الاسطوره ٦١ … رسائل الغاز الالهيه

Myth61_2

نصيب كل فرد مصري من الحقل الجديد سيكون ١١ دولار. فقط لا غير. و بالحسابات العلميه. 

——————————–

عندما يخرج “رئيس وزراء” ليقول ان اكتشاف حقل غاز هي رساله من الله اننا علي الطريق السليم (مصدر ١)، في ذات النظام الذي قام علي أساس الانقلاب علي من سبقه الذي كان يخلط الدين في السياسه فإننا هنا خرجنا من دائره المنطق، بل ربما من مجره المنطق أساسا.

لكن دعونا نترك هذا الحوار و نتحدث عن رسائل الله التي يرسلها بالغاز. و الحقيقه عن موضوع اشمل قليلا و هو اسطوره يعتقدها كثير من المصريين و هي ان علامات السير في الطريق الصحيح هي اكتشاف الثروات و تدفقها. و هي اسطوره استنبطها المصريون من قوله تعالي في سوره الاعراف: “و لو ان أهل القري آمنوا و اتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء و الارض”.

تعالوا نحلل أسباب ان هذه اسطوره في عقل المصريين و ذات تأثيرات خطيره.

١- اللخبطه في تفسير الآيات:

————————-

لا يكمل المصريون الايه. الايه كامله تقول: “و لو ان أهل القري آمنوا و اتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء و الارض و لكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون”.

اي ان الايه تحوي ان الكفار ايضا يكسبون. و هي ايه اختلط علي كثير من المصريين تفسيرها و مكمن الخلط هو الفارق بين البركه و المتاع! و يبدو ان المصريين قد نسوا اللغه العربيه! تعالوا نفهم ازاي.

لقد فسر العلماء (مصدر ٢) الايه أن فائدة الإيمان واتباع الرسل عليهم السلام تكون تكميل الفطره البشرية روحا وجسدا ، وغايته سعادة الدارين – الدنيا والآخرة.

و هنا مكمن النقطه التي اختلطت علي المصريين بشكل كبير، فالبركات لا تعني النعم و لا تعني المتاع. و لو اراد الله ان يقول انه سيفتح علي المؤمنين متاع الدنيا لقال ذلك و اصبح عقدا بين الله و المؤمنين ان يرزقهم متاع الدنيا و يصبحوا جميعا أغنياء. و لكن لم يقل الله تعالي ذلك. فالبركه هي في سعاده الدارين و الرضا بقضاء الله و العمل علي النجاح في اختبار الحياه الدنيا. و المؤمن الفقير تحل عليه بركات الرضا. و كذلك المؤمن المريض و الغني و الصحيح البدن لانه يعلم ان تلك الحياه اختبار.

و مما يدعم ذلك ان القرآن كل و ليس جزء و يجب تفسيره و فهمه بمجمله لذا يفسر العلماء تلك الايه من سوره الاعراف مع قوله تعالي في سوره هود:

“قيل يا نوح اهبط بسلام منا وبركات عليك وعلى أمم ممن معك وأمم سنمتعهم ثم يمسهم منا عذاب أليم.”

اي ان الكفار ايضا قد يمتعهم الله بنعم الدنيا و لكن حسابهم في الاخره. و الايه صريحه في اقتصار السلام و البركات علي المؤمنين بينما المتاع و المتعه الي حين اختص الله به الكافرين.

لذلك عندما نقيس الأمور بمتاع الدنيا فقد نجد الكافر الغني و المؤمن الفقير. و قد نجد المؤمن الغني و الكافر الفقير. فمتاع الدنيا او انعدامه اختبار من الله للإنسان مؤمنا او كافرا. فالإنسان قد يحوّله الفقر للكفر او الايمان و قد يحوّله الغني كذلك لأي منهما. و هذه سنه الله في ارضه. و هو يقسم الرزق كما يشاء.

لذلك فالايه في سوره الاعراف ليست عقدا بين البشر و الله حول متاع الدنيا و هو ما اتجه تفسير عامه المصريين له. بل هو عقد بين الله و المؤمنين ان إيمانهم يقود للبركات و السعاده و الرضا في الدنيا و الاخره. و قد يكون ذلك بقليل المتاع او كثيره.

يارب نكون فهمنا هذه النقطه المهمه لانها ستفسر لنا أشياء كثيره قادمه.

و الله العظيم انه لمؤسف ان يقول شخص مثل ضاحي خلفان ان “اللي يجي علي مصر ميشوفش طيب”. و الله العظيم هذا إخلال و اهانه للشعب المصري! هل نحن ولايا مستكينون تركنا أزواجنا و رحلوا! ما هذا! اننا نري عجبا و الله!

٢- إذن قطر حلوه!

—————–

وفقا لتفسير السلطات المصريه الحاليه فقطر دوله عدوه وحشه. امريكا كمان دوله عدوه وحشه. و طبعا اسرائيل أكيد.

طيب اذا كان كل هؤلاء “وحشين” اذا لماذا تقع قطر فوق احتياطي من الغاز يبلغ ٩٠٠ تريليون قدم مكعب، اي ٤٠ ضعف حجم الكشف المصري (مصدر ٣)؟

و لماذا متوسط الدخل في امريكا هو ٥٣ الف دولار في العام للفرد بينما متوسط الدخل للفرد في مصر هو ٣ الاف دولار (و هي دوله حلوه أكيد) و ٢٦ الف في السعوديه (و هي ايضا دوله حلوه طبعا) و هو اقل من نصف امريكا (مصدر ٤) بالرغم ان السعوديه فيها دعاء سيدنا ابراهيم و ربنا فتح عليها بالبترول من وسع! كذلك السعوديه اقل كثيرا من متوسط دخل الفرد في اسرائيل الذي هو ٣٦ الف دولار في السنه، و هي طبعا دوله وحشه جدا و مش مفروض وفقا لمنطق عامه المصريين ان ربنا يبارك لها! 

(هذا بالرغم ان سلطات الانقلاب في مصر تنسق بشكل كامل و تام مع اسرائيل و يتحدث السيسي لنتيياهو بشكل مستمر و يروج كل الساسه الاسرائليين للانقلاب بأقصي قواهم – مصدر ٥).

و بالطبع لا يجوز ان يكون متوسط دخل الفرد في روسيا (الحلوه) حوالي ربع متوسط دخل الفرد في امريكا (الوحشه كما يقولون).

و وفقا لتعريف حكومه محلب لبركات الله و رسائله الغازيه اذا فان تاج البركه يجب ان يذهب لقطر فهي صاحبه اعلي متوسط دخل للفرد في العالم!

و لا نعتقد ان هذا ما اراده محلب. هو فقد اراد خلط الدين بالسياسه لخداع الشعب المصري!

٣- إسهام المصريين للبشريه و الغاز!

——————————-

ان الله تعالي قد خلق الأسباب في الدنيا، و المثال المعروف الذي لا يفكر احد من المصريين فيه هو لو أُلقي مؤمن و كافر في البحر سينجون يجيد السباحه. و لا يتفكر احد في معني ذلك و تفسيره!

يعني لو تسابقت دوله (ا) و بها العباد السجاد مع دوله (ب) و بها عبده الأصنام، في متاع الدنيا فالله كتب انه سيصل لافضل المتاع من يأخذ بالاسباب و يوفر له الله سبيل ذلك لحكمته التي يراها.

و بالطبع في موضوع الغاز فان من اخذ بالاسباب هو الشركه الإيطاليه التي اكتشفت و استخرجت و ستبيع لنا الغاز بالاسعار العالميه (مصدر ٦)! هنيئا لهم علي تفوقهم! و بالطبع سيحدث هذا و احنا قاعدين! ما هو إسهامنا في تاريخ البشريه؟ اننا وقعنا في موقع به بعض الغاز أتت شركه إيطاليه لتستخرجه و تبيعه لنا!

هذا كل ما في الامر. لا ننتج لا سلاحنا و لا غذائنا و لا دوائنا. كل إسهامنا للبشريه اننا وقعنا في موقعنا.

٤- شركه اي ان اي الإيطاليه بتفرح

——————————–

Myth61_1

نعيد القول مره اخري. هذا الاكتشاف هو واحد علي أربعين من احتياطي قطر مثلا من الغاز يعني ٢,٥٪. لذلك هو لا يعني اي تغير مؤثر في دخل مصر. لماذا؟

لنفترض ان كل دخل الحقل الجديد دخل لمصر (و هذا غير حقيقي)، عدد سكان قطر ٢ مليون و احتياطي الغاز بها ٩٠٠ تريليون قدم مكعب و دخل الفرد بها ٩٣ الف دولار.

عدد سكان مصر ٩٠ مليون اي ٤٥ ضعف قطر، و الحقل الجديد في مصر به واحد علي أربعين من احتياطي قطر. إذن بالنسبه و التناسب نصيب الفرد في مصر من الحقل الجديد هو واحد علي أربعين علي ٤٥ من ال ٩٣ الف دولار. يعني حوالي خمسين دولار في السنه يعني حوالي ٤٠٠ جنيه!

هذا بفرض ان مصر سيدخلها كل دخل هذا الحقل. الحقيقه ان مصر لديها التزامات يجب دفعها اولا للشركه الإيطاليه. و كذلك فمصر لن تصدر اي شيئ من هذا الحقل لان الانتاج الحالي في مصر لا يكفي الاستهلاك. الحقيقه ان هذا الحقل سيوفر الفارق بين استيراد مصر الغاز المسال بسعر حوالي ٦,٣ دولار لكل مليون وحده حراريه (مصدر ٧) و سعر الغاز الذي ستشتريه مصر من الشركه الإيطاليه بسعر ٥,٨٨ دولار لكل مليون وحده حراريه.

يعني ستوفر مصر حوالي ٤٢ سنت لكل مليون وحده حراريه، فقط. اه و الله فقط!

و هذا شيئ عجيب فعلا. لان الغاز المسال في العاده أغلي كثيرا او المفترض كذلك لانه يمر بعمليه اساله و أعاده تغييز مكلفتين. لكن الغاز الذي ستنتجه الشركه الإيطاليه في البحر المتوسط قريب من مصر و لا يحتاج لأسأله.

لذلك طبيعي ان سعر سهم الشركه الإيطاليه ارتفع بشكل كبير مع بدايه التعامل في سهمها يوم الاثنين الماضي بعد اعلان اكتشاف الحقل الجديد. الحقيقه ان شركه اي ان اي الإيطاليه بتفرح (الصوره المرفقه توضح تعاملات سهم الشركه مقارنه بالسوق عامه و تظهر الزياده الكبيره).

طيب الحقل الجديد ده فيه ٢٥ تريليون قدم مكعب. كل الف قدم فيهم مليون وحده حراريه. احنا كمصريين حنعمل ٤٢ سنت عن كل مليون وحده حراريه.

طيب احنا ٩٠ مليون و حنفرض اننا مش حنزيد خالص. حنقطع الخلف. و حنفرض ان الحقل ده حينتج علي ١٠ سنين.

احسبها كده اضرب ٢٥ تريليون في ٤٢ سنت و اقسم علي الف عشان تحول لمليون وحده حراريه و بعدين اقسم علينا اننا تسعين مليون و اقسم علي عشر سنين.

حيطلع نصيبك من الحقل الجديد هو ١١ دولار صافي. اه و الله. ١١ دولار.

و لو الحقل اتعمل علي ٢٠ سنه حيطلع نصيبك ٥,٥ دولار. يعني من ٤٤-٨٨ جنيه في السنه. الف مبروك عليك!

هه. ناوي تصرفهم في ايه؟

و الهدف من الكلام ده مش تثبيطك. بالعكس. الهدف هو كشف اللي بيضحكوا عليك. و بيوهموك بقالهم ٦٠ سنه ان عام الرخاء جاي.

الحقيقه ان ثروات المصريين ليست تحت الارض و لا تحت الماء. ثروه المصريين الحقيقيه هي الشعب المصري و قدراته. زي الشعب الياباني كده. مصر دوله فقيره الموارد. كرر ورانا ٣ مرات. مصر دوله فقيره الموارد. ثروه مصر الحقيقه انا و انت (مصدر ٨). و الجيش الحاكم لا يريد لنا التقدم. يريد فقط ان يستمر في نهبنا و الضحك علينا.

تخلصوا من الاساطير. من يحكمنا منذ ٦٠ سنه دجال تاجر دين يريد لنا الجهل و التخلف.

المصادر:

————

١- تصريحات السيد محلب حول رسائل الله:

http://www.youm7.com/story/2015/8/30/محلب–اكتشاف-بئر-الغاز-فى-مياه-البحر-المتوسط-رسالة-من-ربنا-ل/2327077#.VhBjBBNViko٢- تفسير سوره الاعراف:

http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php

٣- احتياطي قطر من الغاز:

http://www.opec.org/opec_web/en/about_us/168.htm

٤- متوسط دخل الفرد في دول العالم:

http://data.worldbank.org/indicator/NY.GDP.PCAP.CD

٥- العلاقات بين الانقلاب و اسرائيل:

https://jawdablog.org/2015/08/12/nitinyahoo_congratulates_sisi/

٦- عقد الغاز بين مصر و الشركه الإيطاليه:

http://www.thenewkhalij.com/ar/node/19847

http://www.reuters.com/…/07/05/egypt-gas-idUSL8N0ZL0BR20150…

٧- سعر الغاز المسال في العالم الان:

http://www.ferc.gov/…/…/overview/ngas-ovr-lng-wld-pr-est.pdf

٨- ثروه مصر الحقيقيه:

https://jawdablog.org/2014/12/03/egypt_taboo_28

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s