!‫#‏حادثه_الطائره_الروسيه‬ … الحلقه ٧ … نظريات المؤامره

ussian_air_plane_accident_71

تستطيع نظريه المؤامره تبرير اي شيئ. فهناك قوي خفيه لا قبل لنا بها تريد افشال هذا الوطن الناجح و الرئيس المقدام. و اما و الامر هكذا اذا فليسكت الجميع و يشجعون سياده الرئيس القائد الملهم حتي تفشل تلك المؤامرات. بينما كما كتبنا عده مرات فان العالم كله يخطط و روسيا تآمرت ضد امريكا في كوبا مثلا و لكن واجهتها امريكا (مصدر ١) و كذلك تآمرت بريطانيا ضد امريكا ذاتها خلال قتال امريكا ضد سكان أمريكا الأصليين و تحالفت بريطانيا مع سكان أمريكا الأصليين للتخريب ضد الحكومه الامريكيه ذاتها (مصدر ٢).

و نظريه المؤامره مريحه للكل:

١- يمكن تفسير كل شيئ و اي شيئ يقوي خارجيه ضخمه لا قبل لنا بها. لذلك لماذا تتعب نفسك و تشغل مخك؟

٢- لماذا تتعب نفسك و تحاول ان تتطور طالما محاولتك مقضي عليها بالفشل؟ خليك مكانك.

٣- و هذا مريح جدا للحكام الذين ينشرون نظريات المؤامره في كل شيئ حتي يلهو الشعب بالعجب بعيدا عن العلم و العقل.

تعالوا نتامل نظريات المؤامره حول الطائره الروسيه و نفندها.

نظريه ١: مش اسهل يفجروا الطياره علي الارض و الخسائر تبقي أكتر؟

—————————————————————-

لا طبعا. الانفجار علي الارض يقتل بحكم التأثير المباشر للتفجير. و هو ينتج من ٣ أسباب (مصدر ٣):

١- التفريغ الحادث نتيجه للانفجار decompression بمعني ان فعل الانفجار ذاته detonation يودي لحدوث تفريغ هوائي سريع جدا حيث يتمدد الهواء في منطقه الانفجار بشكل سريع للغايه و ينتج عنه موجه صادمه shock wave تدفع كل المنطقه المحيطه بقوه عاليه و سريعه اعلي من قدره اي إنسان علي الاحتمال و يموت الانسان نتيجه لتهشم أعضائه الداخليه تحت تاثير الضغط.

٢- الحريق. يودي الانفجار لحدوث حريق تنتج عنه الوفاه.

٣- شظايا التفجير: نتيجه الضغط الناتج في ١ تتهاوي المنشآت و يودي ذلك لحدوث شظايا تطير بسرعات عاليه و تقتل عند الخبطه impact.

و لكل واحد من تلك المؤثرات مدي محدد يتوقف علي قوه المتفجرات و وزنها. و بالطبع نحن هنا أهملنا التفجير النووي الذي ينتج عنه تاثير رابع و هو التسمم النووي نتيجه ارتفاع الإشعاع في محيط التفجير.

هذا علي الارض. و لكن في السماء و في طائره تطير بسرعه تقارب سرعه الصوت و عباره عن أنبوبه داخلها ضغط هو ١٤ رطل لكل بوصه مربعه لتعويض انخفاض الضغط الخارجي و بالتالي فالضغط المتوسط علي سطحها هو ١٤ رطل لكل بوصه مربعه ناهيك عن الضغوط نتيجه مقاومه الهواء لسرعه الطياره الني تصل لعده الاف من الأرطال لكل بوصه مربعه (مصدر ٤) فانه يحدث تاثير اخر و هو فقدان الطائره لقدرتها علي الطيران عند حدوث انفجار. حيث يودي تهشم اجراء معينه من الطائره نتيجه للانفجار لفقدان السيطره علي الطائره و سقوطها بشكل سريع.

فجسم الطائره الواقع تحت ضغوط عاليه جدا اثناء الطيران تصل لعده الاف من الأرطال لكل بوصه مربعه لا يستطيع تحمل اي ضغط جديد إطلاقا. و بالتالي تصبح القنبله مثل القشه التي تقصم ظهر البعير. حيث زياده الضغط داخل الطائره و لو حتي بشكل بسيط نتيجه القنبله يودي لتفسخ جسم الطائره تماماً (كما حدث) و انشطارها في الموقع الأضعف و سقوطها.

لذلك فدوما يريد الارهابيون استهداف الطائرات لان تفجير بسيط ينتج عنه مقتل كل الركاب. و لذلك ايضا فتأمين سلامه الطيران احد اهم اهم أهداف اجهزه المخابرات و الحكومات في العالم.

نظريه ٢: الامن المصري نفذ العمليه بالتعاون مع الامارات كي تسقط فوق تركيا

————————————————————-

تقوم الفكره ان القنبله كانت علي مؤقت timer مضبوط ان ينفجر بعد ساعتين. و قام البعض بحساب انه بعد ساعتين إذن لا بد ان تنفجر القنبله فوق تركيا. و ان ما أنقذها ان الطائره اقلعت متأخره لذا فعنايه السماء. هبطت كي تكشف السيسي.

روج لهذا الاستاذ حمزه زوبع ربما في رغبته الهجوم علي نظام السيسي (و هو نظام مجرم قاتل لا شك). و كذلك استند لما ذكرته فوكس نيوز (مصدر ٥) و نقلته الديلي ميل (مصدر ٦) عن اكتشاف المحققين ان القنبله كانت علي تايمر مضبوط علي ساعتين.

ايضا هذه النظريه خاطئه. لماذا؟

١- اقلعت الطائره الساعه ٥:٥٨ صباحا بتوقيت القاهره (مصدر ٧). و بالتالي لم تكن متأخره. و هذا شيئ منطقي في هذا الوقت من الصباح. لو كانت الطائره متاخره ساعتين معني ذلك ان ميعاد اقلاعها كان المفروض ان يكون ٤ صباحا. اي يترك هؤلاء السياح فنادقهم الساعه ٢ صباحا! كلام غير منطقي.

و لم يذكر اي موقع او صحيفه او مصدر إعلامي محترم ان الطائره الروسيه اقلعت متاخره ساعتين او اي من هذا القبيل.

٢- اشارت فوكس نيوز و الديلي ميل ان القنبله وضعت علي أنبوبه الوقود الداخله للمحرك. هذا دليل ان من فعلها شديد الاحتراف. فهو اولا يعلم مكان دخول أنبوبه الوقود للمحرك. و كذلك هو مدرب بشكل عالي لانه استطاع فتح غطاء المحرك cowl و هو عمل ليس سهلا. و هو وضعها علي المحرك حتي يحرق الوقود المشتعل اي اثر للقنبله. إذن نحن نتعامل مع أناس محترفه. المنطقي إذن ان يضيف هذا الشخص المحترف شيئ بسيط جدا للقنبله و هو جهاز جي بي آس gps كي يستطيع التعرف علي مكان الطائره و يفجرها بالضبط فوق تركيا و ما كان هذا ليضيف بالشئ الكثير للمعلومات المطلوبه لتصنيع قنبله و دراسه وضعها في المكان الانسب.

كذلك نحن نشكك في نظريه التايمر لسبب بسيط جدا انه عرضه للتأخير. ماذا لو تعطلت الطائره تماماً و قرروا استبدالها باخري؟ او احتاجت لاصلاح يحتاج يومان مثلا؟

اي ارهابي او حتي جهاز أمني بالقدرات السابق بيانها يريد ان يضمن التفجير فوق بلد ما سيركب جهاز جي بي آس.

او الأضمن ان يركب في القنبله pressure trigger بمعني عندما يصل الضغط لحد معين نتيجه ارتفاع الطائره تنفجر القنبله. و هذا في الأغلب ما حدث و حللنا هذا في السابق (مصدر ٨) و كنا اول من طرحنا موضوع القنبله و كتبناه قبل ان تستيقظ الديلي ميل او اي وسيله اعلام في العالم!

و السبب اننا مازلنا مقتنعون انه pressure trigger ان القنبله انفجرت بالضبط عند وصول الطائره لأقصي ارتفاع top of climb و هي صدفه يصعب تصديقها الا في وجود pressure trigger.

و قد ذكرت كلا من فوكس و ديلي ميل ان نظريه التايمر ربما تكون من التلصص علي مكالمات تنظيم داعش و ولايه سيناء و من الممكن ان من يتحدث من ولايه سينا غير مدرك لكل التفاصيل بل يتحدث فقط لإبلاغ رسايل محدده لاجهزة الاستخبارات العالميه.

٣- اخيرا و ماذا لو سقطت الطائره فوق تركيا؟ الطائرات تاخد مسار بعيد عن المدن كذلك فالتحقيق كان سيتم بقياده تركيا و و كان سيكون تحقيقا احترافيا مقارنه بمصر، و سيتم اكتشاف انها قنبله كما حدث في مصر و ستشير أصابع الاتهام لشرم الشيخ!

إذن ما الضرر العائد علي تركيا؟ و هل مثلا ستتهمها روسيا انها أطلقت صاروخ ضد الطائره؟ و روسيا و امريكا قادرتان علي التحقق من ذلك لأنهما يراقبان المجال التركي بكثافه نظرا لاهميه تركيا. و كانت الاقمار الصناعيه ستكشف انه لم يطلق صاروخ في هذا الوقت و يمكن بسهوله من حطام الطائره التعرف علي الارتطام حدث من الخارج (صاروخ) ام من الداخل (قنبله). و كتبنا سابقا ان اثار القنبله باديه في الشظايا داخل الطائره بسهوله.

نظريه ٣: روسيا ضالعه في مؤامره مع بريطانيا و الغرب ضد مصر!

—————————————————-

معني هذا ان السيسي فشل حتي مع من قال انهم اقرب حلفائه!

و الأقرب للصواب ان أجهزه المخابرات العالميه لا تثق في قدرات مصر علي تأمين الطائرات بسبب التخبط الشديد و العجز البادي كما شرحنا سابقا (مصدر ٩).

و سيزداد الامر سوءا. هذا موضوع له تبعات.

نظريه ٤: تفجيرات باريس ستعيد العالم لشرم الشيخ!

———————————————————–

من يظن ان باريس ستجعل الاهتمام ينحسر عن مصر و شرم الشيخ و سيتضامن العالم مع مصر السيسي واهم. بالعكس. سياخذ العالم حذره اكثر في التعامل مع اي احد في المنطقه و ستنحسر السياحه للمنطقه بالكامل. بالنسبه للغرب كله سواء. كلنا عرب و مسلمون. انتم واهمون.

نظريه ٥: طالما الامريكان و العالم شاطرين قوي كده ليه معرفوش مكان الطائره الماليزية؟

———————————————————–

ببساطه لان الطائره الماليزية سارت في مسار تجنب اجهزه الرادار في إندونيسا و ماليزيا ثم انطلقت لمكان في المحيط الهندي لا توجد به تغطيه للأقمار الصناعيه في العالم. فمن سيهتم في العالم بتغطيه المنطقه الواقعه بين استراليا و مدغشقر؟ و هي منطقه لا تمر بها تجاره و ليست مسرحا لايه عمليات عسكريه. و بالتالي علي عكس منطقه الشرق الاوسط لم تكن هناك أقمار صناعيه لتكشف هل كان هناك انفجار ام لا كما حدث في الطائره الروسيه و بالطبع في غياب الحطام لا توجز ادله عكس الطائره الروسيه التي يمثل فيها الحطام امام الجميع.

و نحن ننصح الجميع بمشاهده برنامج قناه ديسكفري حول الطائره الماليزية (مصدر ١٠) الذي يوضح اُسلوب التحليل العلمي للموضوع.

اما الطائره الماليزية التي سقطت فوق أوكرانبا فقد أصدرت هولندا تقريرا عنها يدين روسيا بشكل تام و يشير وفق التحقيقات الهولندية انه لا شك في اصابتها بصاروخ (مصدر ١١).

و نتابع التطورات.

ussian_air_plane_accident_72

المصادر:

———–

١- تعالوا نتعلم من كوبا:

https://jawdablog.org/2015/09/18/egypt_taboo_63_the_west_hates_us/

٢- اسطوره نظريه المؤامره:

https://jawdablog.org/2014/10/12/egypt_taboo_20/

٣- كيف يحدث الانفجار:

http://www.dtic.mil/dtic/tr/fulltext/u2/a119965.pdf

٤- الضغوط علي جسم الطائره اثناء الطيران:

https://en.wikipedia.org/wiki/Cabin_pressurization

٥- فوكس نيوز تشير لموضوع التايمر:

http://www.foxnews.com/world/2015/11/12/bomb-may-have-been-planted-near-russian-jet-fuel-line-counterterror-source-says/

٦- الديلي ميل تشير لموضوع التايمر:

http://www.dailymail.co.uk/news/article-3314413/The-lights-won-t-going-Sharm-el-Sheikh-Egyptian-president-Abdel-Fattah-al-Sisi-vows-tourism-industry-survive-jet-disaster-hotels-begin-laying-staff.html

٧- حركه الطائره الروسيه:

http://www.bbc.com/news/world-middle-east-34687139

٨- تحليل جوده لسقوط الطائره:

https://jawdablog.org/2015/11/08/russian_air_plane_accident_4/

٩- اخطاء الحكومه المصريه المتوالية في موضوع الطائره الروسيه:

https://jawdablog.org/2015/11/11/russian_air_plane_accident/

١٠- تحقيق قناه ديسكفري حول الطائره الماليزية:

https://www.youtube.com/watch?v=szdW22mqNBQ

١١- تقرير هولندا عن الطائره الماليزية فرق أوكرانيا:

https://www.government.nl/topics/mh17-incident

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s