دارلين والاش

Darlene Wallach

دارلين والاش Darlene Wallach مهندسه كمبيوتر امريكيه من سان هوزيه بولايه كاليفورنيا. دارلين تعمل في أغنى مجال في أغنى و اجمل منطقه ربما في العالم. والاش أيضا هي عضوه منتخبه في مجلس اداره المنطقه المدرسيه لمدرسه لوثر بيربانك. و لكن دارلين اختارت حياه اكثر صعوبه من أقرانها. والاش عضوه رئيسيه في حمله مقاطعه اسرائيل boycott, divestment, sanction بي دي اس. تقود دارلين مظاهره أسبوعيه في سان هوزيه ضد اسرائيل. كذلك دارلين هي مندوبه منطقه شمال كاليفورنيا في حركه غزه حره العالميه Free Gaza Movement اف جي ام. 

من اهم نجاحات دارلين هي نجاح حمله مقاطعه اسرائيل BDS و تسبيبها صداع مزمن لإسرائيل. في عام ٢٠١٤ قادت دارلين حمله امريكيه لمقاطعه مؤتمر دراسات السينما و التلفزيون الاسرائيلي في جامعه تل ابيب. في عام ٢٠١٥ قام عمر برغوثي بتأسيس حركه BDS و هدفها مقاطعه اسرائيل حتى تعترف بالقانون الدولي و تعطي الفلسطينيين حقوقهم. اهم اعمال الحركه هي دفع المؤسسات الأمريكيه كي لا تشتري اسهم او ممتلكات في اسرائيل. اهم نجاحات الحركه هي دفع المنظمات الطلابيه في اهم جماعات امريكا للتصويت على التخلص من الاستثمارات في اسرائيل او الشركات الاسرائليه. و بالرغم ان تلك القرارات الطلابيه غير ملزمه للجامعات الا انها بالفعل ضغطت بشكل كبير على مجالس ادارات اكبر جامعات امريكا و منها هارفارد مثلا (مصدر ١). ادعت جيروزاليم بوست (الجريدة الاسرائليه اليمينيه الراديكالية، عكس هاآرتس المقربه من اليسار و المتعاطفة لحد ما مع العرب) ان حركه بي دي اس مموله و مدفوعة من جماعه الاخوان المسلمين و هي ربما ليست تهمه بالنظر ان بي دي اس تعمل بشكل سلمي و علني. العجيب ان محمود عباس أعلن في ديسمبر ٢٠١٣ (مصدر ٢) انه ضد مقاطعه اسرائيل. 

اهم مساهمات دارلين هي مشاركتها في حركه غزه حره FGM. هدف الحركه هو “كسر الحصار الاسرائيلي الغير قانوني ل ١,٨ مليون مدني في غزه”. في ٢٠١٠ نظمت اف جي ام حمله أفي مرمره السفينه التركيه التي احتلها الاسرائليون و قتلوا و أصابوا من فيها (و كان ضمنهم بالمناسبه الشهيده اسماء البلتاجي من مصر). 

في ٥ اغسطس ٢٠٠٨ حاولت دارلين كسر الحصار بتأجير سفينه من قبرص في اتجاه غزه. أقامت دارلين في غزه حتى نوفمبر ٢٠٠٨ و كانت تصاحب مراكب الصيد الغزاويه حتى لا يضايقهم جيش الاحتلال الاسرائيلي. بعد احتكاك مع الجيش خلال مصاحبه مركب صيد غزاويه، قبض عليها الجيش الاسرائيلي و رحلها الى امريكا بعد إضرابها عن الطعام. دارلين رفضت المساهمه في حفل تكريم راتشيل كوري (الطالبه الامريكيه من ذات المنظمه التي قتلها الاسرائليون خلال دفاعها ضد هدم بيت غزاوي) لانها رفضت ان يكون الحفل لتكريم فتاه واحده فقط لانها امريكيه و اصرت ان يكون الحفل لتكريم كل الشهيدات الفلسطينيات. 

في ١٢ يوليو من هذا العام توفيت دارلين والاش بعد صراع مع السرطان استمر عامين (مصدر ٣). توفيت دارلين بعد ما حاولت اختها ان تجمع اموالا عن طريق الانترنت لعلاج دارلين. نجحت دونا فقط في جمع ٥ آلاف دولار من ضمن مبلغ ٦٠ الف دولار كان مطلوبا (مصدر ٤). في ذات الوقت الذي يهدر العرب مليارات على ما لا ينفع و لا يفيد. 

دارلين من أصل يهودي. لا تعرف العربيه. دارلين لها أخت توأم هي دونا و ستواصل اعمال دارلين. 

دارلين افضل من كل حكام العرب. افضل من السيسي و من معه. افضل ممن هم ضد السيسي الذين لا يفعلون شيئا. خليك مثل دارلين. انت لست وحدك. هناك في الغرب شرفاء كثيرون. 

المصادر:

١- حركه بي دي اس و نجاحاتها:

https://bdsmovement.net/

٢- لا تقاطعوا اسرائيل – محمود عباس 

http://www.timesofisrael.com/abbas-we-do-not-support-the-boycott-of-israel/

٣- وفاه دارلين والاش 

http://www.freegaza.org/Petros-Gioitis-tribute-to-Darlene-Wallach/

٤- جمع الأموال لعلاج دارلين 

https://www.generosity.com/medical-fundraising/help-fund-darlene-wallach-s-cancer-cure-treatment–3

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s