“عندما قال نجيب جبرائيل للالمان: “انت مش عارف انا مين

Naguib_Gebrail

ذهب السيد نجيب جبرائيل و ممثلو جماعات “حقوق الانسان” و منهم أمثال السيد ابي سعده لالمانيا مدعين انهم يدافعون عن حقوق الانسان بينما الحقيقه هي ليدافعون عن حقوق الجيش و الشرطه في تعذيب المواطن المصري (أوضحنا سابقا لماذا يفعل هذا – مصدر ١). 

و لكن عندما و لكن عندما حاصر نواب البرلمان الألماني السيد جبرائيل بأسئلة عجز عن الاجابه عنها و قالت نائبه حزب الخضر له ان ما يقوله لا يدافع عن قضيته بل يدحضها، انفعل السيد جبرائيل و ظن نفسه في مصر و قال بالإنجليزي: “ليه انتي مش بتسمعيلي. انا رئيس المنظمه المصريه لحقوق الانسان”. او “هواي يو كانوت لسيسن مي” و هي مقوله اصبحت شهيره و لصيقه و قد نال بها ما يستحقه عن ادعائه علي حقوق الانسان في مصر (مصدر ٢). 

و بصرف النظر عن انجليزية السيد جبرائيل الركيكه فمقولته هذه كاشفه تماماً عن خواء الطبقه الحاكمه في مصر و فشلها. لماذا؟

١- يظن جبرائيل و الطبقه الوسطي و العليا في مصر بشكل عام ان مناصبهم عاصمه لهم و بالتالي هم يستحقون الاحترام كونهم فقط في منصب ما. و الحقيقه ان هذا يكشف خواء. فالإنسان صاحب الإنجازات لا يحتاج لمنصب كي يحوذ احترام الناس. المصريون يحترمون الفريق سعد الشاذلي حتي بعد ان فقد كل مناصبه و سجنه مبارك. بينما يحتقرون السيسي رغم كل ألقابه بدءا من اللواء و الفريق و المشير و انتهاءا بالطبيب و الدكتور و الفيلسوف!

و لا تزيده هذه الألقاب الا احتقارا. 

هذه طبقه تريد الألقاب لتعويض عجزها عن الإنجاز و جهلها. لقد قادت تلك الطبقه مصر منذ الستينات و ها نحن نري ماذا فعلت و انجزت!

٢- “انت مش عارف انت بتكلم مين”

و بالطبع يظن السيد جبرائيل ان هذه المقوله ستؤتي فعلها في ألمانيا بينما الحقيقه انها لم تجلب الا الضحكات. فبالنسبة للالمان هو ليس الا تابع لنظام دموي يتلقي منه اموالا للدفاع عنه و هو شيئ يثير تقيؤ الألمان و احتقارهم. 

تذكروا ان هذه المقوله “انت مش عارف انت بتكلم مين” هي احد اهم أسباب بلاوي مصر. و الحقيقه احنا عارفين احنا بنتكلم مين. بنكلم تلك الطبقه الفاشله التي اوردت مصر كل التخلف و الفقر بينما اثرت هي علي حساب المصريين. 

٣- ان هذه الطبقه تعتمد في سيطرتها علي المصريين علي انها “تعرف كيف تتعامل مع الغرب” و تقول للغرب “انها تعرف كيف تطوع المصريين حتي لا يثوروا” 

الحقيقه ان هذه الطبقه فقط تريد ان تحتكر الحكم لمنافعها الشخصيه. و لذلك يجب علينا ان نكسر احتكار تلك الطبقه للتعامل مع الغرب حتي نأخذ منها اهم أرصدتها. لذلك دائماً ما نقول خليك إيجابي. و ان الهدف من إسماع الغرب صوتك هو الا تترك الساحه مفتوحه لأمثال جبرائيل. و قد رأيت بعينك ان ما تفعله و ما ترسله له تاثير و يصعب تجاهله (مصدر ٣). 

إيجابيتنا أقوي من الرصاص. 

المصادر:

——–

١- من هي منظمات حقوق “الانسان” في مصر؟

https://jawdablog.org/2015/06/06/tapoo_48_torture-rights-organizations-in-egypt/

٢- تعليق جبرائيل في البرلمان الألماني:

http://youtu.be/fgA2mdLgWpw

٣- سلسله خليك إيجابي:

https://jawdablog.org/category/الانقلابات-العسكرية/كيف-تكسر-الإنقلاب/

One thought on ““عندما قال نجيب جبرائيل للالمان: “انت مش عارف انا مين

  1. Pingback: معتز عبد الفتاح … من هو ؟ الاسطوره ٥١ | JAWDA

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s