هل معنى حكم تيران و صنافير ان القضاء المصري تطهر؟

هل معنى حكم تيران و صنافير ان القضاء المصري تطهر؟ 

إطلاقا. 

teerna_sanafeer_court_order

#السيسي_خاين_بحكم_المحكمه

لذلك لا معنى إطلاقا للقول ان قاضي تيران يمت بصله للفريق سعد الدين الشاذلي؟ لقد كان ابي لهب عّم الرسول صلى الله عليه و سلم شخصيا. هل يمكن مره ان نتحرر من المبالغات و ادعاءات طهاره النسب و غيرها من الخرافات؟ 

و لا يعني هذا الا يكون هذا القاضي بالذات شريفا. فربما يكون فعلا. و لكن كان بالطبع يمكن اختيار قاض اخر للحكم لو أُريد تمريره. و رأينا ان هيئه قضايا الدوله ذاتها لم تدافع بقوه في الطعن. 

و لا يعني ذلك في الوقت نفسه الا نحتفل بحكم تيران فهو دون شك هزيمه مباشره للسيسي الذي قال في السابق أرجوكم منفتحش الموضوع ده تاني و غضب بوضوح عندما اثار الناس الموضوع. 

و معروف ان السعوديه دفعت رشاوي مباشره للجميع: مصطفى بكري و احمد موسى و هدى عبد الناصر التي جعلتها الرشوه بالملايين تكتشف سعوديه الجزر و وصلت الرشاوي للوزراء و القضاه و السيسي ذاته كما كان مبارك يأخذ الهدايا من السعوديه. 

اذا فهذا الحكم احراج لهولاء جميعا و هو حكم فاضح كاشف لهم. 

و الحكم كاشف ان هناك فعلا صراعا بين اجهزه الدوله المصريه المختلفه. و ان هناك من في القضاء و الشرطه و المخابرات و الجيش من يريد ان ينسق وضعه لما بعد السيسي. و يؤكد هذا ظهور البرادعي مره اخرى و هو من جرى مهرولا بعد رابعه و لزم الصمت تماما و لكنه يرى الان بوضوح ما يراه كل المسئولون الغربيون ان سيطره السيسي على اجهزه الدوله اضمحلت و ان تلك الأجهزه تنسق و تضبط أمورها لما بعده، و ربما تفعل ذلك بالتنسيق مع السعوديه ذاتها التي ربما افاقت الان و تريد التنسيق مع اوضاع ما بعد السيسي. 

و قد ذكر لنا مسئولون غربيون في القاهره مباشره انهم لا يعلمون في الحقيقه من يحكم مصر. و انهم يتفاوضون مع السيسي حول أمور معينه و يوافق عليها ثم تماطل كل اجهزه الدوله في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بالرغم انه مثلا حول منحه دون رد لمصر! فالكل خايف و الكل مكبل. 

و تويته د البرادعي حول جمهوريه الموز أخذت بالأساس انها هجوم على د مرسي و هو موجود في التويته و لكن الأهم انها توكد ان اجهزه الدوله متنافرة و تصارع السيسي كما صارعت محمد مرسي. و وجهه نظر البرادعي في الحقيقه تعبير عن وجهه نظر المسئولين الأوروبيين الذين يحادثهم البرادعي. 

و الحقيقه ان الازمه الاقتصاديه و عجز السيسي عن ادارتها هي أهم أسباب الخلافات داخل نظام الانقلاب. و منهم من يريد التعامل بالعقل و العوده لنظام مبارك او ما يقاربه دون جمال مبارك و منهم من يريد التمادي في سيطره الجيش و الإعتقال. و الخلافات بينهم الان واضحه. فمن ينتمي للفئه الاولى مثل ابراهيم عيسى تم التخلص منه او تم قصقصته مثل نجيب ساويرس. و ربما تكون الفئه الاولى خاسره في معركتها مع السيسي و لكنها ليست الآخوان فهي فئه تجيد اللعب و متغلغله داخل الدوله المصريه على مدى عقود. 

و السيسي يطلب ٦ أشهر ريثما يأتي دعم ترامب او يحلها ربنا. و هو بالتأكيد سيأخذ ٦ أشهر و اكثر. فما زال السلاح معه. ولكن نظامه الان مكشوف و معرض عند اَي صدمه. و الصدمات قد تأتي مِن اقرب الأقربين فقد تأتي من سينا او ترامب او اسرائيل او السعوديه (و نابهم ازرق). 

قلنا في السابق ان تيران و صنافير نقطه و من اول السطر بالنسبه للسيسي. 

https://jawdablog.org/2016/04/16/today_is_a_new_step_egyptian_revolt/

هذه ليست النهايه. و لا حتى بدايه النهايه. و لكن النهايه ستحدث. نراها بعون الله. اوعدونا فقط الا تفرطوا في دماء الشهداء.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s