لطمات السعوديه الخمس

five_saudi_punches

في خلال أسبوع واحد فقط تعرضت السعوديه لعده لطمات من جانب كل من وثقت فيهم:

١- أقر الكونجرس الامريكي قانونا يتيح مقاضاه السعوديه و أسرتها الحاكمه لتورطهم في احداث ١١ سبتمبر. بعد ١٥ عاما من وقوعها. ١٥ عاما. مصدر ١. 

و قد هدد البيت الأبيض باستخدام حق النقض ضد القانون و لكن في ظروف حمله انتخابيه امريكيه ديماجوجيه فمن يدري. 

المثير ان من يسمع بالأمر يتصور ان احداث ١١ سبتمبر وقعت بالامس. و ان من قام بها كلهم سعوديون. لقد كان بينهم اثنان من الامارات و واحد من كل من مصر و لبنان و باهمال مصر و لبنان فهم فقراء و لن يأخذ الريح شيئا من البلاط. و بالطبع لم يصدر قانون لمحاسبه الامارات. و هو امر لا تخطئه العين السعوديه. بالعكس تصدر قصائد شعر في الامارات و تقوم الجمعيات من اجل تنميه العلاقات الاماراتيه الامريكيه (مصدر ٣). 

٢- كان هناك حين من الدهر يتم فيه استقبال الملك السعودي في بيت الرئيس الامريكي الخاص. لا. كان يتم استقبال وزير خارجيه السعوديه بل و حتي السفير السعودي فقط في بيت الرئيس الامريكي الخاص في تغطيه اعلاميه ضخمه. و لكن الان يتم اتهام بندر بن سلطان ذاته بعلاقته بمخططي ١١ سبتمبر! (مصدر ٤) 

٣- في ذات الوقت يذهب السيسي حليف امريكا ممثلا في كبار رجال الدين المصريين الرسميين الي مؤتمر روسي يقول صراحه ان الوهابيه كفر و خروج من المله و يدعم الصوفيين أعداء السلفيين و السعوديه اللدودين. و لا يخرج عن مصر حتي اعتذار (مصدر ٥). 

و السعوديه تري تماماً ان هذا لا يمكن الا ان يكون بدعم و موافقه اماراتيه. فهي تعلم ان السيسي لا يتحرك الا بالرز. 

٤- و كذلك تري السعوديه ان مصر و الامارات يدعمان نظام الاسد في سوريا (مصدر ٦) و هو النظام الذي يعني استمراره هزيمه استراتيجيه للسعوديه. بل وتتحدث الامارات عن علاقات قويه مع روسيا و تنسق مع صربيا! 

و اذا كان هؤلاء هم الأصدقاء فما حاجه الانسان لاعداء؟ 

٥- ثم تأتي عدوه السعوديه ايران (و هي عدوه دون حاجه منطقيه للاستعداء فالعدو الحقيقي معروف و هو يحتل الارض و لكن نحن الان وصلنا لتحقيق أهداف العدو الحقيقي بتخليق عداء سني شيعي استسلم له للاسف حتي قراء جوده فيما يجب ان يطلق عليه أنتحار استراتيجي) و ايران تري تماماً الضربات المتتاليه ضد السعوديه من اقرب أقربائها لذلك فإنها تكيل اللكمات الان. و بينما تري ايران ان الحجيج من حقهم الحديث في السياسه (و هو حق) تري السعوديه ان السياسه الوحيده المسموح بها في الحج هي التطبيل لآل سعود. ثم يتصاعد الخلاف ليقر فَقِيه ايران ان من يزور كربلاء مرغما لان السعوديه منعته اخذ ثواب الحج بالنيه. و يذهب مليون زائر لكربلاء فعلا. فترد السعوديه في غباء لا مثيل له بتكفير الشيعه (مصدر ٧) من قبل عالم رسمي سعودي. و قد صدر استنكار سعودي و لكن علي استحياء و بعد ان سبق السيف العزل. و لا حول و لا قوه الا بالله. يعني نكفر من يقول لا اله الا الله و نلتقي علنا (مصدر ٨) مع من يحاربونا سرا و علنا. دون حرص علي ان التكفير له قواعد و ان اراقه دماء المسلم حتي لو فاسد العقيده لها حرمه و دون حرص ان التكفير سيودي لمزيد من الدماء لا نحتاجها الحقيقه بينما يفرح عدونا و عدو الله. 

لقد اصبحت السعوديه محاصره بين اصدقائها و اعدائها. و الأصدقاء يتحدثون علنا عن انهيار حكم ال سعود. و ربما هذا ما يعمل عليه ابن زايد فربما وعده احدهم انه سيكون له ملك السعوديه فابوظبي صغيره عليه و محمد بن زايد لم يخف مطلقا عدائه للمذهب الوهابي و تدين السعوديه المغالي لكل من يريد ان يسمع بمن فيهم جنرالات امريكا الزائرون (مصدر ٩). 

و من يقرأ سلسله جوده عن الحرب العالميه الاولي و سايكس بيكو يعرف تماماً ان ما نقوله قد حدث في الماضي و يمكن ان يتكرر في الحاضر (مصدر ١٠). فالمنطقه يعاد تشكيلها. 

تجمع الاعداء و الأصدقاء و هاهم يكيلون اللكمات بعدما قل احتياجهم لبترول السعوديه. 

و نحن من جانبنا لا تأخذنا ايه شفقه بالنظام السعودي فهو ارتكب إثما كبيرا ضد الشعب المصري و ثورته. و ضرب في مقتل نظام مصري ديمقراطي كان يمكن ان يكون عونه الوحيد في المنطقه. و ربما التصالح السعودي التركي هو محاوله متاخره لتكفير الآثام. و لكنها متأخره جدا. فلا يوجد تواصل جغرافي بين تركيا و السعوديه. و السعوديه لتركيا دوله واحده من ضمن اهتمامات كثيره جدا جدا. ربما سيذهب نظام ال سعود غير مأسوف عليه. ما لا يعرفه محمد بن زايد ان من وعدوه ربما وعدوا غيره! و العبره بميزان القوي عند اللحظات الحاسمه كما راينا في سلسله الحرب العالميه الاولي (مصدر ١٠). 

سنتفرج كثيرا. و الايام القادمه حبلى. 

و سلسله جوده من الدراسات الاستراتيجيه كلها في مصدر ١١. 

المصادر:

——-

١- قانون مقاضاه السعوديه:

http://www.foxnews.com/politics/2016/09/09/congress-passes-bill-letting-911-victims-sue-saudi-arabia-in-face-veto-threat.html

٢- جنسيات من قاموا ب ١١ سبتمبر:

https://en.m.wikipedia.org/wiki/Hijackers_in_the_September_11_attacks

٣- جمعيه الامارات و امريكا متحدتين:

http://www.uaeusaunited.com/

٤- جورج بوش يستقبل ممثلي السعوديه في بيته:

http://dailycaller.com/2016/07/16/saudi-prince-and-friend-of-bushes-connected-to-al-qaeda-and-911-hijackers-unclassified-documents-reveal/

٥- مؤتمر روسيا ضد السلفيه و الوهابيه:

http://arabic.cnn.com/middleeast/2016/08/30/grozny-conference-islam

٦- دعم مصر و الامارات للاسد:

http://m.jpost.com/Middle-East/Amid-Aleppo-bloodshed-former-Iranian-politician-praises-Egypts-support-for-Assad-452867

http://emirates-business.ae/uae-russia-discuss-stronger-cooperation/

٧- تكفير عالم سعودي للشيعه:

http://www.alalam.ir/news/1829495

٨- لقاءات السعوديه مع مسئولين اسرائليين:

http://www.haaretz.com/news/diplomacy-defense/1.558512

٩- كابلات ويكيليكس عن محمد بن زايد:

https://wikileaks.org/plusd/cables/05ABUDHABI1006_a.html

https://wikileaks.org/plusd/cables/09ABUDHABI981_a.html

١٠- صفحات مخفيه من تاريخ مصر:

https://jawdablog.org/category/التاريخ/صفحات-مخفيه-من-التاريخ/

١١- دراسات جوده الاستراتيجيه:

https://jawdablog.org/category/الإقتصاد/استراتيجيات-وحلول/

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s