لنا حق عرب في موضوع الطياره المصريه

Egypt_Air_Crash_reminder

للتذكره كانت جوده اول من قالت ان سقوط الطائره المصريه في البحر المتوسط هو نتيجه لحريق و كنا اول من قلنا انه في الأغلب ناتج عن عيب في الصيانه و شرحنا ذلك بالتفصيل و الادله العلميه هنا (مصدر ١). 

و كما هو العاده هاجمنا الكثيرون من اول انتم ازاي عرفكم لحد انتم عملاء ضد مصر! 

و اللطيف ان احدهم قال مش معقول ان كل توقعاتكم كده بتطلع صح. قلتم انفجار علي الطياره الروسيه قبل الهنا بسنه و طلعت انفجار. أكيد الموضوع فيه انا! 

الحقيقه ان “الانٓ” الوحيده في الموضوع هو انه هناك شيئ اسمه العلم بكسر العين تفتقده مصر بشده! و نحن الحقيقه نشعر بالرثاء لهولاء. 

طبعا الان ثبت بالدليل القاطع و باعتراف المحققين المصريين ان حريق حدث في الطائره (مصدر ٢). 

و تاه عن الجميع ايضا ان المحققون الفرنسيون فتحوا تحقيق في الامر للاشتباه ان هناك جريمه قتل manslaughter بما يعني انهم لا يشتبهون انها ارهاب (و الا أوكل التحقيق للجهات الامنيه الفرنسيه) و لا يشتبهون انه قضاء و قدر (و الا لما فتح تحقيق من اصله) بل يشتبهون انها مشكله في الصيانه. 

طبعا سيرد البعض انه ممكن يكون صاروخ. للاسف ان المصريين من كثره بعدهم عن اجواء الحروب و القتال و من كثره هزائمهم في هذا المجال يريدون ان يعيشوا طوال الوقت في اجواء حرب و ضرب و صواريخ خياليه. لا يوجد صاروخ يضرب طائره و ينتج عنه حريق يستغرق دقايق. و لا حتي ثواني. و لا تظل اجهزه الطائره تعمل بعد قصفها بصاروخ. بل ينفجر المحرك و ينفجر خزان الوقود في الجناح مباشره و نتيجه فارق الضغط تنفجر قمره الطائره نتيجه اي شرخ فيها و لا ياخذ الامر ثوان. بالعكس يعلم المحققون انه انفجار نتيجه قنبله او صاروخ بأن كل موشرات قياسات الطائره تتوقف فجأه و شرحنا هذا في مصدر ١. 

طبعا سيقول البعض الاخر انه عيب في الطياره و ان فرنسا تريد التغطيه عليه ناسين ان هناك الاف الطائرات من ذات الطراز و كثير منها اقدم كثيرا من طائره مصر للطيران و كلهم يعملون بكفاءه. هذه طائره من اكثر الطائرات أمانا (مصدر ٣). 

لطيف جدا هذا الذي لا يريد ان يصدق ان بلدا فيها فساد في كل شيئ و عاجزه حتي عن اداره امتحان ثانويه عامه و عاجزه عن الحفاظ علي تماسك عملتها و لا تستطيع انتاج اي شيئ و تستورد تقريبا كل شيئ و لديها جهاز العلاج بالكفته و كل شيئ فيها بالواسطه و المحسوبيه و يدفع السياح فيها رشاوي حتي لا يتم تفتيشهم في مطاراتها و يتم اغلاق مجالها الجوي لان هناك حفل تخرج لكليه، هي في الحقيقه بلد لا يمكن ان تخطئ في صيانه طياره! 

لقد انتحر المنطق فعلا! 

المصادر:

——-

١- توقعات جوده عن أسباب سقوط الطائره المصريه:

https://jawdablog.org/2016/05/22/flight_804_series_of_errors/

٢- تاكيد حدوث حريق علي الطائره المصريه:

http://www.bbc.com/news/world-middle-east-36817589

http://www.reuters.com/article/us-egyptair-airplane-idUSKCN0ZW102

http://www.bbc.com/news/world-middle-east-36330879

٣- تاريخ الايرباس ٣٢٠:

http://www.airsafe.com/events/models/rate_mod.htm

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s