صدق او لا تصدق… واحدة فقط من الاجابات التاليه حدثت بالفعل

هل هي الاجابه أ ام ب ام ج؟ 

Believe_it_or_not

أ- وقف رئيس الولايات المتحده الامريكية رونالد ريجان و خلفه بوابة براندنبورج في برلين، مخاطباً الشعب الامريكي و شعوب أوروبا ليقول لهم: مشكلتكم مع الاتحاد السوفيتي دي مشكلتكم انتم مش مشكلتي انا. هما مش حيضربوني انا بالنووي او بالصواريخ هم حيضربوكم انتم. فيه عندنا كونجرس ليه مسئولية و فيه عندنا كبير موظفي البيت الأبيض. خلصت كده. 

ب- تحدث رئيس الوزراء البريطاني تشرشل مخاطبا الشعب البريطاني عبر الإذاعة بعد هجمات الطيران الألماني القاسيه على لندن و قال لهم: مشكلتكم مع الشعب الألماني دي مشكلتكم انتم مش مشكلتي انا. عندكم فيه برلمان و ملك اسمه ادوارد. الطيران الألماني بيضربكم انتم مش بيضربني انا. خلصت كده. 

ج- تحدث عبد الفتاح السيسي مخاطبا الشعب المصري عبر التلفزيون و قال: اثيوبيا مش حتاخد المية مني انا. دي حتاخدها منكم انتم. عندكم فيه رئيس وزراء و رئيس مجلس شعب. دي مشكلتكم انتم. خلصت كده. 

الاجابه الصحيحة في نهايه المقالة. 

.

.

الاجابه هي بالطبع ج. 

رونالد ريجان وقف و خلفه بوابة براندنبورج الفاصلة بين برلين الشرقيه و الغربية و وجه حديثه لميخائيل جورباتشوف قائلا: “مستر جورباتشوف. اهدم هذا الجدار.” في ذات الوقت كانت امريكا تنشر صواريخ بيرشينج و كروز المتوسطة المدى في أوروبا مهددة بذلك مراكز الاقتصاد في الاتحاد السوفيتي و تطور برنامج الفضاء المعروف بإسم حرب النجوم و هو الذي انهك ميزانية روسيا تماما لعجزها عن ملاحقه امريكا تكنولوجياً و اجبرها على الانهيار. 

تشرشل خاطب الشعب البريطاني من مجلس العموم في خطاب مذاع لكل الشعب البريطاني عبر الراديو و قال لهم بعد سلسله انتصارات المانية لم تبق الا بريطانيا كالقوه الوحيدة في أوروبا التي لم تقهرها ألمانيا: “كما قلت في السابق ليس لدي ما أقدمه الا الدم و العرق و الدموع. نحن سنقاتل على الشواطئ و في البحار و في الجو. ان هدفنا هو هدف واحد هو النصر النصر النصر. قد يكون الطريق صعبا و لكن لا بديل عن النصر. البديل الوحيد للنصر هو الفناء.”

اما في الحاله ج ففي مواجهه تهديد وجودي existential لمصدر رزق و حياة المصريين يخرج امعة و يقول انها مشكلتنا.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s