كلنا كده عاوزين صوره

We_all_need_photo

ان تظهر وزيره التضامن الاجتماعي في وفد رسمي للأمم المتحده فقد نقول ممكن. ان تجلس وحيده الي جوار وزير الخارجيه دون حتي وجود مندوب مصر الدائم في الامم المتحده فإننا لابد ان نتساءل السؤال الخالد “انتي جايه تشتغلي ايه؟”

و التفسير المنطقي الوحيد ان الوزيره جايه تشتغل “واحده حلوه” لزوم الصوره. الهدف ان يقول الاجانب: “انظروا. ان في مصر وزيره شقراء. حقا انها بلد متقدمه تحارب معنا ضد الاٍرهاب الاسلامي و التطرف الديني”. 

هذه دوله كل هدفها هو الصوره. الواقع لا يهم. فقط ابتسم عشان الصوره تطلع حلوه. لماذا تتحدث عن العشوائيات و انقطاع المياه و سد النهضه و عدم وجود عوائد من المدعوه قناه السويس الجديده او المأسوف عليه مؤتمر شرم الشيخ، دع كل هذا جانبا، هل رأيت محافظ الاسكندريه الجديد ذي التاتو مثل بلاد بره، و طريق مصر الاسكندريه الصحراوي الذي يشبه طرق بلاد بره، و الوزيره الشقراء؟ شفتهم؟ إذن كل الباقي لا يهم. 

لماذا إذن نستغرب ان يكون هم “الوزيره” هي ان تتصور سيلفي و هي تجلس في قاعه الجمعيه العامه للأمم المتحده و تهتم بنظرتها في الصوره؟ لا غرابه إطلاقا. فهي وزيره شغلتها انها واحده حلوه. و مثلما ان الدوله و السيسي أتوا بها لانها حلوه، كذلك فهي أتت من اجل تلك الصوره. هي لم تأت لا من اجل الفقراء في مصر و لا من اجل قضيتهم. هل لا تعرف هذه القضايا إطلاقا. هي لم تأت من اجل حتي التحدث عن مصر و جلب سياحه. إطلاقا. هي لا تعرف كيف تدار السياسات الدوليه و لا تهتم. هي أتت من اجل الصوره السيلفي كي تظهر علي الفيسبوك و تظهر تفوقها علي صديقاتها في الجامعه الأميريكية. تفوقها في الصوره. 

ابتسم فأنت في دوله الصوره.

 



Categories: نمو الفاشية في مصر, عسكرة الدولة

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: