خضر و غزاله خان حديث امريكا كل صباح و مساء

Khan_Family

لن نتكلم عن احمد زويل الان. سنتكلم عن أناس افادوا المسلمين و العرب بعلمهم و عملهم و أناس اهتم بهم الاعلام الامريكي حقيقه (لا يوجد اي شيئ في الاعلام الامريكي الرئيسي حتي الان عن زويل). 

لمده أسبوع الان لا حديث للاعلام الامريكي الا عن خضر خان و زوجته غزاله خان (ينطقونها في امريكا خايزر خان وجازالا خان بتحريف حرف الزين الذي يستخدمه مسلمو شبه القاره الهنديه عوضا عن الضاد). خضر خان محام أمريكي مسلم من اصل باكستاني. و قد مات ابنه الضابط في الجيش الامريكي، و اسمه هومايون خان، في العراق في عام ٢٠٠٤ اثناء محاولته إنقاذ معسكره من عمليه تفجيريه. حصل الأبن هومايون خان علي وسام النجمه الذهبيه الامريكي و هو احد اعلي الاوسمه في الجيش الامريكي. 

خضر خان يعمل محام. هذه نقطه مهمه جدا فقليل من المسلمين في امريكا يعملون في مهن “الخطابه” مثل المحاماه او الاعلام. فالغالبية أطباء او مهندسون. و هذه مشكله دائمه للمسلمين في امريكا و تشرح عجزهم عن التواصل مع الناس و المجتمع. لاحظ ان هذه ذات مشكله جماعه الاخوان المسلمين. فجلهم مهندسون و أطباء و علماء مما ادي لضعف الاهتمام بالاعلام و أهميته و هذا امد اهم أسباب نجاح الانقلاب. 

دعت الحمله الانتخابيه لهيلاري كلنتون خضر خان و غزاله خان للحديث خلال مؤتمر الحزب الديمقراطي الامريكي المنعقد الأسبوع الماضي. طبعا واضح ان هدف ذلك هو النغز في دونالد ترامب لانه دعا لمنع المسلمين من الهجره لامريكا و طالب بالمراقبه الامنيه للمسلمين. بل و طالب بعض مؤيديه مثل نيوت جنجريتش و هو رئيس مجلس نواب سابق ان يخضع المسلمون في امريكا لاختبار لكشف هل يلتزمون بالشريعه ام لا! 

لم تكتف هيلاري بدعوه خضر و غزاله للحديث. بل كانت خطبه خضر في الفتره الاكثر اهميه في التلفزيون الامريكي و هي بين ٨-١١ مساءا بتوقيت الساحل الشرقي. و هي تكون ايضا ٥-٨ مساءا بتوقيت كاليفورنيا. اي بعد انتهاء العمل و اثناء او بعد تناول طعام العشاء في معظم امريكا. اعلي فترات المشاهده التلفزيونيه. و للعلم تنقل كل القنوات الرئيسيه مؤتمري الحزبين الكبيرين علي الهواء مباشره. 

كانت هذه خطوه ضخمه جدا من الحزب الديمقراطي. سبقها عرض فيلم تسجيلي مؤثر تحدثت فيه هيلاري ذاتها عن بطولات هومايون في الدفاع عن امريكا. و سبقته خطبه قصيره جدا من كريم عبد الجبار بطل كره السله الامريكي في لمز واضح ضد ترامب الذي قال ان المسلمين الأمريكيين ليس بينهم ابطال رياضيين. 

لاحظ شيئ غريب جدا. خطب ترامب في مؤتمر الحزب الجمهوري منذ أسبوعين. في خلال خطبته ذكر دولتين أجنبيتين اثنين فقط بالأسم: اسرائيل و مصر! تخيلوا. هذه دول لا تاثير إطلاقا لها علي الامن القومي الامريكي مثلا. قال ترامب ان اسرائيل هي صديق امريكا الوحيد في الشرق الاوسط. و قال ان سياسات هيلاري اودت بانطلاق الثوره في مصر التي اطلق عليها فوضي أدت لوصول الاخوان المتطرفين للحكم مما اضطر معه الجيش المصري لأخذ السلطه مجددا و تحويل مصر الي الفوضي التي تعيشها الان mess (مصدر ١). نفس حديث السيسي و اعوانه. نفس حديث اسرائيل و مؤيديها مثل دانيال بايبس و كتبنا عن هذا التطابق في السابق بين اسرائيل و السعوديه و الامارات و اليمين الامريكي المتطرف (مصدر ٢). كأن من يكتب خطبهم واحد. 

علي العكس من ذلك طبعا اوباما و هيلاري و الحزب الديمقراطي. لذلك يجب ان تعرف من عدوك. و نحن نخطئ تماماً في التعامل مع امريكا و الغرب ككتله واحده. 

وقف خضر خان ليخطب و الي جواره زوجته غزاله خان. كان خطابه عده دقائق فقط و لكنه أوصل رساله لكل امريكا. لدرجه ان معلقي التلفزيون الامريكي كانوا علي وشك البكاء بعدها. و من وقتها لم يتوقف حديث امريكا عن خضر خان (مصدر ٣). 

قال خان التالي:

١- ان ترامب لم يقرأ الدستور الامريكي و اخرج خضر نسخه من الدستور من جيبه و قال انه مستعد ان يقرضها لترامب. 

بالمناسبه اصبح الدستور الامريكي اكثر الكتب مبيعا علي موقع امازون الامريكي بعد خطاب خضر خان. 

٢- ان حديث ترامب عن المسلمين في امريكا يظهر جهل واضح بهم. بل جهل واضح بالأقليات عموما. 

٣- ان ترامب لم يضحي في حياته بأي شيئ و بأي احد من اجل امريكا بينما يتشدق بالوطنيه طوال اليوم. 

و علي مدي أسبوع حاول مؤيدو ترامب و ترامب ذاته التعامل مع خضر خان دون اي نجاح. بالعكس. فنحن لأول مره نري مقدمي البرامج الأمريكيين يدافعون باستماتة عن خضر و غزاله و هومايون خان ضد اي هجوم. 

في البدايه قال ترامب لماذا لم تتحدث غزاله خان. و قال انها سكتت لان دينهم يمنع النساء من الحديث. فخرج خضر خان و تحدث لكل تلفزيونات امريكا ان هذا غير صحيح و ان زوجته لو كان دينها يمنعها لما خرجت من البيت أصلا و لم تكن لتقف لجواره. و قال ان زوجته تعاني من ارتفاع الضغط و انها لا تستطيع الحديث عن ابنها الميت امام جمع كبير. بالمناسبه ارتدت غزاله الزي الباكستاني التقليدي و غطت اجزاء من شعرها كما تفعل السيدات المسلمات في شبه القاره الهنديه. بُهت ترامب و لم يستطع الرد لا هو و لا اتباعه من الصهاينه المتطرفين. صعب جدا ان يشتموا في سيده مكلومه. لذلك دوما نقول السيدات و البنات يستطيعون الكثير. 

و التزم خضر برسالته. فلم ينجر لمقلب ترامب المقصود لتحويل دفه الحديث نحو الدفاع عن الاسلام السعودي. فقال خضر ان كلام ترامب هذا يظهر انه يفتقد للتعاطف empathy مع أسره مكلومه. فكيف ننتخب شخص يفتقد لاهم صفه في اي قائد و هي القدره علي التعاطف. 

فانتقل ترامب لاتهام خضر خان انه محام للهجره يسعي لجلب الإرهابيين لامريكا. مره اخري التزم خضر بالرساله الرئيسيه و رد قائلا انه ليس محام هجره بل محام في قضايا مدنيه و انه عيب علي ترامب ان يتهم أسره مكلومه انها تؤيد الاٍرهاب. 

كل ذلك دفع ترامب ان يتراجع بشده في استطلاعات الرأي. بل تسابقت قيادات حزبه في نبذه! بعد ان كان قد قفز قفزه كبيره في استطلاعات الرأي و تقدم علي هيلاري في ولايات حاسمه مثل بنسلفانيا و أوهايو. 

شخص واحد ايجابي. شخص واحد فقط. لم يقل الجمهوري زي الديمقراطي. تعامل مع الغرب بشكل صحيح ليؤثر فيه. لم يقل دول كلهم كفره. التزم برساله واضحه و بسيطه يفهمها كل الشعب الامريكي. لم يقل مفيش فايده. امريكا كلها ضدي! لم يطالب بقضايا لا معني لها مثل عمر عبد الرحمن! طالب بالعداله و المساواه للجميع مثلما يقول الدستور الامريكي. طالب بما يطالب به الاسلام و هو دين للانسانيه كلها و ليس لطائفه واحده لها مطالب طائفيه! نحن كمسلمين نتعاطف مع اللاتيني المعرض للاضطهاد و الفلسطيني المعرض له ايضا. نحن ضد القسوه. و مع حقوق الإنسان. اي إنسان. 

شخص واحد قد يغير مجري التاريخ بإيجابيته. 

لذلك كان عندنا امل كبير في فجر العادلي مثلا (نسيتوها طبعا). لكن للاسف لم يستخدمها تيار الشرعيه بالشكل الأمثل. و قالوا لنا دي كانت كده “فلته”. معلش. ربنا يهديهم و احنا وراهم. 

لذلك دائماً نقول خليك ايجابي. و لمعرفه ماذا يمكنك ان تفعل اقرأ المقالات في مصدر ٤. 

المصادر:

——-

١- خطاب ترامب في مؤتمر الحزب الجمهوري:

http://www.politico.com/story/2016/07/full-transcript-donald-trump-nomination-acceptance-speech-at-rnc-225974

٢- تطابق المواقف بين اليمين الامريكي المتطرف و السيسي و اسرائيل و الامارات و السعوديه:

https://jawdablog.org/2016/04/09/jordan_king_leaks/

https://jawdablog.org/2015/10/20/uae_russia_iran_israel_egypt_vs_saudi_turkey_and_brotherhood/

٣- خطاب خضر خان:

http://www.independent.co.uk/news/world/americas/dnc-2016-khizr-khan-donald-trump-read-full-transcript-father-muslim-soldier-a7161616.html

٤- خليك ايجابي:

https://jawdablog.org/category/الانقلابات-العسكرية/كيف-تكسر-الإنقلاب/

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s