هل الشعب المصري جبان و غير ثوري بطبعه و بيفضل الرغيف مع الذل؟

IS_Egyptian_People_Cowrd

الم تلاحظ ان الشعب المصري على مدار الاف السنين يحكمه اجانب: رومان ويونانيين ومماليك وفاطميين وانجليز وفرنسيين 

انسى امر الشعب تماما انه يتضامن معك 

كان تضامن مع احمد عرابي ودعمه بدل ماكان بيتفرج عليه وهو بيذبح من الانجليز

سنفد هنا هذا الكلام بشكل علمي شويه. 

حكم المغول الهند لمده ٣٣١ عاما و تبعهم حكم البريطانيين لمده ٢٠٠ عاما. مصدر ١. يعني لمده ٥٠٠ عام وقعت الهند تحت حكم ليس فقط من خارج شبه القاره الهنديه لكن من حكام لا يشتركون مع عامه الهنود حتى في الديانه فالمغول مسلمون و البريطانيون مسيحيون. و قد وقعت ثورات في الهند ضد الحكم الأجنبي لكنها لم تستطع إزاله هذا الحكم الا بعد الحرب العالميه الثانيه و عجز بريطانيا عن الحفاظ على مستعمراتها شرق السويس. و الحقيقه ان معظم الشعوب الملونه في العالم وقعت تحت الاستعمار الأبيض لفترات طويله جدا و لم تتخلص من الاستعمار الأبيض الا بعد انكسار الإمبراطوريات الاوروبيه في نهايه الحرب العالميه الثانيه بعدما خسرت اقتصاديا بشكل ضخم لدرجه أصبحت فيها عاجزه عن احتلال تلك الشعوب عكس ارادتها. و الاستثناءات من هذه القاعده هي كالتالي:

١- ثوره الشعب الامريكي ضد بريطانيا و لكنها أيضا ثوره رجل ابيض ضد رجل ابيض اخر. 

٢- ثوره شعب هاييتي. و هي الثوره الملونه الام في العالم لانها اول ثوره من العبيد السود تنجح في طرد الرجل الفرنسي الأبيض. 

٣- ثوره امريكا اللاتينيه (سيمون بوليفار) ضد الحكم الإسباني و هي تعتبر ثوره ملونه لانه دخل فيها تحالف بين الرجل الأبيض الامريكي اللاتيني و الملونين من ذوي الزيجات المختلطه و بعض السود المحررين. و نتج عنها بالطبع ان امريكا اللاتينيه لم يحدث بها حركه استعباد و تحرير للعبيد كما حدث في الولايات المتحده. 

غير ذلك فقد خضعت الشعوب الملونه و البنيه و الصفراء لاستعمار الرجل الأبيض لمئات السنين و بالرغم ان كل تلك الشعوب ثارت ضد الرجل الأبيض كثيرا الا انها فشلت في الانتصار الا بعد الحرب العالميه الثانيه و انكسار جيوش المستعمر فيها و ظهور الولايات المتحده الكارهه للاستعمار التقليدي. 

و الكتاب الاهم الذي يجب ان نقرأه عن اسباب ذلك هو كتاب البنادق و الاوبئه و الحديد guns, germs, and steel. مصدر ٢. و هو يحدد ان اهم اسباب تفوق الرجل الأبيض هي توصله مبكرا لتكنولوجيا استخدام الحديد و نتج عنها اختراع البنادق كما ان نشوء المجتمعات الكثيفة الزراعه في أوروبا جعل الناس تتقارب جغرافيا جدا في أوروبا بحيث انتشرت الاوبئه و كان انتشار الاوبئه سببا في تكوين حصانه لدى بعضهم و بالتالي نقل الرجل الأبيض الاوبئه لمجتمعات لم تعرفها و سبب القضاء عليهم كما حدث مع الهنود الحمر في امريكا. الذين بالمناسبه ثاروا كثيرا ضد حكومه الولايات المتحده دون فائده. 

إذن يشترك الشعب المصري مع كل الشعوب الملونه في الوقوع تحت حكم الرجل الأبيض لسنوات طويله. 

و كما ثارت الشعوب الملونه ضد الرجل الأبيض فالشعب المصري ثار ضد نابليون ثوره ضخمه جدا عرفت بثوره القاهره و قمعها نابليون باستخدام المدافع العملاقه التي قصفت القاهره ذاتها بسكانها و قتلت الالافات. كذلك و ثار الشعب المصري ضد الإنجليز ١٩١٧-١٩١٩ ثوره ضخمه جدا و اهم اسبابها في البدايه كانت وعد بلفور عام ١٩١٧ عكس ما يشاع و كانت ثوره اسلاميه بشكل كبير ضد الأجنبي ليس فقط البريطاني بل ضد كل اجنبي مستغل.و في مصدر ٣ حققنا ثوره ١٩ بالوثائق من بداياتها. و تم قمعها بأسلوب عنيف جدا لدرجه ان . 

طبعا ييأس البعض من المجادله هنا و يقول انه بس مصر مش بس حكمها الرجل الأبيض. لكن في الحقيقه حكمها اليونان و الرومان و الأتراك و البعض يقول العرب أيضا حيث ينظر الأقباط و بعض المصريين للعرب المسلمين انهم محتلون. 

بالنسبه للحكم من اليونان او الرومان او الأتراك لاحظ ان الشعب المصري لم يجدهم انهم غزاه لأنهم جزء من الإقليم بالضبط كما نظر للعرب من الجزيره انهم جزء من الإقليم. ساعات احنا بننسى ان الإقليم الممتد من ايران حتى تونس و قرطاج كان دايما على مدى آلاف السنين اقليم واحد ممتد. ايه دليل كده؟ بص مثلا في التاريخ المسيحي حتلاقي ان مجمع نيقيه سنه ٣٢٥. مجمع نيقيه ده جمع الاساقفه من كل أنحاء المنطقه عشان يناقشوا طبيعه المسيح و شارك فيه الاساقفه المصريين. فين نيقيه دي؟ مكانتش في مصر؟ أساقفة مصر مقالوش احنا ما نشاركش في حاجه بتحدد طبيعه الإيمان و اساسه في مؤتمر خارج بلدنا امنا الحبيبه الغاليه مصر. نيقيه دي في تركيا الان. مصدر ٤. نفس الكلام عن عرب الجزيره. من الثابت مثلا ان بطريرك مصر أرسل للرسول محمد السيده ماريه لتكون جاريه. هل ممكن مثلا ان يحدث ذلك دون وجود اتصال بين الشعوب؟ و من الثابت مثلا ان أغنياء مكه كانوا يمتلكون مزارع في مصر و الشام و اليمن و ان تجاره مكه مع هذه المناطق كانت ليست تجاره عابره بل كان التاجر العربي يمكث فيها لشهور و يتزوج أيضا و يتعامل سياسيا مع أهل المنطقه و حكامها. مصدر ٥. لذلك عندما دخل العرب مصر فطبيعي ان ينظر لهم أهل مصر انهم امتداد طبيعي و ليس جسما غريبا. طبيعي ان يكون هناك بعض المقاومه لكنها كانت بسيطه بحكم التقارب الثقافي. 

نفس الشيئ حدث مع الأتراك او المماليك فكلهم مسلمون و من أهل المنطقه و يتشاركون في الثقافه و الديانه. و الغريب انه لم يلاحظ احد انه بينما قاوم المصريين الحملات الصليبيه بشده و قاوموا المغول أيضا قبل اسلامهم فان مقاومتهم ضد الأتراك المسلمين كانت محدوده للغايه. لم ينظر المصريون لصلاح الدين الكردي انه اجنبي فهو أيضا جزء من الإقليم. 

ما يردده هيكل ان احد مشاكل مصر هي ان عهدها بالقتال انقطع لفترات طويله و انها اعتمدت على مماليك و اتراك للدفاع عنها. و للاسف كثيرون يمدون هذا الكلام بقوس طويل يقول ان معنى ذلك ان الشعب المصري تعلم الاستكانه بسبب حكم هؤلاء. و نحن ننسى ان قاده الجيوش و كبار ضباطهم كانوا مماليك او اتراك بينما الجنود كانوا مصريين و عرب و شوام. و المماليك او الانكشارية الأتراك كانوا يتدربون من الطفوله على حمل السلاح و القتال. و هو امر مستحيل تحقيقه في اي مجتمع شرق أوسطي على نطاق واسع. كيف تطلب من الفلاح المصري ان يترك ارضه و فلاحته ليتدرب باستمرار؟ هو فقط يشارك في القتال اذا استدعى الامر الجهاد. و العجيب ان نفس الشيئ حدث في امريكا مثلا عندما كان كبار ملاك الاراضي هم الضباط بينما المقاتلون العاديون من المتطوعين من غير الملاك و حتى من العبيد. اذا فظاهره وجود ضباط محترفين منفصلين طبقيا عن المتطوعين من الفلاحين هي ظاهره تواجدت في امريكا ذاتها حتى الحرب العالميه الثانيه عندما ظهر التجنيد الإجباري. 

هذا بالضبط مماثل لما حدث في أوروبا فنحن ننسى انه حدث تبادل للهجرات بين القبائل الفرانكيه و الجرمانيه و الانجلو ساكسونيه و حتى الحرب العالميه الاولى كان ملوك بريطانيا يسمون أنفسهم عائله ساكسه جوثبرج و جوته و هو اسم يعكس خلفيتهم الجيرمانيه ثم غير الملك جورج الخامس اسمهم لعائله وندسور في عام ١٩١٧ ! مصدر ٦. و حتى وقتها لم ينظر احد بريبه ان ملوك من أصل ألماني يحكمون بريطانيا و ان ملك بريطانيا هو ابن عم لقيصر ألمانيا! و لم ينظر احد بريبه ان طبقه الفرسان في بريطانيا على مدي مئات السنين كانت تفضل الثقافه الفرنسيه و الطعام الفرنسي و ان كل كلمات الطعام الراقي في بريطانيا كانت و ما زالت فرنسيه فالخروف sheep لدى الفلاح يتحول بقدره قادر الى mutton لدى صاحب الارض الثري. مصدر ٧. و النورمان من نورماندي و البريطانيون من بريتاني مقاطعتان في فرنسا. الفارق ان في أوروبا تحولوا للاقطاع ثم الديمقراطيه بينما أجهض محمد علي ذلك التحول الطبيعي ثم اماته عبد الناصر لاحقا. 

لذلك نحن الحقيقه ما زلنا من دعاه انها منطقه واحده من ايران حتى تونس و المغرب لانها كانت كذلك على مدى آلاف السنين. و العجيب انه بينما تزيل أوروبا الحدود نقيم نحن الحدود و نريد أعاده تكوين تاريخ أوروبا لدينا بينما هو تاريخ غريب علينا. 

و بالتالي في هذا السياق فالشعب المصري لم يكن مستكينا. هو ثار فقط ضد ما هو غريب و لم يثر ضد ما هو من الإقليم مثله في ذلك مثل معظم الشعوب الملونه في العالم. 

نصل المحطه الاخيره هنا و هي ان اتباع الشرعيه يروّجون هذا الكلام الان بسبب شعورهم ان الشعب المصري لم يساندهم ما فيه الكفايه (و هو شعور مفهوم و نتعاطف معه) متناسين ان المصريين وقفوا طوابير عريضه لانتخاب د مرسي و لتأييد دستور ٢٠١٢ و بعد الانقلاب خرج المصريون بالملايين ضد الانقلاب في القاهره و حتى في محافظات الصعيد التي لم تثر حتى في يناير ٢٠١٢. الحقيقه ان الشعب المصري لم يسكن الا بعدما استخدمت ضده أقصى درجات العنف من سلطه صهيونية غاشمه هي في الحقيقه احتلال صهيوني غريب لمصر. كذلك نركز نحن كثيرا مع نخبه مصريه تروج اكاذيب ضد الشرعيه و ضد الشعب المصري بينما تلك النخبه هي في الحقيقه جسم غريب و هم أناس يبدون مثلنا لكنهم ليسوا منا و هم في الحقيقه مثل المنافقين يظهرون إيمانهم بالشعب المصري و الحضاره الاسلاميه و يبطنون حقدا لا مثيل له ضد الاثنين. هم اسوء من الاحتلال الظاهر. حقائق التاريخ تقول ان الشعب المصري سيتحرك لا محاله مره اخرى عندما تتهيأ الظروف و ارجع لشرح تلك الظروف في مصدر ٨. 

أرجوكم لا ترددوا اقاويل المخابرات. يريدون اثباط عزيمتكم. 

المصادر:

١- حكم المغول و البريطانيين للهند:

https://www.britannica.com/topic/Mughal-dynasty

٢- البنادق و الاوبئه و الحديد guns, germs, and steel

https://books.google.com/books/about/Guns_Germs_and_Steel_The_Fates_of_Human.html?id=XLo9DgAAQBAJ&printsec=frontcover&source=kp_read_button

٣- ثوره ١٩١٧ التي لا يعرفها احد

https://jawdablog.org/2016/09/10/sykes_pico_24_1917_revolution/

ثوره ١٩١٩ كانت بالأساس اسلاميه!

https://jawdablog.org/2016/11/27/sykespico_1919_revolution/

٤- أين نيقيه الان

http://www.sacred-destinations.com/turkey/nicea-iznik

٥- اول المسلمين 

https://books.google.com/books/about/The_First_Muslim.html?id=8b2JDQAAQBAJ&printsec=frontcover&source=kp_read_button

٦- تغيير اسم العائله المالكه البريطانيه 

https://bmsf.org.uk/the-house-of-windsor-1917/

٧- تأثير الثقافه الفرنسيه عند أغنياء بريطانيا 

http://www.cactusworldwide.com/blog/2012/11/15/the-influence-of-french-on-the-english-language/

٨- متى تقوم الثوره القادمه 

https://jawdablog.org/2015/11/24/how_to_topple_the_coup_by_21st_century_methods_when_the_next_revolution_will_happen/

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.