طبقه “عيال الشرميين الميري” في مصر

the_layer_of_sharm_kids_in_egypt

تتشكل الان في مصر طبقه جديده نسميها في جوده اسم “عيال الشرميين الميري” نسبه لشرم الشيخ حتى لا يذهب خيالك بعيدا. و نسبه للميري الجيش و الشرطه. 

هذه الطبقه مماثله لطبقه في روسيا اسمها “أبناء السيلوفيكي”. Children of siloviki. و هم أبناء الضباط العاملين في الاجهزه الامنيه المقربه من بوتين في روسيا. و يقوم بوتين بوضعهم في كل الشركات و مفاصل الدوله الروسيه و هم لا يدينون بالولاء الا لبوتين شخصيا فهو مصدر نعمتهم. 

و ذات الامر يحدث في مصر. حيث نرى ان أبناء الضباط و القضاه يتم وضعهم في كل الأماكن الحساسه و المهمه. و الغريب انهم جميعا لا يريدون الخدمه في تلك الاجهزه الامنيه او العسكريه التي أتى منها آباؤهم. بل هم فقط الأبناء. و نحن رأينا تلك الصحفيه التي ذهبت لحفله اوسكار كونها بنت ضابط رغم جهلها ثم الان نرى ان معظم من حضر مؤتمر السيسي في شرم الشيخ هم من أبناء العاملين في الجيش و الامن. مصدر ١. 

و نطلق عليها “الشرميون” نظرا لأنهم يفضلون الذهاب لشارم. و جميعهم من محدثي النعمه ، و هذا في حد ذاته ليس عيبا، لكنها نعمه لا يستحقونها و هم يعلمون ذاك. و لذلك مستعدون ان يقتل الجيش عامه المصريين في سبيل ان يحتفظوا بتلك النعمه. 

ستعجل تلك الطبقه بانهيار مصر تماماً. فهي ستدير مقاتل في مصر من وراء الكومبوندات. 

كما انهم جميعا تربوا ان العسكري خادم لهم و بالتالي يعتبرون عامه الشعب خدم. و سنرى لاحقا تبعات ذلك من استعباد للعامه و استهتار بهم و مشاكلهم. و للأسف فجلهم لم ينل حظ جيد من الثقافه او التعليم بحكم انغلاق اهاليهم داخل فقاعه الجيش و الشرطه. و لكنهم يظنون انفسهم آلهه يصفق لهم العساكر. و لكن عند اختلاطهم بالعالم الخارجي يظهر فراغهم. و سيودي ذلك ليس فقط لسوء إدارتهم للموارد نتيجه للجهل بل انعم سيعوضون فشلهم الخارجي بالانتقام في الداخل من عامه المصريين. 

سنرى اياما سوداء علي يد هؤلاء العيال. 

المصادر:

——–

١- من حضر مؤتمر شرم الشيخ؟

http://www.fj-p.com/Our_news_Details.aspx?News_ID=103765

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s