.. حول ادانة الإتحاد الأوروبي النظام المصري

Europe_Union_Condemn_Egypt_Ruling

انتشرت الأصوات في الإعلام المصري عن الخونة في الإتحاد الأوروبي والرشاوي المدفوعة من الإخوان لهؤلاء الأوروبيين المرتشين !!!! و ذلك عقب قرار إدانة النظام المصري من قِبل الإتحاد الأوروبي علي خلفية مقتل الشاب الإيطالي روجيني جراء التعذيب الشديدالذي تعرض له علي يد الشرطة المصرية.

الحقيقة العقل السليم يقف عاجزاً تماماً عن فهم هذا الكلام. أليست فرنسا عضواً في الإتحاد الأوروبي؟ ألم يقم السيسي بعقد صفقة طائرات معهم. يعني السيسي تعاقد مع عملاء الإخوان !!!

أليست إنجلترا عضواً في الإتحاد الأوروبي و قام السيسي بزيارتها منذ عدة شهور. يعني السيسي بيزور عملاء الإخوان؟

اليست ألمانيا عضواً في الإتحاد الأوروبي لماذا زارها السيسي و تعاقد مع شركة سيمنز؟ أليس من الاجدي الان إلغاء هذاالعقد لخطورته علي الأمن المصري؟ و لماذا تواجد وزير السياحة للترويج للسياحة هناك؟ هو عايز يجيب عملاء الإخوان للبلد؟

الحقيقة الأمثلة كثيرة و متعددة لكن الدلالة الفعلية لما حدث ان بعض الأشخاص في مصر لا يدركون أن أول مهام الدولة هي الحفاظ علي مواطنيها. لا يدركون أنه من الطبيعي أن تنتفض الدولة لحق لمواطن عادي لا يوجد عنده واسطة و لا اي شئ سوي انه مواطن.

في الحقيقة هؤلاء الأشخاص من إعلاميين أو رجال دولة و مسئولين من مُرددي كلام الرشوة هذا تم استعبادهم عقلياً فلا يستطيع واحد منهم ان يدرك أو يتصور وجود شئ إسمه مواطن حر. الاستعباد اذا لم يتم مقاومته يتحول مع الوقت الي فطرة. قارن بين موقف الصحابي الجليل سيدنا بلال بن رباح من ناحية و موقف المصريين و بني اسرائيل وقت فرعون سيدنا موسي عليه السلام من ناحية اخري. شتان الفارق بين حُر النفس و لو كان مستعبداً و بين الذليل و لو كان يبدو حراً طليقاً.

و اخيراً لكل قراء هذا المقال. لا يعنيني ان تؤيد أن السيسي او لا لكن أرجوك فكر وأستعمل عقلك. أرجوك ارفض العبودية …من ابسط حقوقك ان تُعامل كإنسان…من فضلك كن إنساناً!!!

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s