من هو مصطفى الجندي؟

Who_is_Mostafa_Elgendy0

وفق قانون حريه المعلومات تمكنت جوده من الحصول علي عديد من المعلومات حول نشاطات النائب مصطفي الجندي في الولايات المتحده.

يمتلك مصطفي الجندي منزلا باسمه في وسط مدينه واشنطن دي سي عاصمه الولايات المتحده. يقع المنزل في ٢١٠ شمال شرق الشارع A, واشنطن دي سي، الرقم البريدي ٢٠٠٠٢. 

210 A street NE

Washington, DC 20002

و رقم تليفون المنزل هو 0306-544-202 

و هو خط ارضي عادي. كما انه يمتلك ايضا خط محمول رقمه: 9357-558-202

مشترك بشركه level 3 communication.

Who_is_Mostafa_Elgendy1

يقع المنزل كما هو موضح بالصوره الاولي تماماً خلف المحكمه العليا الامريكيه و هي منطقه بالطبع ذات خصوصيه شديده بحكم تواجدها في داخل المعين الذي يحدده المحكمه العليا و الكونجرس الي الغرب و شارع بنسلفانيا المودي للبيت الأبيض الي الجنوب و نصب لينكلن التذكاري الي الشرق. و يمكنك ببساطه ان تذهب لخرائط جوجل و تتعرف علي المنطقه كما يمكنك ان تحصل علي صوره المسكن من الخارج ايضا.

ينص القانون الامريكي ان الممتلكات و قيمتها و طبيعتها هي امر يجب ان يكون معرفه عامه و لذلك حصلت جوده علي تقرير حول هذا المنزل الذي يملكه السيد مصطفي الجندي (الصوره الثانيه).

Who_is_Mostafa_Elgendy2

امتلك الجندي المنزل منذ سبتمبر ٢٠٠٩ حتي يناير ٢٠١٦. مساحه المنزل ٤١٨٨ قدم مربع او حوالي ٥٠٠ متر مربع. و يعود تاريخ بنائه لما بعد الحرب الآهليه الامريكيه ١٨٩٠ و هي فتره شهدت ازدهار العمران في تلك المنطقه بعد ترسخ الدوله الامريكيه. و لمن لم يعش في الغرب فالمساكن هناك قد تكون قديمه جدا لكن يتم تجديدها و الحفاظ عليها باستمرار بحيث تبدو من الداخل كالجديده بل افضل لما فيها من عبق التاريخ.

يدفع السيد الجندي ضرائب عن المسكن قيمتها ١٣ الف دولار كل عام . و قد اشتراه بالتحديد في ١١ سبتمبر (ياللمفارقه) ٢٠٠٩ و دفع فيه مبلغا و قدره ٢,٣٤٩,٩٣١ دولار. اي ٢ مليون ٣٤٩ الف و ٩٣١ دولارا أمريكيا فقط لا غير. يحتوي المسكن علي ٤ غرف نوم و ٥ حمامات.

تظهر الصوره من التقرير الذي حصلت عليه جوده بموجب قانون حريه المعلومات انه تم تسجيل البيع في يوم ١٦ سبتمبر ٢٠٠٩ اي بعد ٥ ايام من البيع و هذا طبيعي. و قامت شركه فيدرال تايتل أند ايسكر
و و هو امر معروف في تسجيل العقود الامريكيه ان تتولي شركه توثيق العقد.

ظهر السيد الجندي كمالك لأول مره عام ٢٠٠٩ و منذ ١ يناير ٢٠١١ لم يظهر كمالك. 

Date last seen as owner: 1 Jan 2011. 

و معني هذا ببساطه انه منذ ذلك التاريخ يقوم السيد الجندي بتأجير المنزل لشخص اخر.

تابع التواريخ منذ الان و لاحظ اهميه انه لم يظهر منذ ١ يناير ٢٠١١ مع انه استمر في امتلاك المنزل حتي يناير ٢٠١٦. للتذكير ٢٠١١ هو عام الثوره المصريه.

Who_is_Mostafa_Elgendy3

تظهر الصوره الرابعه تقصي جوده عن معارف السيد الجندي في امريكا. و الطريقه التي يتم التحصل علي هذه الأسماء بها هي اسماء ايه أشخاص ظهرت أسماؤهم في ايه مستندات قانونيه الي جانب السيد الجندي. مثلا اسم المحامي الذي يوثق العقود او اسم شخص يرفع قضيه علي السيد الجندي و هكذا. تظهر الصوره الرابعه اسماء هؤلاء الأشخاص و كلهم ممن عاشوا في المنزل المملوك للسيد الجندي في فتره او اخري. لذلك طبيعي ان يظهروا في عقود ايجار مع السيد الجندي. باستثناء اسم واحد و هو فرانك جبسون جولدمان. و هو محامي مرموق يعيش في مدينه أتلانتا بولايه جورجيا. اي بعيدا تماماً عن مدينه واشنطن. يمتلك فرانك جبسون جولدمان مكتب المحاماه “فرانك ج جولدمان بي سي” و ترمز بي سي الاخيره ل private practice او انه ليس له شركاء و هو امر غير معتاد في مكاتب المحاماه الامريكيه. لكن اذا نظرنا بشكل دقيق فيما يفعله فرانك جبسون (مصدر ١) نجد انه يقول بشكل علني التالي:

“ان استراتيجيتنا ان نشكل درع يحمي اعمالك و الناس الذين ينتمون لك بشكل استباقي من ايه مخاطر او شبهات.”

Our strategy is to proactively shield your business and your people from unnecessary exposure and risk”

في العاده ممارسه المحاماه امر محلي جدا في امريكا. فكل ولايه تعطي تصاريح لممارسه المحاماه فقط في تلك الولايه. و بالتالي من غير الطبيعي ان يلجأ مالك في واشنطن لمحامي من جورجيا.

تخرج فرانك جولدمان من جامعه كورنيل احد أغلي و أرقي الجامعات في امريكا. و يوحي الأسم انه يهودي من نيويورك و هم يرسلون كثيرا من ابنائهم فعلا لجامعه كورنيل و في الاغلب من عائله نيويوركيه غنيه. عمل فرانك جولدمان كضابط إطلاق الصواريخ النوويه في طيران الولايات المتحده. ثم تم تسريحه ليحصل علي شهاده المحاماه من جامعه كورنيل (مصدر ٢). كل هذا لا غبار فيه و طبيعي.

لكن السيد جولدمان ليس محاميا عاديا. بنظره بسيطه علي حسابه علي تويتر (مصدر ٣) نجد انه يتحدث عن ترشيح جو بايدن نائب رئيس امريكا الحالي ليتولي منصب قاض في المحكمه العليا الامريكيه موضحا ان مجلس الشيوخ ليس أمامه الا ان يتقبل ذلك. كما من الواضح ان جولدمان له اتجاهات قويه نحو الحزب الديمقراطي.

احتفظ بهذه المعلومه قليلا و سنري أهميتها بعد قليل.

في ١ فبراير ٢٠١١ نشرت مجله نيويوركر الامريكيه (احد اهم المجلات في العالم) حديثا مع السيد مصطفي الجندي (تخيل!).

و قالت المجله بالحرف (مصدر ٤):

“مصطفي الجندي نائب سابق في البرلمان المصري و عضو في حزب الوفد المعارض، تصادفت زيارته لواشنطن هذا الأسبوع. و قد توقف السيد الجندي لزياره مؤسسه امريكا الجديده هذا الصباح للحديث عن تطورات ما يحدث الان في بلده مصر”

تعليق جوده: اللطيف ان حساب السيد الجندي علي فيسبوك اسمه الثوره alsawra. 

مع ان السيد الجندي كان في واشنطن طوال الثوره. و طبعا كما رأينا فهو ظهر في واشنطن وقتها لتأجير منزله البالغ قيمته ٢ مليون دولار!

من قام بمحاوره مصطفي الجندي وقتها ليس شخصا عاديا. بل هو ستيف كول Steve Coll. ستيف كول حاليا هو عميد كليه الصحافه في جامعه كولومبيا أرقي كليه صحافيه في العالم. و هو ايضا عضو في مجلس اداره جايزه بولتزر الامريكيه (مصدر ٥). هذا ليس اي صحفي. هذا احد أهم الصحفيين في امريكا!

تعالوا نشوف ماذا قال السيد الجندي لستيف كول (مصدر ٤):

“نحن شكلنا لجنه من اطياف المعارضه منذ ٣ أسابيع. و هذه اللجنه تتفاوض مباشره مع الجيش. لان الجيش هو من يملك القوه. نريد ان نصدر دستورا جديدا. نريد انتخابات. و نريد خروج مبارك قبل كل هذا. نريد ان تكون مصر مثل تركيا و اتاتورك. ديمقراطيه برلمانيه”

ستيف كول: تقول انك شكلت اللجنه من ٣ أسابيع. استنتج انه بعد الاحداث في تونس؟

الجندي: لا. قبل الاحداث في تونس.

ستيف كول: ما هو موقف الجيش و هو مسيس تماماً رقت مبارك؟ و هل يمكن فصله عن الشرطه السريه المصريه؟

الجندي: في وقت مبارك أخذت الشرطه كل حاجه كويسه بعكس الجيش. الناس في مصر تعشق الجيش. نحن نفهم تماماً اننا لا نستطيع ان نقول للجيش اتفضل امشي. نريد ان يحمي الجيش الدستور الذي سنكتبه جميعا. الجيش هو المصريون. سنكتبه جميعا مثل تركيا. مثل اتاتورك. نحن نتقابل الان مع القوه الحقيقيه في مصر و هي الجيش. لو ان عمر سليمان يتحدث بأسم الجيش حنتكلم معه. لو يتحدث بأسم مبارك محدش حيتكلم معاه.

أمجد عطا الله (مساعد لستيف كول): بالطبع هناك تخوف في امريكا من ناحيه موقفكم من اسرائيل و لو ان تحالفكم يحتوي الاخوان المسلمين فهل هذا يغير اي شيئ؟

الجندي: علي الإطلاق. الاخوان يمثلون فقط ١٠٪‏. و دعني اقل شيئا في منتهي الاهميه. في غايه الاهميه. كان هناك سلام بين مصر و اسرائيل خلال ٣٠ سنه. و لكنه بين الحكومتين. دعونا ندخل في ديمقراطيه و سيحدث سلام بين الشعبين. لو تريد سلام حقيقي، لنحصل علي ديمقراطيه في مصر.

ستيف كول: أمجد سأل سؤالا محددا عن اتفاقيه السلام. هل لديكم موقف محدد منها؟

الجندي: بالطبع نحن نحترم كل المعاهدات التي وقعتها مصر. كم عدد من يريدون حرب في مصر؟ ١٠٪‏؟ ٢٠٪‏ ٤٥٪‏؟ و لكن ليس ١٠٠٪‏ و لا ٥٥٪‏. و لكننا لا نستطيع ان نري اخوتنا في فلسطين يقتلون و ندير ظهرنا.

تخرج الجندي من مدرسه الليسيه الفرنسيه في مصر و حصل علي بكالوريوس تجاره. و عمل بالسياحه مستغلا معرفته باللغه الفرنسيه. و اسس مع اخيه شركه تمتلك الباخره ايوجيني التي تقوم برحلات سياحيه في بحيره ناصر. ثم تعرف علي المغربي و دخل في مجال تجاره الاراضي و كشفته صحيفه الوفد عندما اختلف مع رئيسها و ترك الحزب وقت مبارك. و دخل في عالم المغربي و الاراضي و تقسيمها و توزيعها. و هو عالم يدخل اموالا طائله و يحتاج كما نعلم جميعا ان تعرف أحدهم بالذات في الجيش المالك الحقيقي لاراضي المدن الجديده في مصر. و رأينا الثروات التي كونها أمثال طلعت مصطفي في مصر من تجاره الاراضي. و يبدو انه رأي في ٢٠٠٩ انه يجب ان يؤمن نفسه فحول امواله فيما يبدو لشراء عقار يدر ربحا في امريكا و يبدو ان من خلال شراء العقار تعرف علي فرانك جولدمان المحامي المتخصص في جعل أدارت الاعمال تحدث بخصوصيه و دون اكتشاف و من خلال علاقات جولدمان بالحزب الديمقراطي و دوائر الامن القومي الامريكي عرفه علي أمثال ستيف كول و هو كاتب احد اهم الكتب عن المخابرات الامريكيه اسمه حرب الاشباح ghost war (مصدر ٦) و به نقد لازع للمخابرات الامريكيه من حيث انها كونت المجاهدين الإسلاميين و ابن لادن ثم تحاول الان التخلص منهم.

و يبدو ان معرفه الجندي بدوائر الحزب الديمقراطي الامريكي انقطعت و عرفه من يديرون أمره في الجيش بدوائر اليمين المتطرف الامريكي فمنذ عام ٢٠١٢ و بالتأكيد خلال ٢٠١٣ بدأ الجندي لا يظهر في المجلات الديمقراطيه مثل نيويوركر بل يظهر في مجلات اليمين المتطرف الامريكي مثل برايت بارت (مصدر ٧) التي اصبحت تصف الجندي بالسياسي المصري اللامع!

و اصبح الجندي يظهر فيها مهاجما اوباما (شخصيا) و ناصحا إياه انه يفقد السيسي و ان مصر علي وشك التحول نحو روسيا! و ظهر علي صفحات برايت بارت في يوليو ٢٠١٣ شارحا ان الاخوان المسلمين في مصر قد أنتهوا تماماً و ان امريكا عليها ان تعي ذلك (مصدر ٨). و بالطبع معروف ان برايت بارت هي الان اكبر مؤيد لدونالد ترامب و اكثر المجلات اليمينيه تطرفا في عداء المسلمين بصفه عامه. و رشح مؤخراً ان السيد الجندي اجر منزله في واشنطن ليكون مقر المجله في واشنطن (مصدر ٩) و تصبح فضيحه عالميه حيث من الواضح ان المجله تلمع من اجر لها مقرها!

و لكن الامر ليس بهذه البساطه. فهذا شخص يظهر في ١ فبراير و يقول في امريكا انه يتفاوض مع الجيش و ان الجيش هو الذي بيده الامر. و يقول ان عمر سليمان لا لزوم له. و يتحدث نيابه عن الشعب المصري كله. و يفول انه لن يكون هناك آخوان في مصر و هذا في ١ فبراير ٢٠١١!

و بالطبع فالرجل عضو في ائتلاف “دعم مصر” الذي كونته المخابرات الحربيه بقياده ابن السيسي و الجميع يعرف كيف تكون هذا الائتلاف و ما نشره حازم عبد العظيم عن تكوينه (مصدر ١٠).

اللطيف ان الرجل يحب الرموز فهو يسمي السفينه التي يملكها ايوجيني علي اسم امبراطوره فرنسا التي حضرت حفل افتتاح قناه السويس الذي تسبب في افلاس مصر. و اللطيف ان موقع السفينه و موقع شركته تم سحبه من علي الانترنت (مصدر ١١) كأنه يخفي شيئا ما. و لكننا حصلنا علي صور السفينه (الصوره الرابعه).

Who_is_Mostafa_Elgendy4

و هنا نثير مجموعه من الاسئله:

سوْال: هل شركه سياحه تمتلك سفينه سياحيه في الأقصر تحتاج لمقر قيمته ٢ مليون دولار في وسط واشنطن و هي مدينه صغيره؟ ام الأليق ان يكون في نيويورك؟

سوْال: في عصر الانترنت و حجوزات السفر معظمها يتم علي الانترنت، لماذا تدفع ٢ مليون دولار في مقر؟

سوْال: لماذا تحتاج لمحامي تخصصه هو في تقليل المخاطر و ابعاد الشبهات؟ اليس من الافضل ان تحتاج لمحامي عقاري؟ او محامي متخصص في الاعمال؟

سوْال: لماذا كل المتعاونين معك في امريكا لا احد منهم يعمل في مجال السياحه؟ لا احد.

سوْال: كم عدد السياح الأمريكيين الذين يأتون لمصر؟ اليس من الافضل ان تفتح المكتب في اوروبا مثلا و ليس واشنطن؟

سوْال: من كل المكاتب و المقرات في دوله مثل امريكا لا يتم تأجير المقر الا لحمله ترامب؟ صدفه؟

سوْال ايضا: 

لماذا لا يؤجر فيلا؟ هل لابد من الشراء؟

و لماذا في وسط واشنطن بالقرب من مقر عمل الساسه و اللوبيات؟ اذا كان الهدف السياحه لماذا لا يتم الشراء في نورث فيرجينيا التي علي الناحيه الأخري من النهر و بها يعيش الناس و العائلات؟ هل مثلا ينزل مسئول من عمله و ياخد اذن نص ساعه عشان يحجز مركب في الأقصر؟ ده كلام برضه؟

سوْال اخر: فعلا اذا كان راجل بتاع بيزنس. جميل. ليه بيدي تصريحات للمجله اللي مأجره منه و مش عن الاقتصاد؟ لا عن السياسه بالكامل؟

هذه ليست فضيحه ماليه فقط. لسنا فقط نريد ان نعرف كيف كون شخص ببكالوريوس تجاره يعمل مرشد سياحي مثل هذه الثروه كي نتعلم منه، و لكن نريد ان نفهم كيف باحث نيابه عن الشعب المصري و ما هي علاقته بهؤلاء اليمينيين المتطرفين أعداء المسلمين و هو رجل يقول انه بيلبس الجلابيه و بيهديها لأصدقائه!

و انه ممثل الفلاحين في المجلس!

Who_is_Mostafa_Elgendy5

المصادر:

——-

١- فرانك ج جولدمان للمحاماه:

http://www.fggpc.com/

٢- من هو فرانك جولدمان:

http://www.fggpc.com/#!bio/cugu

٣- حساب جولدمان علي تويتر:

https://twitter.com/fggpc

٤- حديث نيوريوكر مع مصطفي الجندي في ١ فبراير ٢٠١١:

http://www.newyorker.com/news/news-desk/egypt-talking-to-the-opposition

٥- من هو ستيف كول:

http://www.newyorker.com/contributors/steve-coll

٦- كتاب حرب الاشباح:

https://books.google.com/books/about/Ghost_Wars.html?id=TRqGp_psEg0C&printsec=frontcover&source=kp_read_button&hl=en#v=onepage&q&f=false

٧- ظهور الجندي في مجله برايت بارت:

http://www.breitbart.com/national-security/2016/01/20/chinese-president-xi-jinping-column-for-al-ahram/

http://www.breitbart.com/national-security/2013/09/24/eyewitness-public-drove-out-the-muslim-brotherhood/

http://www.breitbart.com/national-security/2015/02/12/senior-egyptian-statesman-obama-is-losing-long-time-ally-egypt/

٨- الجندي يقول ان الاخوان انتهوا في مصر:a

http://www.breitbart.com/national-security/2013/09/24/eyewitness-public-drove-out-the-muslim-brotherhood/

٩- الجندي يؤجر منزله في واشنطن لمجله برايت بارت المتطرفه:

http://www.breitbartunmasked.com/2014/03/13/egyptian-agitator-hosts-breitbart-news-cpac-party-at-his-house/

http://www.mediaite.com/online/no-joke-breitbart-reportedly-works-out-of-the-basement-of-a-muslim-millionaire/

١٠- حازم عبد العظيم عن تشكيل ائتلاف دعم مصر. 

klmty.net/472466-حازم_عبد_العظيم_يكشف_دور_المخابرات_في_تشكيل_البرلمان.html

١١- موقع شركه الجندي علي الانترنت:

http://www.eugenie.com.eg/lake-nasser/lake-nasser.html

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s