‏حوار‬ مع صديقي الثوري الذي نزل في ٢٥ يناير و ٣٠ يونيو.. الحلقه الأولى

myth_moursi_awrded_the_military_chief1

———————————–

ان تكون عبيطا سياسيا ليس جريمه. ان تكون قاتلا تلك هي الجريمه!

——————————

الحلقه الاولي: ‫#‏اسطوره‬ قلاده النيل 

——————————

بدأ صديقي الثوري الذي نزل في ٢٥ يناير و ٣٠ يونيو بالاتي:

“اللى حمل القتله على الاكتاف هو من اعطى طنطاوى قلاده النيل لو القرار طالع من داخله ولو مجبر على ذلك فهو دلدول …..”

ردي عليه من الاسلام:

——————–

تعالوا نبعد شويه عن موضوع القلاده ده و نحاول نبص علي سيره و تاريخ الرسول صلي الله عليه و سلم.

بعد فتح مكه مباشره قال الرسول صلي الله عليه و سلم “من دخل دار ابي سفيان فهو امن”. تعالوا نقرأ الحديث كله:

حدثنا محمد بن عمرو الرازي حدثنا سلمة يعني ابن الفضل عن محمد بن إسحق عن العباس بن عبد الله بن معبد عن بعض أهله عن ابن عباس قال لما نزل رسول الله صلى الله عليه وسلم مر الظهران قال العباس قلت والله لئن دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم مكة عنوة قبل أن يأتوه فيستأمنوه إنه لهلاك قريش فجلست على بغلة رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت لعلي أجد ذا حاجة يأتي أهل مكة فيخبرهم بمكان رسول الله صلى الله عليه وسلم ليخرجوا إليه فيستأمنوه فإني لأسير إذ سمعت كلام أبي سفيان وبديل بن ورقاء فقلت يا أبا حنظلة فعرف صوتي فقال أبو الفضل قلت نعم قال ما لك فداك أبي وأمي قلت هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم والناس قال فما الحيلة قال فركب خلفي ورجع صاحبه فلما أصبح غدوت به على رسول الله صلى الله عليه وسلم فأسلم قلت يا رسول الله إن أبا سفيان رجل يحب هذا الفخر فاجعل له شيئا قال نعم من دخل دار أبي سفيان فهو آمن ومن أغلق عليه داره فهو آمن ومن دخل المسجد فهو آمن قال فتفرق الناس إلى دورهم وإلى المسجد

يعني الرسول قال ان من دخل دار ابي سفيان فهو امن عشان ابو سفيان رجل يحب الفخر. هل كان الرسول مش عارف مثلا ان ابي سفيان اسلم تحت الضغط و الخوف. مش عارف انه كان من ايام فقط اكبر عدو للإسلام؟ 

بلاش مش عارف ان معاويه ابنه و يزيد بن معاويه حفيده سيقتل حفيد رسول الله صلي الله عليه و سلم و هو من قال:

“عن على بن ابى طالب رضى الله عنه قال دخلت على النبى صلى الله عليه وسلم (وعيناه تفيضان ) قلت يانبى الله أغضبك احد ؟ ما شأن عينيك تفيضان

قال قام من عندى جبريل قبل فحدثنى ان الحسين يقتل بشط الفرات وقال لى هل لك ان اشمك من تربته قلت نعم فمد يده فقبض قبضة من تراب فأعطانيها فلم املك عينى ان فاضتا

رواه احمد وصححه العلامة احمد شاكر فى تخريج المسند وصححه الالبانى رحمة الله عليهما”

يعني الرسول عارف بالضبط ماذا سيحدث و هو لا ينطق عن الهوي و مع ذلك أعطي لابي سفيان شيئا يفخر به.

اذن شرعا لا يوجد ما يعيب ان يعفو الانسان عن اعدائه اذا ظن ان هذا يمكن ان يقربهم اليه.

الرد من المنطق:

—————-

بلاش الاسلام عشان ساعات بيزعل. لنقل ان محمد مرسي اخطأ خطأ شديد بالتنازل عن مطالب الثوره من الجيش المصري الذي قتل في محمد محمود و التحرير و قتل حتي المسيحيين في ماسبيرو و ان محمد مرسي كان يجب ان يعاقب و يحاكم كل قاده الجيش هؤلاء.

جميل. اخطأ محمد مرسي و جماعه الاخوان خطأ سياسي. هل نقتل من يخطئ سياسيا؟ و نترك المجرم؟

الناس يبدو ان بوصلتهم تضررت بشكل كبير حتي أصبحوا لا يفرقون بين الخطأ السياسي و الجريمه. ربما حتي كان الاخوان في حاله من العبط السياسي و تصوروا انهم يمكنهم استماله الجيش و اصلاحه بالتدريج. الان نعلم انه عبط. هل عقاب العبط السياسي الان هو القتل؟ و في ذات الوقت نترك القاتل الحقيقي دون عقاب و نركز فقط في شخص او جماعه اخطأت التقدير؟

ما هذا المنطق؟

الرد من خبرات العالم:

———————-

في مايو ١٩٩٤ اصبح اف فيير دي كليرك اخر رئيس ابيض لجنوب افريقيا و خلفه نلسون مانديلا. منح مانديلا دي كليرك منصب نائب رئيس الجمهوريه. هذا بالرغم من عداء دي كليرك للسود في بدايه حياته و هناك اتهامات انه شارك في تأجيج الجرائم التي ارتكبت ضد زعامات الحزب الوطني الأفريقي. و قد حصل كلا من دي كليرك و مانديلا علي جائره نوبل للسلام لجهودهما في إنهاء نظام الابارتهايد في جنوب افريقيا.

myth_moursi_awrded_the_military_chief2

العوده للمنطق مره اخري:

—————————

ماذا لو قام مرسي باعتقال طنطاوي و عنان و كل اعضاء المجلس العسكري؟ ماذا كنت انت ستفعل يا سيدي الثوري؟ لقد قام مرسي بتنحيه عبد المجيد محمود نائب مبارك العام و اختيار مبارك علي عينيه فخرجت انت يا سيدي الثوري ضد هذه القرارات. فما بالنا لو كان قد أقال المجلس العسكري؟ كنت ستتهمه باخونه الجيش حامي الثوره. أليس كذلك؟

الاعتراف بالحق فضيله. هاجم اخطاء الاخوان كما تشاء. لا تنتخبهم. لكن لا تقتلهم. لكن اذهب يا سيدي فحاكم من قتلهم و قتلك و قتلنا.

و نتابع الحوار …

—————-

4 comments

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s