مبارك رجل وطني تنحي لإنقاذ البلد … الاسطوره ٦٩

Myth69_Mubarak_stepped_down_to_save_the_Country1

تقول الحكايه ان مبارك رجل وطني مخلص فضل التنحي عن ان يدمر مصر بسبب المؤامره عليها. و انه لم يهرب و فضل ان يعيش و يموت في ارض مصر التي فداها بدمه … الخ.

اراد الله كشف هذه الاسطوره. و الحقيقه احد اهم مميزات امريكا هي انه لا سر يبقي بطبيعه النظام و الصراع المستمر علي السلطه فيه.

مؤخراً قامت وزاره الخارجيه الامريكيه باذاعه اجزاء من البريد الالكتروني لوزيره الخارجيه وقتها هيلاري كلنتون حتي ترد علي الحزب الجمهوري الذي اتهم هيلاري انها استخدمت بريد إلكتروني خاص لتداول رسائل ضمن عملها في الوزاره و هو ما قالت هيلاري و وزاره الخارجيه انها فعلا استخدمت البريد الالكتروني الخاص في تداول رسائل تتعلق بعمل الوزاره و لكن هذا كان هفوه و لم يكن هناك حجب مقصود للمعلومات. و نشرت الخارجيه الامريكيه الرساله بعد طلب رسمي وفقا لقانون حريه المعلومات الامريكي (لاحظ ان قانون مثله كان معدا وقت د مرسي و لا احد يتحدث عنه اليوم. و حريه تداول المعلومات جزء اصيل من الديمقراطيه فكيف يحكم و يختار الشعب بدون معلومات؟).

من ضمن الرسائل التي نشرتها الخارجيه الامريكيه في الأيام الماضيه رساله من سيدني بلومنثال (احد مساعدي هيلاري كلنتون) لوزيره الخارجيه خلال احداث الثوره في يناير/فبراير ٢٠١١. و نترجم هنا مقطعا مهما من الرساله الإلكترونيه و الرساله كلها بالأصل في مصدر ١. و مرفق ايضا صوره من الرساله و المقطع الذي نود التركيز عليه:

Myth69_Mubarak_stepped_down_to_save_the_Country2

“في صباح يوم ١١ فبراير حذر نائب الرئيس عمر سليمان و عنان، مبارك من المشاكل المتوقعه في هذا اليوم.

طمئن عنان مبارك ان الملك السعودي عبد الله سيضمن له ثروه شخصيه ضخمه حتي لو جمدت البنوك حساباته. (بالفعل جمدت سويسرا حسابات مبارك حال تنحيه عن الحكم). كما طمئنه ان المجلس العسكري سيضمن ان يحافظ علي شرفه و سمعته. و ابلغه ان عنان بذاته سيبقي معه في شرم الشيخ حتي تستقر الامور لحمايته. (ربما كان هدف عنان ايضا ان يرافق مبارك حتي يتأكد بنفسه انه لن يغير رأيه و يتراجع عن التنحي. وفقا لهذا وافق مبارك ان يعلن عمر سليمان تنحيه”.

واضح جدا الكلام. يعني اول أهداف مبارك هي ضمان الثروه الشخصيه. و كمان مبارك لم يذهب للسعوديه مثل ابن علي لانه تلقي تطمينات بضمان حمايته حمايه شخصيه من صنعه أيده في المجلس العسكري. و ان اعضاء بارزين في المجلس العسكري معاه في شرم الشيخ ذاتها لحمايته. يبقي يخاف ليه؟ فعلا اللي خلف مماتش.

و طبعا مبارك مطمئن جدا للمجلس العسكري لأنهم باختصار دافنين الحسابات السويسرية سوا. و الدليل طبعا هي ان كل محاولات الحصول علي أموال مبارك من سويسرا افشلها المجلس العسكري.

الموضوع اذن لا علاقه له بالحب و أفدي مصر و اموت علي ارضها و أدفن في ترابها و هذه الاساطير التي ينسجها الجيش و المجلس العسكري.

أرجوكم تخلصوا من الاساطير.

و الاساطير السابقه كلها في مصدر ٢.

المصادر:

——–

١- رساله سيدني بلومنثال لهيلاري كلنتون عن احداث الثوره المصريه:

https://foia.state.gov/Search/Results.aspx?collection=Clinton_Email_December_Release

(ثم ابحث عن مبارك و رساله بتاريخ ١٢ فبراير ٢٠١١. )

٢- الاساطير السابقه كلها مجمعه:

jawdablog.org/category/الأساطير-و-التابوهات-في-السياسه-المصر/



Categories: الأساطير و التابوهات في السياسه المصريه

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: