قرصه ودن

Al_Mubarak_and_Sisi

السيسي يعلم تماما ان آل مبارك تحت حمايه آل الخليج من السعوديه حتى الإمارات و الكويت. فأول مطالب السعوديه من المجلس العسكري كانت الإفراج عن مبارك و سر زعل ال سعود من اوباما هو انه ترك مبارك للسقوط. لكن السيسي كأي حاكم عسكري لا يطيق الشراكه لا في الاضواء و لا الاهتمام و بالقطع لا في العرش. لكن جمال ما زال يراوده الحلم. و ربما يراود والدته ايضا فهو كان قاب قوسين او أدنى و يرى حجم الفشل الذي فيه نظام السيسي. و من الطبيعي و هذا آدمي و انساني انه يرى في نفسه قدره اكبر بكثير على النجاح من السيسي بالتأكيد. و جمال له brand recognition بمعنى انه ذو شكل معروف للعامه. و مع الهوس بوسائل التواصل الاجتماعي فظهور اي شخص معروف في مكان عام سيدفع كثيرين للنداء عليه و التصوير معه. و مع انتشار الجهل و الاناماليه (انا مالي) بين نخبه المجتمع المصري فانه حتى لو كان هذا المعروف مجرما فسيحاولون التصوير معه.و بعض هذا في حاله جمال هو حنين للماضي بصرف النظر عن نوع هذا الماضي. فالإنسان بطبيعه الخلق لا يتذكر من الماضي الا بشكل انتقائي الا اذا درس بدقه و عاد للتاريخ. و طبيعي ان جمال سينظر لهذا انه شعبيه و جاذبيه. و سينظر السيسي لهذا انها محاولات للمنازعة. 

و من هنا تأتي شده الودن. و لا نستبعد ان السيسي اتصل ربما بالمندوب السامي السعودي تركي ال الشيخ في مصر أو بآل سعود ذاتهم ليخبرهم قبل القبض انه بس حيشد ودان الواد جمال و علاء زي ما اي أب بيشد ودان ولاده و انه حيطلعهم على طول متقلقوش عشان يبطلوا يلعبوا بديلهم. 

و قد فهم علاء و جمال الرساله. فخرجا من الحبس ليقول علاء ازاي تتهمونا اننا اخوان. و توقعنا انه سيسكت تماما بعد ذلك. ربما لن يتحدث في الكوره حتى. العمر مش بعزقه لمن لا يملك قيم ساميه.



Categories: عسكرة الدولة

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: