حوار مع صديقي ثوري ٢٥ يناير و ٣٠ يونيو — ‏اسطوره‬ ان الجيش كان سيكون في سوريا و اسطوره الاتحاديه

Myth_about_Egyptian_Military_will_be_in_Syriia

يقول صديقي متابعا حواره:

“للاسف أحب اقولك ان لا كان هايكون فيه منافسين في الانتخابات الجايه و لا اي حاجة خالص و غالباً الجيش كان هايبقى في سوريا دلوقتي. الانتماء العاطفي لتيار ما بيغلب العقل في احيان كتيرة، ياريت ماننساش ان الأخوان و السلفيين هم اللي شحنوا الناس باسم الدين في الاستفتاء على تعديل الدستور اللي كان اول لبنة في طريق فشل الثورة، و الاخوان هم اللي جابوا السيسي وهم عملوا قانون الداخلية في مجلس شعب طعن في شرعيته بعد كده على الرغم من تحذيرات الكل. الاخوان احتكروا البلد زي ما المجلس العسكري بيعمل دلوقتي و فكر اي إنسان طبيعي في المرحلة ديه هو التخلص من الخطر القائم علي أمل في تغيير أفضل و كون ان ده ماحصلش فده مش معناه الدنيا كانت هاتبقى وردية بالشكل المكتوب ده. بدل الناس اللي ماتت في رابعة كان هايموت ناس في الاتحادية و بدل ما كل التيارات السياسية في السجون دلوقتي الاختلاف ان الاخوان كانوا هايبقوا بره السجون.”

صديقي للاسف يعيد ترديد ذات الأشياء بظن انه كلما رددها كلما تحولت لحقيقه. لذلك سننحي جانبا موضوع ان الانتخابات الجايه بعد مرسي كان لن يكون فيها مرشحين اخرين لأننا رددنا علي هذا الكلام في حلقه “خد السلم معاه فوق” في مصدر ١. 

نتابع اذا تحليل الكلام بالتركيز علي الجديد فيه. 

الجيش كان حيكون في سوريا:

—————————

طبعا هو ذاته الجيش الحلو اللي راح اليمن يحارب فيها في مهمه لا يعرف عنها احد اي شيئ و لم يوافق عليها اي من الشعب المصري و يقوم السيسي بتمديد تلك المهمه بقوانين (مصدر ٢). 

هذا الكلام ليس توقعات بما كان من الممكن ان يحدث لو استمر مرسي. هذا واقع. 

اللطيف ان الجيش الذي انقلب علي مرسي هو ذاته كان مطلوب موافقته وفقا للدستور لإعلان الحرب في مجلس الامن القومي الذي اغلب أعضائه من الجيش! يعني الجيش اللي ضد مرسي كان حيوافق لمرسي ان الجيش يروح سوريا ضد اراده هذا الجيش. 

اللطيف يا صديقي الثوري انك شخصيا اعترضت علي ماده تشكيل مجلس الامن القومي و كنت زعلان ان اغلب الاعضاء من الجيش و كنت عاوز أغلب الاعضاء من المدنيين (مصدر ٣). 

مفيش منطق. 

اسطوره ان استفتاء مارس قسم المصريين

———————–

رددنا علي اسطوره مارس هذه في مصدر ٤ بالمصادر و العقل. لكن سوْال بسيط. من طالب بالاستفتاء؟ الم يطالب به الثوريون مثلك ايضا؟ و اليس من حق الاخوان و السلفيين و الكفره حتي الدعوه لما يرونه مناسب سياسيا؟ الدعوه لما تؤمن به ليس جريمه يا صديقي. بدليل انك دعوت للاستفتاء بلا. الفارق فقط انك فاشل سيئ sore loser. لا تعرف كيف تنهزم و تعاود المحاوله بالطرق الديمقراطيه. 

الاخوان الفاشيون!

—————–

ثم نصل لحجتك الأخيره التي تستخدمها كي تكون في سلام مع نفسك و تبرئ نفسك من دماء بني أدمين مثلك. تقول الحجه ان الاخوان كانوا سيسجنون الجميع و يقتلون الناس ايضا. الفارق انك و الجيش قتلتهم قبل ان يقتلوا الآخرين و اعتقلتهم قبل ان يعتقلوك! 

نود ان نذكرك بحقيقه ان القتل جريمه و ان تأييد القتل جريمه. و هي جريمه عند الله و البشر. و نذكرك ايضا ان تعذيب البني آدم جريمه و انك شاركت فيها بتأييدها حتي و عن دون قصد. كما نود ان نذكرك انك يبدو قد نسيت ان الله فقط هو الذي يعلم ما في الصدور. و ان موضوع ان الاخوان لو كان الامر استتب لهم كانوا سيفعلون كذا و كذا هو ادعاء منك انك تعلم ما في الصدور! انت في الحقيقه تاجر دين مثلما تتهم به الآخرين. بالعكس يبدو انك تتهم الآخرين بما هو فيك. 

ان هذا الرد لن ينجيك من انك شاركت و تشارك في جريمه انك قتلت إنسانا بدعوي انك ظننت انه كان سيقتلك. 

نحن يا صديقي بشر و لا يجب ان نحكم الا بما نراه و ليس بما في الصدور. و الحقيقه ان طول حكم الاخوان كنت انت تهاجم الاخوان يوميا. بل و يهاجمهم الاعلام كله بسقف حريه لم يحدث في تاريخ مصر. هل نسيت باسم يوسف الذي لم يتحمل الحكم الحالي وجوده و سلط عليه بلطجيه طردته خارج مصر. و بلال فضل الذي كان يهاجم مرسي يوميا و يقيم الان في امريكا؟ و علاء الأسواني الذي يود الان الهجره لجزر القمر من التضييق عليه؟ حتي الفن ميدان لا يطيقها الحكم الحالي. 

و كل ما أستطعت ان تهاجم به د مرسي انه رفع شكوي ضد باسم يوسف للنائب العام و ذهب باسم يوسف للتحقيق و انطلقت معه مظاهره كأنه فتح عكه. و تهاجم د مرسي حول قتلي الاتحاديه الذين لم يجر تحقيق حقيقي فيمن قتلهم و ثبت ان جلهم من الاخوان! و من المعلوم ان المحكمه رفضت طلب ٨ من القتلي علي الأقل و استبعدت النيابه أسمائهم من التحقيق بدون تقديم ايه أسباب (مصدر ٥). و فقط احتوي الاتهام علي اسماء ٣ من القتلي فقط لأنهم لا ينتمون للإخوان و منهم الحسيني ابو ضيف. و السؤال المهم الان هو اننا جميعا نعلم ان الخناقات في الميادين بين الاخوان و غيرهم كانت أمرا منتشرا وقتها. و ان كثيرين حرقوا بالفعل مقرات الاخوان بل و وضعوا صورهم و هم يفعلون ذلك بفخر بالرغم انها ملكيات خاصه حرم الله و القانون الاعتداء عليها و عكس الحزب الوطني لم ينشأها الاخوان من أموال الشعب و الدوله. كيف اذن نطالب الاخوان الا يحمون الرئيس في ظل تقاعس الشرطه و الجيش؟ و كيف يكون القتلي ٨ من الاخوان و ٣ من غيرهم و لا نعتبرها صدام بين قوتين علي افضل الفروض متكافئتين، عكس شرطه و جيش مبارك الذي قتل الجميع بالمدرعات! ثم نتحدث عن العدل. اي عدل هذا؟ و الله لن ينصلح حال اي بلد الا اذا أقامت العدل. ثم يقول قائل ده الاخوان قالولنا “جبنه نستو يا معفنين”. هل هذه اصبحت جريمه ايضا؟ يجب ان نفرق بين الخطأ السياسي و الجريمه. و كذلك فالجريمه لا تعم فلا تزر وازره وزر اخري. كيف نعاقب مئات الآلاف في مصر لان ٣ افراد قتلوا في ظروف ملتبسه علي افضل الفروض؟ نريد تحقيق جاد و حقيقي خصوصا و ان الجيش ذي مصلحه في استعرار الأمور في مصر. 

لا تنكر انك تمتعت بحريه تندم عليها الان. و لا تقول ما كانوش يقدروا يقيدوا الحريات. ليه؟ لان عدم قدرتهم علي فعلها معناها توازن السلطات و معناها اننا كنا فعلا علي طريق الديمقراطيه و ان الحاكم مهما بلغت قوه جماعته لا يستطيع تكبيل الأقليات و لا المعارضه. اليست هذا هي الديمقراطيه؟ 

و كل الحلقات السابقه من الحوار في مصدر ٦. 

نرجو ان تكون قذ تعلمت. 

المصادر:

———

١- خد السلم معاه فوق. الرد علي صديقي الثوري:

https://jawdablog.org/2016/01/28/myth_moursi_was_planning_to_stay_in_power/

٢- تمديد مهمه الجيش المصري في اليمن:

http://alwafd.org/أخبار-وتقارير/1020021-قرار-تمديد-مهمة-القوات-فى-اليمن-«دستورى»-وليس-لـ«البرلمان»-الاعتراض

٣- الضجه حول تشكيل مجلس الامن القومي في دستور ٢٠١٢:

http://sharek2012.dostour.eg/2012/topics/regime-authorities/National-Defense-Council-196-2/

٤- اسطوره ان استفتاء مارس قسم المصريين:

https://jawdablog.org/2015/04/26/referendum_march_19-_separated_egyptians/

٥- قتلي الاتحاديه معظمهم من الاخوان:

http://www.aljazeera.net/programs/black-box/2014/4/25/-ليلة-الاتحادية-نزيف-الدم-والعدالة

http://m.moheet.com/2015/04/21/2253023/عقب-الحكم-علي-مرسي-بـ20-عاما-ذوو-قتلى-ال.html#.Vq_v00Y8LCR

http://m.youtube.com/watch?v=PHIehNFVSKY

٦- #حوار مع صديقي الثوري. 

https://jawdablog.org/2016/01/27/myth_moursi_awrded_the_military_chief/

https://jawdablog.org/2016/01/28/myth_moursi_was_planning_to_stay_in_power/

https://www.facebook.com/jawda.org/photos/p.988008004602746/988008004602746/?type=3&permPage=1

https://www.facebook.com/jawda.org/photos/p.988074937929386/988074937929386/?type=3

https://jawdablog.org/category/الأساطير-و-التابوهات-في-السياسه-المصر/

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s