الخطوه التاليه بعد فضيحه الانتخابات… ماذا عليك ان تفعل؟

Next_step_After_Parlimantary_Elections_Scandle

هلل الجميع ان الانتخابات لم يحضرها احد. و أعادوا و أزادوا في “التقليش” علي خلو اللجان. و لكن المهم الان ان نستغل ذلك و تعنيف الهجوم علي السيسي. فهو قد فقد زمام المبادره. و يجب ان يكون ذلك في اتجاهين:

١- تعريف الصحافه الدوليه ان “خلو دوائر الانتخابات من الناخبين هو استفتاء علي شرعيه السيسي” و هذا يدحض احد حججه مع الغرب انه يستطيع السيطره علي توجهات الرأي العام باستخدام المخابرات العسكريه. النقطه الثانيه التي يجب توضيحها ان “هذا الخلو ليس مثل انتخابات مبارك. “بالعكس هذا اسوء كثيرا و اقرب مثل هو انتخابات ٢٠١٠. و ان مبارك كان يحتفظ بحد ادني من السياسه. اما هنا فلا توجد سياسه و لا شيئ.” هذه نقطه مهمه لان السيسي يروج في الغرب انه مثل مبارك سيحفظ استقرار مصر لفتره طويله و الغرب يهمه ذلك. مهم تبيان انه عاجز حتي عن اخراج المسرحيه و “ان مصر ليست في عام ١٩٨١، بل هي في عام ٢٠١٠ مع جزار لا يجيد حتي فن السياسه و الحفاظ علي الاستقرار”. 

كما نقول في سلسله خليك إيجابي (مصدر ١)، ادخل علي موقع الواشنطن بوست احد اهم الجرايد الامريكيه و هي نشرت تحقيق ساخر عن الانتخابات:

https://www.washingtonpost.com/news/worldviews/wp/2015/10/19/a-very-short-guide-to-egypts-elections/

و اكتب تعليق في نهايه المقال بالمعاني السابقه. خليك إيجابي. التحاور مع الغرب لافهامهم قضيتك مهم. اذا لم تعرف كيف تكتب السابق بالإنجليزي يمكنك استخدام التعليق التالي:

“This sham election was a true referendum on the popularity of Mr Sisi and it came as we all know, nil. As an Egyptian, Mr Sisi killed our hopes in a viable democracy. Why go to another election after he annulled 5 of them? He is a serial killer and needs to be prosecuted. The West and The US should never welcome him no matter what veneer of democracy he is hiding behind. We all know it is just a facade. Egypt today is same as it was in 2010, waiting for another revolution that will be far more devastating and will not be west friendly unless the west reverses course and stands by its ideals and the Egyptian people. “

و ترجمتها كالتالي:

“ان هذه الانتخابات المزوره هي استفتاء حقيقي علي شرعيه السيسي و قد أتت صفر. لقد قتل السيد السيسي امالنا كمصريين في الديمقراطيه الحقيقيه. لماذا لذهب لانتخابات اخري و قد الغي هو ٥ منها؟ هذا قاتل و يستحق المحاكمه. يجب علي الغرب و امريكا الا يستقبلونه مطلقا بصرف النظر عن مسوح الديمقراطيه التي يحاول ان يطلي وجهه بها. كلنا نعلم انها فقط غطاء. ان مصر اليوم هي مثلما كانت في ٢٠١٠ في انتظار ثوره اخري. و الثوره القادمه لن تكون مواليه للغرب اذا استمر في تأييد السيد السيسي.”

سيسألك الموقع ان تسجل حسابك فيه و يمكنك استخدام حساب الفيسبوك مباشره. 

طبعا احنا منتظرين كل اللي حيقول التواصل مع الغرب غلط و حرام. الخ. لكل هؤلاء أرجوكم أقروا مصدر ١. و نحن لا نستنجد بالغرب. نحن فقط نطرح عداله قضيتنا كي لا نترك الامر للعدو. الرحمه حلوه. 

٢- يجب مواجهه محبي السيسي بالموقف كما رَآه الجميع. و عليك هنا الابتعاد عن نقطه مرسي. هذا ليس الوضع المناسب. عليك ان تركز علي كل وعود السيسي التي لم يحققها: قناه السويس دون دخل، الدولار غير موجود، الاقتصاد ينتهي، سيأتي بمجلس شعب ملاكي كي يجعله رئيساً مدي الحياه و هو غير ما وعد به المصريين. يجب تكوين صوره ذهنيه انه فاشل و انه اخذ اكثر من حقه و انه يتجه بنا الي المجهول. أستعد حديث علاج الكفته. ثم انه الحديث بموضوع سد النهضه و تحدي ان يلجأ السيسي للقوه و ان اثيوبيا فعلا ضحكت علينا و انه لا توجد مياه من الكونغو و لا المونغو. استعمل ما قلناه في المصادر ٢ و ٣ و ٤ حول قناه السويس و حول اثيوبيا و حول الاقتصاد لإثبات فشل السيسي. اكتب لنا ماذا تكون ردودهم. 

المصادر:

——–

١- سلسله خليك إيجابي:

https://jawdablog.org/2015/10/19/why_we_have_to_work_with_east_and_west/

https://jawdablog.org/category/الانقلابات-العسكرية/كيف-تكسر-الإنقلاب/

٢- ملف جوده حول قناه السويس:

https://jawdablog.org/category/الإقتصاد/مشروع-السيسي-لقناه-السويس/

٣- ملف جوده عن سد النهضه:

https://jawdablog.org/category/الإقتصاد/مصر-وملف-المياه/

٤- ملف جوده عن الاقتصاد:

https://jawdablog.org/category/الإقتصاد/حلقات-تعالوا-نفهم-الاقتصاد/

 



Categories: !!! كيف تكسر الإنقلاب, استراتيجيات وحلول

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: