مصر ترسل الأسد مساعدات سرية من الأسلحة، بما في ذلك الصواريخ، بتمويل روسي

Egyptain_missile_in_Zabadani_26.8.15_2

للناس اللي مبسوطة بحكم السيسي علشان منبقاش زي سورية والعراق، اعلم أن السيسي زي الأسد زي أي دكتاتور، واعلم انهم بيساعدوا بعض مش بس معنوياً لأ دة بالسلاح كمان. لو زعلان على الوضع في سورية إعرف أنهم يموتون بمباركة من النظام الغاشم في مصر. لو مش مصدق.. أدخل على موقع DEBKA (اللينك في المصدر) واقرأ المقال بنفسك ودي ترجمته

العنوان: مصر ترسل الأسد مساعدات سرية من الأسلحة، بما في ذلك الصواريخ، بتمويل روسي…

بدأ الرئيس المصري عبد الفاتح السيسي توريد بشار الأسد بالسلاح، بما في ذلك الصواريخ، بعد إبرام صفقة سرية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وموافقته على التمويل. كشفت المصادر العسكرية والاستخباراتية لديبكا. وصول أول دفعة من صواريخ أرض مصرية الصنع قصيرة المدى للقوات السورية التي تقاتل بشراسة المتمردين لعدة أسابيع لاستعادة المدينة الاستراتيجية من الزبداني (انظر الصورة تظهر صواريخ مع علامات مصنع المصرية).

وليس من الواضح إذا ما تم تمرير الصواريخ المصرية لقوات حزب الله الذين يقاتلون مع الجيش السوري، معتبرا أن السيسى وحزب الله على خلاف شديد.

تكشف مصادرنا أيضا أن شحنات الأسلحة المصرية تشحن من بورسعيد إلى ميناء طرطوس السوري من قبل سفن البضائع الأوكرانية. هذه السفن هي اليوم أكثر الوسائل شعبية للنقل لشحنات الأسلحة السرية والسوق السوداء في جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط والبحر الأدرياتيكي.

المبالغ والكميات لم تتحدد بعد، ولكن تفيد مصادر الاستخبارات الغربية أن سفينة أوكرانية رست في الموانئ المصرية ثلاث مرات على الأقل من 22 يوليو – 22 أغسطس وأبحرت من سوريا محملة بالسلاح.

انها الصفقة التي قد تؤثر على مصير نظام الأسد من خمسة وجهات نظر (حتى وإن كان هناك تضارب في وجهات النظر تلك ) :

1. من خلال توفير الأسد مصدرا إضافيا للأسلحة من القاهرة وتقليل اعتماده على إيران. وهذا يناسب الحاكم السوري بشكل جيد للغاية في هذا الوقت، لأنه يدرك تماما من أحدث الخطوات أن طهران تعمل على جذب حكام الخليج وموسكو الى دعم خطة لإنهاء الحرب السورية، من خلال تنصيب حكومة مؤقتة في دمشق وذلك بتسهيل خروجه.

2. قد ظهرت بعض الفوارق بين الطرق في موسكو وطهران حول كيفية إنهاء الصراع السوري… فعن طريق إرسال الأسلحة الأسد من القاهرة يعكس تفضيل وجهة النظر لموسكو عن طهران.

3. السيسى الآن على طرفي نقيض في السياسة السورية ما بين دول مجلس التعاون الخليجي (بقيادة المملكة العربية السعودية) ودولة الإمارات العربية المتحدة الذين هم رعاة حركة التمرد التي تسعى للاطاحة الأسد.

4. وهو أيضا على الجانب المعاكس لإسرائيل وتركيا. إسرائيل تدعم المتمردين الذين يقاتلون في جنوب سوريا لخلق حاجز ضد زحف حزب الله وكتائب القدس الإيراني التي تصل إلى حدودها الشمالية والجولان. تركيا والولايات المتحدة وصلت إلى إتفاق حول السياسة السورية. ففي السبت 30 أغسطس، قامت الطائرات التركية بغارات جوية الأولى في سوريا ضد الدولة الإسلامية، كجزء من صفقتها مع الولايات المتحدة.

5. التفاهم الروسي المصرية بشأن الوضع السوري هو الذي يمثل معلما بوضوح وسيلة لتعميق العلاقات العسكرية والاستراتيجية بين موسكو والقاهرة.

أخذ زمام المبادرة في إيجاد حل للمسألة السورية، نظمت الكرملين مناقشة يوم الثلاثاء الماضي، 18 أغسطس، مع الثلاث زوار العرب: العاهل الاردني الملك عبد الله، ولي عهد الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس المصري. هذه المناقشة بقيادة ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية المسؤول عن شؤون الشرق الأوسط، وتلتها المباحثات الفردية بين بوتين وكل زائر بدوره.

فعل القادة الروس والمصريين قصارى جهدهم، وفقا لمصادر ديبكا موسكو، لإقناع وجذب الحكام الأردني والإماراتي حول سياستهم المؤيدة للأسد، أو على الأقل تقبل أرضية مشتركة لقدرا من التعاون. في الواقع، وصل بوتين والسيسى إلى إقناع الأردن والولايات المتحدة للتراجع عن قضية المتمردين السوريين والخط السعودي… وسوف تشير أعمالهم المستقبلية إلى مدى نجحوا!!!

(تعليق جودة تاني للي بيغني “مش أحسن ما نبقى زي سوريا والعراق أو ليبيا”… سوريا و اليمن و العراق نتاج الديكتاتوريه من الاسد و صالح و صدام. الديكتاتوريه و القهر و القمع تنتج التفسخ. و كلهم كانوا حكام من العسكر. و هذا ما نريد ان ننقذ مصر منه).

Egyptain_missile_in_Zabadani_26.8.15_3

المصدر:

http://www.debka.com/article/24849/Egypt-sends-Assad-secret-arms-aid-including-missiles-with-Russian-funding

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s