!الاسطوره … السعوديه حاميه الاسلام

Myth_74_Saud_Arabia_Savior_of_Islam1

بادئ ذي بدأ، اهلًا و مرحبا بكل الهجوم من حزب السعوديه في مصر و هو حزب كبير يجمع الاخوان و السلفيين (قطعا) و محبي الشرعيه و محبي السيسي … كله.

تقول الاسطوره ان السعوديه هي حاميه الاسلام و في اقوال اخري حاميه الاسلام السني. تعالوا نفند الاسطوره.

في دافوس ٢٠١٦ دار الحوار التالي بين المعلق السياسي الامريكي فريد زكريا و بنيامين نتنياهو رئيس وزراء اسرائيل (مصدر ١):

فريد: انت دخلت في تحالفات مع مصر و السعوديه و دول عربيه اخري. ما مدي ارتياحك للتحالف مع دوله مثل المملكه العربيه السعوديه و فيها يقطعون الرؤوس و بالطبع بها قليل من الكنائس و لا بوجد بها معابد يهوديه. ما ارتياحك لمثل هذا التحالف؟

نتنياهو: انا اري العالم كما هو و ليس كما يجب ان يكون. و نحن نتعامل مع العالم من هذا المنطلق. و السعوديه و كثير من الدول العربيه تري الان ان اسرائيل حليف لهم في مواجهه التهديدات.

(تعليق جوده: يعني اسرائيل هي المفروض تكون “مستعريه” من التحالف مع السعوديه و ليس العكس! و الله أصبحنا نري العجب العجاب)

….

نتنياهو: بالامس كنت مجتمعا مع الأصدقاء الأوروبيين و طلبنا منهم طلب واحد فقط. و هو ان يكون موقف الأوروبيين مشابه لموقف السعوديه ناحيتنا.

(تعليق جوده: كما نعلم و بعد ضغط شعبي أوروبي قررت أوروبا الا تستورد منتجات من المستوطنات الاسرائليه الا اذا صاحبها انها منتجه في المستوطنات و ليس في اسرائيل كما كان الحال سابقا. مصدر ٢. يعني نتنياهو يريد فقط ان يكون تصرف أوروبا تجاه اسرائيل هو ذاته موقف السعوديه!)

كلام واضح لا لبس فيه. و لم يخرج مسئول سعودي واحد لينفيه. و قيل في دافوس علي رؤوس الأشهاد. اذن السعوديه الان في تحالف استراتيجي مع اسرائيل ضد ايران و داعش. ما شاء الله. تحالف مع اليهود ضد المسلمين. و في ذات الوقت تدعي السعوديه انها حاميه حمي الاسلام!

هذه أمور لم تصبح سرا. توقفوا عن سماع الاساطير.

موقف اتباع الشرعيه الغريب

————————-

العجيب في الامر هو موقف الاخوان و اتباع الشرعيه عموما من السعوديه. فهم لا يملون من تأييد موقف السعوديه ضد الشيعه في سوريا و تصوير السعوديه انها حاميه الاسلام السني. و هذا كلام جد عجيب.

هل الشيعه هم من قتلوا الناس في رابعه و النهضه؟ هل الصينيون مثلا من قتل الناس في رابعه و النهضه؟ ام قتلهم الجيش المصري السني بتأييد و دعم من السعوديه السنيه حاميه حمي السنه؟

و دون شك نحن ضد مجازر بشار الاسد و داعميه من ايرانيين و روس في سوريا ضد اهلها. و لكننا ايضا ضد مجازر داعش السنيه و قتلها اسري اردنيين سنه دون وجه حق من الشريعه. و كذلك نحن ضد مجازر السعوديه السنيه ضد أهل اليمن من سنه و شيعه (مصدر ٣). فهل من الاسلام الا نقف مع الحق ام ان الاسلام هو دين الحق؟ و ما معني قوله تعالي اذا:

وَالْعَصْرِ * إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ * إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ

و اذا كنت انت ضد أهل الشيعه الإماميه لأنهم يفتون بعدم جواز أمامه ابي بكر و عمر و عثمان و بعضهم يسبون الصحابه و الخلفاء، فهل انت تعرف ان أهل اليمن من الشيعه هم من الطائفه الزيدية؟ هل تعلم ان الحوثيين زيديون؟

و الله اننا أمه لا تقرأ و لا تعقل. الزيديون يفتون بان الامامه للافضل و هي للإمام علي بن ابي طالب و أولاده الحسن و الحسين و لكن يقولون بجواز الامامه ايضا للمفضل علي الأفضل. لذلك يجيزون أمامه ابي بكر و عمر و عثمان و هم بهذا اقرب أهل الشيعه للسنه. هم فقط يقولون ان الامام علي و ولديه الحسن و الحسين هم الاولي بالخلافة (مصدر ٤).

عن أبي سعيد الخدري قال قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة)). و الامام علي هو اول من امن بالإسلام من الصبيان.

فهل نحن ايضا مع قتل هؤلاء من الزيديه؟

هذا مع تحفظنا حتي علي قتل الشيعه الإماميه لأنهم شيعه اماميه. هل نحن ضد ايران و سياستها ام مع قتل من يقول ربي الله؟

الم نسمع حديث رسول الله و هو صحيح و حققه العلماء:

حديث أُسامَةَ بْنِ زَيْدٍ رضي الله عنهما قَالَ: بَعَثَنَا رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم إِلى الْحُرَقَةِ فَصَبَّحْنَا الْقَوْمَ فَهَزَمْنَاهُمْ، وَلَحِقْتُ أَنَا وَرَجُلٌ مِنَ الأَنْصارِ رَجُلاً مِنْهُمْ، فَلَمّا غَشِينَاهُ قَالَ لاَ إِلهَ إِلاَّ اللهُ، فَكَفَّ الأَنْصارِيُّ عَنْهُ، وَطَعَنْتُهُ بِرُمْحي حَتّى قَتَلْتُهُ؛ فَلَمّا قَدِمْنَا، بَلَغَ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم فَقالَ: (يا أُسامَةُ أَقَتَلْتَهُ بَعْدَما قَالَ لا إِلهَ إِلاَّ اللهُ، قُلْتُ كَانَ مُتَعَوِّذًا؛ فَما زَالَ يُكَرِّرُها حَتّى تَمَنَّيْتُ أَنّي لَمْ أَكُنْ أَسْلَمْتُ قَبْلَ ذَلِكَ الْيَوْمِ).

يعني واحد كافر بيحارب المسلمين. بيحارب المسلمين. و لما حاصروه نطق الشهادتين فحرم الرسول دمه. نقوم احنا كده بكل بساطه نحلل دماء مسلمين لديهم مشاكل في عقيدتهم فقط لأنهم في صراع سياسي مع السعوديه. لا اله الا الله. و الله العظيم هذه كبائر. نحن المفروض مسلمون مع الحق. ضد ما تفعله ايران في سوريا. و ضد مل تفعله السعوديه في مصر و اليمن. استقيموا يا اخوان و اخوات.

المملكه العربيه السعوديه عدوه ثوره يناير

—————————–

من اليوم الاول وقفت السعوديه مع مبارك. هاتف الملك عبد الله مبارك و اصدر الديوان الملكي السعودي بيانا قال فيه ان “المندسين من المتظاهرين يريدون العبث بأمن و استقرار مصر. و ان السعوديه لن تسمح بذلك”. مصدر ٥.

و كان هذا من اليوم الاول. و بعدها انطلق الاعلام المصري العميل للسعوديه كما ثبت لاحقا (هو عميل لمن يدفع) في ترديد ذات الكلمات: المندسون. الاستقرار. الامن.

و طبعا كلنا يعلم تأييد السعوديه و دفعها للانقلاب في مصر.

فهل هذا هو الدفاع عن الاسلام و أهل السنه؟ هل الدفاع عن الاسلام يكون بقتل المسلمين؟

و العجيب ان البعض يردد مقوله ان المشكله في الملك عبد الله. فها قد اتي سلمان و وعد الانقلاب بذات التأييد (مصدر ٦). ربما سلمان لا يعجبه السيسي مثلا لكنه يري ان الجيش يجب ان “يشكم” الشعب المصري (مصدر ٧) و هو مثله مثل جل ال سعود لا يريدون لثوره الشعب المصري ان تتم او ان تصل لغاياتها حتي لا يثور أهل السعوديه ذاتهم ضد حكم ال سعود مطالبين بذات الديمقراطيه و الحريات. ان ال سعود فقط لا يريدون الا الحفاظ علي عرشهم.

و نحن نعجب ممن يردد مقوله الملك فيصل رحمه الله انه يريد ان يري القدس. فهل هناك علاقه بين ملوك السعوديه الان و الملك فيصل؟ العلاقه بينهم هي ذات العلاقه بين جيش مصر الان و جيش العبور؟ لا توجد ايه علاقه. لا يوجد اي ضابط او عسكري مصري الان حارب في ايه حرب حقيقيه اللهم من موقعه رابعه التي نال فيها السيسي لقب الفيلدمارشال!

السعوديه تلقي بالفتات

———————

و العجيب ان السعوديه حتي مع الانقلاب لا تلقي لمصر الا بفتات. تستثمر السعوديه في امريكا ٤٠٠ مليار دولار (مصدر ٨). بينما كل استثمارات السعوديه في مصر ٦ مليارات دولار فقط لا غير (مصدر ٩). هذه هي الاستثمارات في الشعب المصري.

طبعا نحن نسمع كثيرا عن أموال السعوديه التي تذهب للجيش المصري. هذه أموال معظمها لا نعلم عنها شيئ و يبدو انها تذهب لكبار رجال الجيش و الاجهزه الامنيه لقمع الشعب المصري.

يقول الفريق سعد الشاذلي في مذكراته (الصور من الصفحات مرفقه) ان السعوديه وعدت مصر بسرب طائرات ليتنينج قبل حرب ٧٣ ثم اصرت ان يصل السرب بدون طيارين سعوديين و يقوم الطيارون المصريون بقيادته و هو كما ذكر الفريق الشاذلي هبل لان الطيار ياخذ تدريبا طويلا علي الطائره و مصر لديها ازمه طيارين أساسا ثم تراجعت السعوديه عن حتي تسليم السرب أساسا. ثم يقول ان السعوديه وعدت بمعدات اخري لم يصل منها شيئ. و اخيرا ان أشرف مروان اتصل به ذات يوم و ابلغه ان السعوديه تريد ان تهدي طائره للرئيس السادات. اكتشف بعدها انها طائره هليكوبتر ذات محرك واحد لا تصلح طائره رئاسيه (لا يصح لطائره ذات محرك واحد ان تحمل رئيس لانه لو تعطل المحرك سقطت الطائره). و يقول كذلك ان مروان اتصل به عن عروض سعوديه لشراء سلاح أوروبي لم يحدث منها شيئ قبل حرب اكتوبر (مصدر ١٠). طبعا نذكر للملك فيصل استخدام سلاح البترول لكن بشهاده الفريق الشاذلي لم تحارب السعوديه مطلقا دفاعا عن الارض العربيه عكس مثلا العراق او الجزائر او حتي كوريا الشماليه التي أرسلت طيارين لمساعده مصر! كوريا الشماليه التي لا دين لها.

ارحمونا من أساطيركم التي يضعها الاعلام في عقلكم.

و كل ‫#‏الاساطير‬ السابقه في المصدر ١١.

Myth_74_Saud_Arabia_Savior_of_Islam2Myth_74_Saud_Arabia_Savior_of_Islam3Myth_74_Saud_Arabia_Savior_of_Islam4Myth_74_Saud_Arabia_Savior_of_Islam5Myth_74_Saud_Arabia_Savior_of_Islam6

المصادر:

——–

١- حديث نتنياهو مع فريد زكريا بالفيديو:

http://youtu.be/Ge9rRWzDRwM

٢- حملات العقوبات الاوروبيه و العالميه ضد المستوطنات الاسرائليه:

http://www.newsweek.com/israel-united-states-settlements-netanyahu-obama-congress-aipac-european-union-406226

٣- جرائم السعوديه في اليمن:

http://www.theguardian.com/world/2016/jan/22/airstrikes-on-yemen-kill-dozens-and-destroy-msf-ambulance

٤- عقيده الزيدية:

http://articles.islamweb.net/media/index.php?page=article&id=138555

٥- تأييد السعوديه لمبارك ضد الشعب المصري:

http://mobile.reuters.com/article/idAFLDE70S08V20110129

٦- تأييد سلمان للانقلاب مستمر:

http://www.usnews.com/news/articles/2015/03/24/the-new-saudi-king-egypt-and-the-muslim-brotherhood

٧- رأي سلمان ان الجيش يجب ان يحكم مصر:

http://www.middleeasteye.net/columns/why-saudi-and-other-gulf-states-need-rescue-egypt-itself-1414409612

٨- استثمارات السعوديه في امريكا:

https://fas.org/sgp/crs/mideast/RL33533.pdf

٩- استثمارات السعوديه في مصر:

http://www.madamasr.com/sections/economy/saudi%E2%80%99s-decision-egypt-investments-30-economics-or-politics

١٠- مذكرات الفريق سعد الشاذلي:

https://docs.google.com/file/d/0B4yt6iFtp9UWM2U2NDhkYTEtYTRmMC00ZDU2LWE3NzYtZjM3MjRlZWNiYmM0/edit

١١- الاساطير السابقه كلها مجمعه:

jawdablog.org/category/الأساطير-و-التابوهات-في-السياسه-المصر/

—————-



Categories: الأساطير و التابوهات في السياسه المصريه

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: