!الاسطوره ٧٣ … الشرطه لم تقتل احدا

Myth73_Police_did_not_Kill_anyone1

مراسلات هيلاري كلنتون عن ثوره ٢٥ يناير

———————

دور الشرطه في البلطجه و قتل المتظاهرين

———————

الاسطوره ٧٣ … الشرطه لم تقتل احدا!

———————

سر السياره الامريكيه التي قتلت المتظاهرين

———————

نشرت وزاره الخارجيه الامريكيه بموجب قانون حريه المعلومات الامريكي كثيرا من مراسلات وزيره الخارجيه الامريكيه هيلاري كلنتون. و جزء من هذه المراسلات يغطي وفت الثوره المصريه. نتابع الترجمه و التعليق علي مختارات من تلك المراسلات.

Myth73_Police_did_not_Kill_anyone3

خاص

٢ فبراير ٢٠١١

الي: هيلاري

من: سيد (اسم الكنيه لسيدني بلومنثال احد اقرب مساعدي هيلاري كلنتون)

الموضوع: الاستخبارات الأخيره عن مصر و خيارات جديده

١- معلومات جديده بناءا علي مصادر درمهيلر:

(تعليق جوده: تايلر درومهيلر كان رئيس السي اي ايه في مصر و كان قد تركها من فتره و يبدو ان الاداره الامريكيه فوجئت بقيام الثوره و لذلك استعانت بالخبراء القدامي لانها فقدت الثقه في الموجودين وقتها. و مما يؤكد ذلك هو التخلص من السفيره مارجريت سكوبي عند اقرب فرصه لاحقا. )

١- الجيش مبتعد عن معارك الشوارع. المجموعه المواليه لمبارك و التي تفتعل معارك الشوارع هي مجموعه صغيره مكونه من رجال الشرطه و الامن السابقين. يستخدمون العنف الشديد و لكن لا تاثير سياسي لهم. الجيش لا يتدخل في الامر.

(تعليق جوده: كان هذا يوم موقعه الجمل. واضح تماماً ان رجال مبارك افتعلوا المعارك في الشارع للقضاء علي المظاهرات و تحريض الشعب ضدها. و يبدو ان الامر كان واضح للامريكان. و كذلك ان الجيش كان يعلم بدليل انه ابتعد و ترك الساحه امام هؤلاء البلطجيه. و نشرنا من قبل – مصدر ١ – ان الجيش ترك الطريق امام هؤلاء البلطجيه لتنفيذ موقعه الجمل. الجديد هو ان هؤلاء البلطجيه هم من رجال الامن و الشرطه السابقين. و بالطبع صعب تخيل ان ذلك لم يتم بمعرفه و تنسيق هيئه الشرطه ذاتها.)

٢- لا يريد الجيش اهانه مبارك. لن يرغموه ان يفعل اكثر مما فعل. و لكن نقطه صدام قادمه. مصر لديها غذاء يكفيها عده ايام قادمه فقط قبل ان يصبح هناك ازمه غذاء. و الجيش ضروري لتوزيع الطعام. بسبب ازمه الغذاء سيشعر الجيش انه لابد ان يفعل شيئ. حتي هذا الوقت لن يفعل الجيش اي شيئ اخر. مبارك متشبث بموقفه. الجيش يريده خارجا و لكن لن يفعل شيئ ضده. الجيش علي اتصال بالاخوان المسلمين و هي لا تقود الثوره و لكن في الانتظار. الجيش مازال مسيطرا.

اختيارات جديده:

—————-

اجراء انتخابات تحت إشراف الامم المتحده بطلب من مصر. المصريون حساسون جدا ان ينظر لهم انهم دوله من العالم الثالث او انهم مستعمره لذلك يجب ان تأتي الرقابه الدوليه علي الانتخابات بطلب مصري.

(تعليق جوده: كتبنا في السابق عن حب المصريين للشياكه. مصدر ٢. و بالطبع يلاحظه الجميع. و هو للاسف شيئ ممل و ممجوج و يستغله العالم ضدنا مثل ان يقول العالم لنا الكلام الذي نريد ان نسمعه ثم يفعل ما يريد كأننا أطفال او مخرفين).

الرساله الإلكترونيه من ايمي كورتونا و عنوانها الوضع في مصر الساعه ١٧٠٠ تاريخ ٢٩ يناير ٢٠١١

————————–

(تعليق جوده: ايمي كورتونا كان وقتها مستشار السفاره الامريكيه للشئون السياسيه و هو الان في سفاره امريكا في سان سلفادور. لاحظ انه في ظل الوضع في مصر فالوضع في مصر يتم توصيله لواشنطن بالساعه و الدقيقه خلال الازمه. ايضا نلاحظ ان مسئول كبير في السفاره هو من يفعل ذلك. ايضا نلاحظ ان البرقيه طويله و تفصيليه. الألطف ان يوم ٢٩ يناير كان التليفون و النت مقطوع في مصر. لكن بالطبع السفاره الامريكيه لديها وسائلها في التواصل.)

نترجم هنا مقطعين محددين من الايميل:

“كانت المعارك طول اليوم قاضيه للشرطه التي بدت بدون قياده و بدون حماس. وضعت الشرطه حواجز تفتيش بجانب خط الاعمده المحيط بالسفارتين البريطانيه و الامريكيه. لم تحمل الشرطه اي شيئ يستخدم قوه غير قاتله. كل ما يحملوه قاتل. كانوا يحملون بنادق قنص، قنابل ذات دفع صاروخي، مدافع اليه، المدفع الرشاش اي كي ٤٧.

لدينا تقارير متفاوتة عن عدد القتلي بين المتظاهرين أمس. لكن اعلي التقديرات هي ١٥٠ قتيل.

(تعليق جوده: يعني معاهم بنادق قنص. لكن طبعا مفيش قناصه. و السفاره ذاتها بتقول ان مش مع الشرطه اي شيئ يستخدم القوه غير القاتله. يعني قنابل ذات دفع صاروخي طبعا مش بتقتل. يا دوبك بتخض بس. و العجيب ان ناس تصدق ان ايرانيين و حماس جم و قتلوا المتظاهرين!)

Myth73_Police_did_not_Kill_anyone2

“أحصينا ١٨ من أصل ٢٣ سياره أخذت من الجراج البولندي و هو حوالي ١٠٠ متر شمال السفاره. وفقا لمعلومات اجهزه الامن المحليه واحده من السيارات المدرعه كانت في حادثه قتل فيها بين ٣-٦ من ضباط الشرطه. عندما حاولنا ان نسترجع اللوحه المعدنيه الدبلوماسيه لواحده من السيارات المفقوده التي عثرنا عليها علي كورنيش النيل حوالي ميلين جنوب السفاره، واحد من الآي ار آس او (اختصار اسيستانت ريجونال سيكوريتي اوفسير او ضابط الامن المساعد للمنطقه) حوصر و هوجم من بلطجيه تحمل السيوف و السكاكين و يبدو انهم كانوا في انتظار اي احد يحاول الاقتراب من السياره.

(تعليق جوده: هذا الان يحل جزء مهم ذاع وقت الثوره و هي سياره السفاره الامريكيه التي استخدمت في قتل المتظاهرين. و علق البعض انه كيف تسرق سيارات من السفاره. لكن الجراج البولندي هو في الحقيقه جراج تحت مبني عماره مجاوره للسفاره و يبدو ان السفاره تستخدمه بسبب ضيق مساحه السفاره عن الاتساع لكل السيارات. و يبدو ان احدهم يعلم ذلك و قام فعلا بسرقه السيارات. و من غير المنطقي ان متظاهر عادي يعلم ذلك. بل الأغلب من داخل الشرطه ذاتها و قام بسرقه السيارات او مساعده بقيه بلطجيه الشرطه في سرقتها. و يبدو انهم كانوا فعلا يريدون الحفاظ علي العلامات الدبلوماسيه علي السياره حتي يتهموا امريكا بقتل المتظاهرين. و مما يكشف ضلوع الشرطه في الامر انها أخبرت السفاره ان السياره قتلت رجال شرطه. و كلنا يعرف ان هذا غير حقيقي. و في الأغلب قالت الشرطه ذلك لتجنب رد فعل قوي من السفاره في حاله قتل متظاهرين مدنيين مما يثير الاعلام و الشعب ضد السفاره و هو امر ستتحسب له السفاره بشكل اكبر.

و واضح ان مبارك كان يريد تهييج الشعب علي امريكا و إفهام امريكا ان مصلحتها معه و ليس مع احد اخر. كما ان هذا كان يصب في مصلحه الشرطه المهزومه ايضا التي تصرفت مثل فريق مصري مهزوم لذلك يبدأ في ضرب الخصم و الحكم حتي يبوظ المباراه تماماً.

ياريت نفهم.)

المصادر:

——–

١- دور الجيش في موقعه الجمل:

https://www.facebook.com/jawda.org/posts/971909172879296

٢- حب المصريين الشياكه و المظهر:

https://jawdablog.org/2015/02/11/egypt_taboo_38_look_cool_in_egypt/

٣- الاساطير السابقه كلها مجمعه:

jawdablog.org/category/الأساطير-و-التابوهات-في-السياسه-المصر/

– أصل رسائل هيلاري كلنتون المنشوره وفق قانون حريه المعلومات:

https://foia.state.gov/Search/Results.aspx…

– اسطوره ان مبارك تنحي من اجل مصر:

https://www.facebook.com/jawda.org/posts/971235706279976

– اسطوره ان الجيش لم يرد السلطه مطلقا:

https://jawdablog.org/2014/10/12/egypt_taboo_21/

https://jawdablog.org/2014/10/12/egypt_taboo_21_2/

https://jawdablog.org/2014/10/12/egypt_taboo_21-3/

– الحلقات السابقه كلها من رسائل هيلاري كلنتون:

https://www.facebook.com/jawda.org/posts/971235706279976

https://www.facebook.com/jawda.org/posts/971426546260892

https://www.facebook.com/jawda.org/posts/971909172879296

https://www.facebook.com/jawda.org/posts/972049809531899

https://www.facebook.com/jawda.org/posts/971235706279976

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s