!اسبايس اكس و حلاوه المولد … عوده لاسطوره خير اجناد الارض

Myths_Best_soldiers_on_land_4

إيلون مسك. شاب من جنوب افريقيا. ولد في عام ١٩٧١ لأب من جنوب افريقيا و ام من أصل كندي. في سن ٩ سنوات حدث طلاق بين والديه. في سن ١٠ علم إيلون نفسه كيفيه استخدام الكمبيوتر. تعرض إيلون للضرب علي يد زملائه في المدرسه (مقالش انه حيوريهم لما يكبر). تخرج إيلون من المدرسه الثانويه في بريتوريا ثم هاجر لكندا بلد والدته في سن ١٨ سنه. بعد ٤ سنوات التحق إيلون بجامعه بنسلفانيا في الولايات المتحده حيث حصل علي بكالوريوس في الفيزياء. في سن ٢٤ انتقل إيلون لكاليفورنيا حيث حصل علي منحه لدراسه الدكتوراه من جامعه ستانفورد احد أرقي جامعات امريكا و العالم.

حسين الشامي هو مهاجر سوري ترك سوريا متجها نحو مصر في بدايات عام ٢٠١٣ مع اشتداد الثوره السوريه. و لم لا فمصر ام الدنيا و حضن العرب. حاول حسين الالتحاق بالجامعات المصريه التي رفضت الا بعد سداد مصاريف حوالي ٥ الاف جنيه إسترليني. في يوليو ٢٠١٣ تعرض حسين للضرب و القمع و الاضطهاد في مصر بسبب التطورات السياسيه في مصر. و كان التلفزيون المصري يوميا يحرض ضد اللاجئين السوريين الذين أتوا من اجل نهب مصر و خيراتها.

بعد يومين من الوصول لكاليفورنيا قرر إيلون مسك ترك المنحه في جامعه ستانفورد (و هي منحه لو تعلمون عظيمه) و قررالتفرغ لاحلامه ان يصبح انتربنور (و هو الشخص الذي يغامر ببناء شركات جديده).

في عام ١٩٩٥ انشأ إيلون مسك و شقيقه كمبال شركه زيب ٢ مفترضا ٢٨ الف دولار من والده. تخصصت الشركه في نشر دليل الانترنت للصحف. تعاقد إيلون مع النيويورك تايمز و الواشنطن بوست اهم صحف امريكا. أشترت شركه كومباك شركه زيب ٢ من الأخوين مسك مقابل ٣٠٠ مليون دولار كان نصيب إيلون منها ٢٢ مليون دولار.

في عام ١٩٩٩ انشأ إيلون شركه باي بال و هي شركه متخصصه في دفع المستحقات عبر الانترنت. اشترت شركه اي باي الامريكيه شركه باي بال من إيلون مسك مقابل ١,٥ مليار دولار (نعم انت قرأت الرقم الصحيح. هذا هو ثلث دخل قناه السويس كلها). كان نصيب إيلون منها ١٥٠ مليون دولار.

في عام ٢٠٠١ حصل إيلون علي الجنسيه الامريكيه.

بعد تعرضه للضرب و الاهانه في نهايات ٢٠١٣ قرر حسين الشامي الا يلتحق بالجامعات المصريه علي الأقل مؤقتا و ان يشارك احد أصدقائه في انشاء محل للحلويات الشاميه في مدينه ٦ اكتوبر و ان تشارك والدته في الطبخ. و لم لا فالمصريون يحبون الحلويات الشاميه و ليس هناك افضل من اعدادها علي اصولها و من بلادها.

قرر إيلون مسك ان يواصل احلامه و كان اهمها هو غزو الفضاء. انشأ إيلون شركه اسبايس أكس و هدفها هو بناء صواريخ تزود محطه الفضاء الدوليه بالاحتياجات و تطلق الاقمار الاصطناعية بعد احاله مكوك الفضاء الامريكي للمعاش.

Myths_Best_soldiers_on_land_1

حصل إيلون علي عقد من وكاله ناسا الامريكيه يضمن له تزويد المحطه الفضائيه الدوليه لسنوات ان استطاع تطوير التكنولوجيا اللازمه لبناء صواريخ يمكن أعاده استخدامها.

قام حسين الشامي بالاستدانة من اجل انشاء محل الحلويات الشاميه. نجح في استئجار محل بعدما قامت والدته ببيع صيغتها التي جلبتها من سوريا. بدأ المحل يبيع بانتظام نظرا لرخص أسعاره و جمال وصفات الست والده حسين.

في ٢٢ ديسمبر ٢٠١٥ تمكنت شركه اسبايس اكس من إطلاق صاروخ يحمل أقمارا اصطناعيه ثم أعاده الصاروخ مره اخري للهبوط علي الارض بسلام. هبط الصاروخ كطائرة عموديه في قاعده صواريخ امريكيه استأجرتها شركه إيلون مسك و كانت في السابق تستخدم كقاعده صواريخ عابره للقارات و موجهه ضد الاتحاد السوفيتي.

Myths_Best_soldiers_on_land_3

في ديسمبر ٢٠١٥ و بينما إيلون مسك و امريكا كلها تحتفل باول صاروخ يعاد استخدامه و يهبط بسلام علي الارض و كذلك باول شركه قطاع خاص في العالم تدخل مجال إطلاق صواريخ الفضاء، قرر الجيش المصري خير اجناد الارض ان يدخل مجال انتاج حلوي المولد. نعم انت قرأتها بشكل سليم. حلوي المولد.

Myths_Best_soldiers_on_land_2

لسوء حظ حسين الشامي قرر الجيش المصري ان يفتح منفذ لتوزيع حلاوه المولد في الحي الذي يعمل فيه حسين الشامي (و لا يفتحه مثلا الي جوار محل العبد للحلويات … مثلا مثلا) فأمثال حسين الشامي لا ديه لهم. و حتي لو مصري من أمثال حسين الشامي فايضا لا كرامه له عند الحكام. بالتأكيد كان سعر منفذ الجيش أرخص. فالجيش حصل علي الارض ببلاش و أقام المحل ببلاش و الطباخ عنده يعمل ببلاش و الجندي الذي يبيع في المحل يعمل ايضا ببلاش. تواردت في ذهن حسين الشامي ذكريات يوليو ٢٠١٣ و الأذي الذي تعرضت له عائلته وقتها. و هو لم يكن ينافس الجيش وقتها. ما بالنا الان و هو ينافس الجيش.

بدون امل في التعليم الجامعي في مصر. بدون امل في الجنسيه المصريه طبعا. و بدون امل حتي في التكسب من محل الحلويات الشاميه، قرر حسين الشامي ان يهرب و عائلته علي قارب نحو تركيا و منها لليونان ثم المانيا حتي يستطيع العيش بكرامه.

إيلون مسك طبعا قصه حقيقيه معلومه الأسماء و الروايات (مصدر ١). حسين الشامي هو الواقع الذي نعيشه و نعلمه. ثم نسأل لماذا نتخلف و يتقدمون!

خير اجناد الارض (و هو حديث ضعيف ضعفه العلماء لعدم الثقه في الرواه). ام الدنيا. حضن العرب الدافئ. كلها اساطير.

الجيوش مبتعملش حلاوه المولد. 

الجيوش و الحكومات حتي لا تنافس القطاع الخاص. 

التعدديه و الترحيب بالمهاجرين من سمات المجتمعات الحيه و الراغبه في التطور. 

محدش في امريكا قال ازاي ندي تكنولوجيا و ندي عقد لشركه خاصه في إطلاق الصواريخ. و كمان واحد اجنبي ماسكها. محدش قال كده.

و علي فكره امريكا مش بتقول انها ام الدنيا. و جيشها مش بيقول انه خير اجناد الارض. بس مش بيعمل حلاوه المولد.

تخلصوا من الاساطير.

الحلقات المجمعه كلها من الاساطير في مصدر ٢.

“يد تبني و يد تحمل السلاح” هي فقط اسطوره. مصدر ٣.

و الجيش بيدي الحاجه بأسعار رخيصه لانه بياخد كل حاجه ببلاش و بيعمل الفرق علي حساب الشعب. مصدر ٤.

و أرجوكم أوعوا يضحكوا عليكم.

المصادر:

——–

١- قصه حياه إيلون مسك:

http://astrumpeople.com/elon-musk-biography/

٢- الاساطير و الخرافات المؤسسه للعقل المصري:

jawdablog.org/category/الأساطير-و-التابوهات-في-السياسه-المصر/

٣- اسطوره يد تبني و يد تحمل السلاح:

https://jawdablog.org/2014/09/16/egypt_taboo_2/

٤- اسطوره الجيش رخيص عشان مفيهوش فساد:

https://jawdablog.org/2015/12/11/myth67_military_is_cheaper_because_not_corrupt/

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s