مشهد جوي لميدان رابعه

Rabia1

كل مصري عنده حلم متكرر و لكنه أبدا لا يبوح به لأحد. الحلم هو مدينه فاضله: لا يلقي احد فيها ورقه علي الارض، لا يوجد بها مجرمون، يؤازر الجميع بعضهم في جو إيماني، و تنطلق فيها إمكانيات الإبداع لدي الشعب المصري. مدينه لا توجد بها واسطه. لا يوجد بها بهدله الشرطه و لا تعذيب الجيش و لا بيروقراطية الدوله. لا يوجد بها سباب. لا يوجد بها كل ما نكرهه في مصر. نريد التصوير من الجو؟ حسنا لنستخدم طائره بدون طيار. نريد طعاما لمئات الآلاف؟ سيتكفل به الناس. تمثيل حي لشعب يريد الاعتماد علي نفسه و انشاء حلمه.

كلنا حلمنا هذا الحلم. و كلنا لم نبح به. لانه مستحيل في عرفهم. لأننا نخاف ان يتهموننا بالجنون. لان الاسهل ان تهاجر حيث يمكنك ان تجد معظم ما تريد و لكن تفتقد الأهل و الدفء و ربما الدين ايضا. و كلها اختيارات صعبه. امام الهجره او الجنون.

و فجأه كانما من عالم اخر أتت ثوره يناير. و فجأه وجدنا ان المدينه الفاضله ممكنه. و لكن افترق الفرقاء و دخل الجبناء. في المدينه الفاضله يتحاور الناس سياسيا بالأدب و لا يتقاتلون. تقاتل الفرقاء في التحرير و انزلق الكل في مزالق اما عن رغبه و اما عن طمع و اما عن جهل. و لكن بقي الحلم!

ثم ظهرت رابعه و اراد بها الله ان تكون اثباتا ان الحلم ممكن. و كان هدف الجيش و من ورائه هو القضاء علي الحلم قضاءا مبرما حتي نعود مره اخري لثنائية اما الهجره او الجنون. و لو تعلمون فإن في فعل ما يأمرك به الجيش و اتباعه، هو الجنون ذاته.

ثم كان الحريق. و الهدف هو حرق الحلم حتي لا يعود. و الظن انه لن يبقي من الحلم الا الرماد. و الرماد يمكن بثره و نشره حتي تختفي معالم الجريمه و الاهم يختفي الحلم.

و لكنهم لا يعلمون ان رابعه مثل طائر العنقاء يقوم من بين الرماد و ينبعث حيّا ليجلب الخير و النماء.

رابعه هي حلم المصريين بالمدينه الفاضله. و كثيرون لا يعلمون انها المره الاولي في التاريخ كله التي يكون فيها الشعب المصري منطقه جغرافيه محدده ينفذ فيها حلمه. اثبت الشعب المصري ان الحلم، لأول مره، ممكن.

و قد تم الحريق. و انتشر الرماد فعلا. و لكنه انتشر في صدر كل مصري مؤمن بالحلم. و من هذا الرماد في الصدور سيقوم طائر العنقاء ليجلب الخير.

دم الشهيد لا يضيع. بل هو إكسير الحياه الذي سينفخ الله فيه من روحه ليبعث العنقاء من الرماد.

Rabia2

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s