أكثر من ثلاثة الأف طفل تم القبض عليهم في مصر منذ انقلاب 2013

Children_in_Egyptian_Jails

ترجمة صديق جودة: أحمدفرحات 

قالت مجموعة الأمم المتحدة المعنية بمجال الاحتجاز التعسفي، أن الاعتقال التعسفي بحق القصر من قبل السلطة المصرية انه اعتقال “منهجي وعلى نطاق واسع” .

ووفقا للقضية المقدمة للفريق بواسطة طريق الكرامة ، على الأقل قد تم القبض على 3200 طفل منذ نهاية شهر يونيو 2013، وذلك عندما قام الجيش بالانقلاب على أول رئيس منتخب فعليا عن طريق انتخابات حرة الرئيس محمد مرسي.

ويعتقد أن قرابة الـ 800 طفل لا يزالون بالمعتقل، 200 منهم معتقل بمعسكر الأمن المركزي في بنها بشمال القاهرة، والعديد من هؤلاء الأطفال تعرضوا للتعذيب وسوء المعاملة والاحتجاز مع البالغين.

بحث فريق الأمم المتحدة في قضية “أحمد محمود” ووجد انه تم توقيف قاصر وحجزه بمعزل عن العالم الخارجي منذ تاريخ اعتقاله الذي يقارب العام، دون اي حقوق للزيارة تمنح لعائلته أو محاميه بالرغم من الطلبات المتكررة في انتهاك واضح للمادتين 7 و9 من الميثاق الدولي للحقوق المدنية والسياسية، والتي قامت مصر بالتصديق عليه في عام 1982، ولذلك حولت القضية للنائب الخاص بالأمم المتحدة لحالات التعذيب.

وتعد منظمة الكرامة “والتي هي منظمة لحقوق الانسان ومقرها جينيف وانشئت عام 2004” منظمة لمساعدة كل المعرضين لخطر الاعتقال التعسفي والاعدام والاختفاء القسري والتعذيب خارج مظلة القضاء في العالم العربي.

ملحوظة من فريق جودة: الهدف من ترجمة هذه المقالات من المجلات العالمية والمشهود لها بالمصداقية هو توعية وتثقيف المواطن وإخراجه من العزلة عن العالم وتوضيح رؤيته وتحليله عن ما يحدث في مصر. هي محاولة بسيطة لإظهار بعض الحقائق بدون تزييف أو بروباجندا أو تطبيل للزعيم الأوحد كما يقوم الإعلام المصري الآن …

المصدر: 

https://www.middleeastmonitor.com/news/africa/20022-un-lists-3200-children-arrested-in-egypt-since-2013-coup

تقرير تابع للأمم المتحدة: 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s