الإمارات و كير

Emirates_and_Cair

في اجواء من الاثاره العنصريه ضد المسلمين التي أشعلها دونالد ترامب، حبيب السيسي (مصدر ١)، يشاء العلي القدير ان يكون اول ضحاياها هو مواطن اماراتي أُلقي القبض عليه بسبب ردائه العربي. فالامريكي العادي لا يعرف الفارق بين داعش و الامارات فكلهم له من نفس الشكل و ذات القبيله. 

فالمواطن الامريكي العادي لا يعرف و لن يعرف الفارق بين ابن لادن و السعوديه مثلا او بين ال سعود و ال نهيان و هم داعمون للتطرف و العنصريه و أحباء لليمين الصهيوني المتطرف و بين داعش من جهه اخري فكلهم سواء. 

و يشاء القدير ايضا ان من ينبري للدفاع عن هذا المواطن الاماراتي التعيس الحظ هو مجلس العلاقات الامريكيه الاسلاميه او ما يطلق عليه اختصارا كير CAIR. و كير لمن لا يعرف كانت و ما زالت علي ما تطلق عليه الامارات قائمه المنظمات الارهابيه (مصدر ٢). فالإمارات الحقيقه ما قصرت في وضع اي تنظيم إسلامي علي قائمتها للارهاب من امريكا حتي الدانمرك. 

و الامارات لم لا يعلم تنفق ميات الملايين من الدولارات علي تحسين و تجميل صورتها في امريكا (مصدر ٣). بل تقوم الامارات بشراء و تمويل برامج كامله علي سي ان ان و إعلانات مدفوعه الأجر عن كل شيئ في الامارات من مدينه دبي الطبيه حتي طيران الامارات (مصدر ٤). 

ان من يشاهد سي ان ان و يري اعلانا يبث في امريكا عن مدينه دبي الطبيه يستغرب لمن بالتحديد يوجه هذا الإعلان؟ هل مثلا سيترك اي مواطن أمريكي مستشفيات بلاده و يذهب للعلاج في الامارات؟ بينما العرب و الاماراتيون ذاتهم يترون للعلاج في هيوستن و غيرها؟ بالطبع هي عمليه شراء نفوذ. 

و لم يشفع لها هذا كله. و لم تحرك الامارات إصبعا واحدا لنجده مواطنها. لم تصدر حتي بيان استنكار. لم تعلق سي ان ان حتي باستهجان. بالعكس تجاهلت الامارات الموضوع و كأن مواطنها في الحقيقه مواطنا مصريا مثلا. لم تنفعها كل نفقاتها. و لم يُعرها احد اهتماما. 

ثم كان ان حصلت كير علي اعتذار من الشرطه الامريكيه عن القبض علي المواطن الإمارتي. 

يا الله. كم لك من العلامات والعجائب. لعلنا نتعظ. 

المصادر:

——–

١- ولع السيسي بترامب:

http://www.al-monitor.com/pulse/originals/2016/07/egypt-sisi-us-elections-clinton-trump-relations.html

٢- قائمه الامارات للارهاب تتضمن كير: 

https://www.washingtonpost.com/news/worldviews/wp/2014/11/17/why-the-u-a-e-is-calling-2-american-groups-terrorists/

٣- انفاق الامارات علي الاعلام الامريكي: 

http://www.thenational.ae/business/media/green-light-for-cnn-middle-east-hub

٤- برامج سي ان ان المموله من الامارات:

https://www.youtube.com/watch?v=MXXV4tqcqrw

http://cnnpressroom.blogs.cnn.com/2014/03/24/dubai-healthcare-city-dhcc-embarks-on-global-sponsorship-campaign-with-cnn-internationals-vital-signs-with-dr-sanjay-gupta/

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s