!اسطوره شركه التعلب فات للطيران و الرافال

Facts_about_Mohamed_Salman_Vision_for_Saudi

حقيقه رؤيه محمد بن سلمان للسعوديه ٢٠٣٠

———————————-

“توصل الحكام العرب علي مدار السنين لصيغه جهنميه لأداره الشعوب العربيه دون احراز اي تقدم حقيقي. و هي صيغه المشي في المكان. فقط تظاهر انك تمشي. 

تظاهر ان هناك مشاريع حقيقيه مثل تفريعه قناه السويس. أنفق عليها أموال كثيره. أنفق عليها حتي اكثر من المطلوب لتسريع العمل. اطلق علي المشروع صفات اعلاميه ضخمه مثل “قناه السويس الجديده”. اشغل الاعلام و الشعب بالموضوع. و انت تعلم تماماً انه لا عائد إطلاقا من هذا المشروع. بالعكس انت لا تريد عائدا او نجاحا. 

استورد طائرات من الخارج. انت تعلم انك لا تحتاجها. و لن تستعملها. تظاهر ان الطائرات المستوردة نجاح خارق. أنفق الأموال علي تلك الاسلحه. من صفقه اليمامة السعوديه حتي الرافال المصريه. تظاهر انك تريد تلك الاسلحه للدفاع عن الشعب. عند اول قتال اطلب النجده من القوه الخارجيه التي أمدت الطائرات. فهي ليست للحرب. هي فقط لانفاق الأموال و الاستهلاك الإعلامي. حتي لا تذهب الأموال في شيئ يعود بالنفع لا سمح الله. 

هل مثلا يريد الشعب جامعه. اعمل بدل الجامعه اثنين. سمي واحده جامعه الملك عبد الله و الأخري الجامعه الالمانيه او الكنديه او الافريقيه او اي شيئ يجذب الشعب. استقدم مدرسين اجانب. لا تخرج الجامعه متعلمين؟ من قال ان تخريج متعلمين مطلوب؟ كل المطلوب ان تتظاهر بوجود جامعه و تعليم و مظهر اجنبي يجعل الشعب يشعر ان هناك شيئ يحدث. تظاهر بالمشي حتي يتعب الشعب و لا يسألك فيم تصرف انت الأموال. 

هل يريد الشعب مطارا؟ ابن لهم بدلا عن المطار اثنين. و بدلا عن شركه طيران واحده انشأ شركتين و ثلاثه و اربعه. سم واحده الامارات و الأخري الاتحاد و الثالثه عنايات و الرابعه مصر للطيران و الخامسه التعلب فات. افهم الشعب ان الشعوب تتقدم بشركات الطيران. خفض الاسعار للاجانب كي تتحول تلك الشركات لأضخم شركات في العالم. استورد لتلك الشركات طائرات البوينج و الايرباص. افهم الشعب ان تلك الطائرات المستوردة هي فخر الشعب و امله. سيطبل الشعب و يشعر بالفخر لانه يركب طائره بوينج ٧٧٧ تابعه لشركته الوطنيه. انبهر الشعب و سكت. إذن لا يسألنا كحكام كيف ننفق الأموال و كيف نأخذ العمولات و كيف نوزع الصفقات و كيف نطير في طائرات خاصه ملك اليمين. 

صيغه جهنميه يفعلها كل العرب. يفعلها السعوديون. و يفعلها العراقيون. و يفعلها المصريون. و يفعلها الجزائريون. و غيرهم.

و ان لا سمح الله استيقظت الشعوب فجأه لتحاسب فعليك اولا ان تقتل الطليعه منهم كي تكون عبره: مسيحيون في ماسبيرو. سلفيون في وزاره الدفاع. ليبراليون في محمد محمود. اخوان في رابعه و غيرها. يمينيون في اليمن. شيعه في البحرين. ثم تعيد الصيغه الجهنمية لسابق عهدها.”

الكلام ده كتبناه في اغسطس ٢٠١٥ في معرض دراسه اين ذهبت أموال العرب و حسبنا بالقلم و الورقه كميه الأموال التي دخلت للعرب من البترول و اين ذهبت. 

و ما زالت شركه التعلب فات قائمه. و ما زال بعض الناس مقتنعين بأنها شركه حقيقيه مع انها شركه وهميه منذ ١٩١٥. 

اسطوره والله تصور ان هناك اي حاكم عربي يريد التقدم. 

لذلك نضحك عندما يتحدث محمد بن سلمان عن “رؤيته” للسعوديه في عام ٢٠٣٠! هي في الحقيقيه حلمه بأن يحكم السعوديه برضا الباقي من اعمامه و إقناع اولاد اعمامه ان الكعكعه تحت يديه ستكفي الجميع! 

تخلصوا من الاساطير. و كل الاساطير السابقه في مصدر ٢. 

#الاساطير

المصادر:

———

١- اين ذهب دخل البترول:

https://jawdablog.org/2015/08/03/myth56_where_is_oil_income/

٢- الاساطير 

https://jawdablog.org/category/الأساطير-و-التابوهات-في-السياسه-المصر/



Categories: الأساطير و التابوهات في السياسه المصريه

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: