حوار مع صديقي الثوري بتاع يناير و يونيو — ‏اسطوره‬ مش مهم مبارك و لا مرسي

Myth_about_Mubarak_and_Mursi_not_Important

يقول صديقي الثوري التالي:

“نظام مبارك يقول ان25يناير ليست ثورة 

والإخوان يقولون أن 30 يونيو ليست ثورة 

والكل يغنى على ليلاه

المهم مصر وليس مبارك-مرسى-السيسى

الرجاء عدم الالتفات للمصالح الشخصيه فكر فى الجميع”

الحقيقه نحن نحاول ان نفهم المنطق في هذا الكلام الذي يساوي بين مبارك و مرسي. ٣٠ يونيو قادت لحكم عسكري وصل بجنرال للحكم. ٢٥ يناير قادت لانتخابات حره وقف فيها الشعب المصري طوابير و وصل فيها اول رئيس مدني مصري للحكم. هذا كلام المفروض انه اصبح واضحا وضوح الشمس. 

تعالوا نرد بالعلم و التاريخ:

———————-

اعترفت قيادات تمرد اعترافا واضحا (مصدر ١) بأنها كانت تتلقي تعليمات من المخابرات العسكريه و انها تلقت اموالا من الامارات. كذلك اعترف رجال الاعمال المصريون انهم ساهموا في اثاره الأزمات وقت مرسي (مصدر ٢). 

و اللطيف ان معظم الانقلابات العسكريه في العالم حدثت وسط تأييد شعبي و شرحنا في سلسله كامله (مصدر ٣) كيف ان الجيش و رجال الاعمال و الكنيسه البوا الشعب البرازيلي ضد الرئيس المنتخب في عام ١٩٦٤ و خرج ملايين البرازيليون ضده مما قاد لانقلاب عسكري ادخل البرازيل في حكم عسكري استمر ٢٠ عاما. و اجمعت كل الدراسات في العالم انه كان انقلابا عسكريا بصرف النظر ان ملايين البرازيليون خرجوا لتأييده لانه ببساطه تمكن الجيش من الضحك عليهم و سرقه صوتهم الانتخابي بعد عام واحد فقط من تصويتهم. بالضبط كما حدث في مصر. 

و العجيب من يقولون ان الموضوع يجب ان يكون بقياس أعداد الخارجين في الميادين. و شيئ طبيعي ان مرسي رئيس نجح بتأييد اكثر قليلا من نصف الناخبين. و لو خرج ضده كل من صوت ضده دون شك ستكون أعدادا كبيره. لو حدث ذاك في كل انتخابات ديمقراطيه في العالم لخرج الخاسر بعد كل انتخابات و قام “بثوره” ضد المنتصر لان سياساته لا تعجبه. و لو الامر بالاعداد اذن من الأفضل ان نحشد الاطفال و المراهقين لأنهم اكبر طائفه في مصر. و شرحنا سابقا في مصدر ٤ كيف ان العالم بجامعاته بوكالات انبائه بصحفه بمراكزه البحثيه اجمع ان ٣٠ يونيو انقلابا. المهم ان الجيش البرازيلي كما نظيره المصري منع كلمه انقلاب من الظهور و اطلق علي ما فعله ثوره حتي سقط الانقلاب في البرازيل. و هو ذات ما سيحدث في مصر! فهذه حقائق تاريخيه. 

الرد بالعقل:

———–

نتعرض الان لموضوع “المهم مصر” و ليس “مبارك-مرسي-السيسي”. و هو كلام نتفق فيه ان المهم فعلا هو الشعب المصري لان مصر ليست شيئا منفصل عن الشعب المصري. حياه الشعب المصري الكريمه هي التي تعلو فوق كل شيئ. لان الله كرم الانسان و قال “و لقد كرمنا بني آدم و حملناهم في البر و البحر” و لم يكرم الدول. موضوع الدوله هذا هو ابتكار من الانسان لتنظيم حياته و لعماره الارض. الأصل هو الانسان. اذن دعونا نتفق ان الانسان المصري هو الذي يهمنا و ان الوطن ليس شيئا منفصلا كما يريد المستبدون ان يفهمونا بينما هم يعنون بمصلحه مصر مصلحتهم الشخصيه. 

اذا اتفقنا علي هذا اذن كيف نحدد ما هي مصلحه الشعب المصري؟ من الذي يملك تحديدها؟ بالطبع ليس انا و لا انت. من يحدد مصلحه الشعب المصري هو بالاحتكام لصندوق انتخابي واضح يحدد فيه الشعب المصري من يريده. اي نتفق علي اليه محدده يقوم فيها الشعب المصري بتحديد من يريده لتحقيق مصالحه. هكذا تقدمت الامم. 

هذه هي نقطه الخلاف بيننا. انت تظن ان الشعب المصري قاصر عن تحديد مصلحته و انك وصي عليه. نحن مقتنعون تماماً ان الشعب المصري قادر علي تحديد مصلحته عبر اليه صندوق الانتخاب. 

و نتابع في الحلقه القادمه موضوع “الانتخابات الرئاسيه المبكره”. 

لكن قبل ذلك نرجو ان نكون أتفقنا انك نزلت في ٣٠/٦ لتؤيد انقلاب عسكري جاء ليحكم من خلالك بالحديد و النار و ان الجيش أستغلك. ربما كانت نواياك طيبه. ربما. لكن هذا لا ينفي عنك السذاجه السياسيه التي اتهمت انت بها مرسي و الاخوان سابقا. 

و نتابع حلقات #حوار مع صديقنا الثوري. و الحلقات السابقه في مصدر ٥. 

المصادر:

——–

١- اعتراف قيادات تمرد بتمويل الجيش و الامارات:

http://www.thedailybeast.com/articles/2013/07/12/a-cairo-conspiracy.html

٢- اثاره الأزمات وقت مرسي:

http://www.nytimes.com/2013/07/11/world/middleeast/improvements-in-egypt-suggest-a-campaign-that-undermined-morsi.html?_r=0

٣- الحكم العسكري في البرازيل:

https://jawdablog.org/category/الانقلابات-العسكرية/الحكم-العسكري-في-البرازيل/

٤- هل كانت ٣٠ يونيو ثوره ام انقلاب؟

https://jawdablog.org/2014/11/02/egypt_taboo_23/

٥- الحلقات السابقه من الحوار مع صديق ثوري:

https://jawdablog.org/2016/01/27/myth_moursi_awrded_the_military_chief/

https://jawdablog.org/2016/01/28/myth_moursi_was_planning_to_stay_in_power/



Categories: الأساطير و التابوهات في السياسه المصريه

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: