تحليل زياره ألمانيا – إيجابيتنا أقوي من الرصاص … اسقاط الانقلاب بأساليب القرن ٢١

Fagr_El3adly

تطور اداء المعسكر الرافض للانقلاب بشكل كبير عن زياره السيسي لامريكا في سبتمبر الماضي. ففي حين انتصر معسكر الانقلاب في امريكا فانه فشل في ألمانيا. و هذه هي الأسباب:

١- التواصل الناجح مع وسائل الاعلام الالمانيه و الحكومه الالمانيه قبل و اثناء الزياره. و قد شارك قراء جوده في هذا حيث قاموا بحمله علي موقع السفاره الالمانيه بالقاهره و كذلك ارسلوا رسائل لمستشاره ألمانيا (مصدر ١). شارك في الحمله الكثير من المواقع الأخري كما قام وفد من البرلمان المصري الشرعي بمقابله مسئولين و سياسيين ألمان قبل الزياره و بالطبع أرسلت خمسه منظمات غربيه لحقوق الانسان رساله مفتوحه للمستشاره ميركيل (مصدر ٢) عددوا فيها جرائم السيسي و نظامه. كون هذا مناخا للزياره جعل من الصعب علي اي مسئول ألماني ان يتجاهل ان هناك فعلا تيار معاد الانقلاب داخل و خارج مصر حتي لو اراد ان يتجاهل ذلك.

يثبت هذا مره اخري ان من يقولون “تجاهلوا الغرب” و “الغرب ضدنا و لا امل منه” هم في الحقيقه دعاه للانهزاميه و الجلوس علي الكنبه. و يثبت مره اخري وجهه نظرنا “خليك إيجابي”.

٢- كون المصريون في ألمانيا اتحادا فاعلا للمصريين مع الديمقراطيه (مصدر ٣) و هو من نظم الفعاليات. و هذا بالضبط ما كتبناه سابقا (مصدر ٤) ان المصريين في الخارج يملكون حريه حركه اكبر. و البطله فجر العدلي تنتمي لاتحاد المصريين بالخارج (مصدر ٥). و كونها تعيش بالخارج مكنها من ان تتحرك و تتكلم بحريه مستحيله داخل مصر او اي بلد عربي ربما باستثناء تونس.

٣- اثبتت البطله فجر العدلي ما يمكن ان تفعله انسانه بمفردها. فهذه البنت طالبه الطب ذات الوجه الملائكي كان تأثيرها أقوي من الرصاص و ستكون بعون الله وجه مصر الحقيقي في المستقبل القريب. وجه مشرق ملئ باشراقه الفجر و العدل.

و هذا يثبت ما نقوله. خليك إيجابي. فأنت وحدك اذا فكرت خارج الصندوق تستطيع تغيير العالم. و الحقيقه ان الانظمه المتتالية في مصر هي التي ربتنا اننا لا نستطيع التغيير حتي تعيش في منعه. و قد ولي هذا الزمن.

٤- ارتكب ثوار امريكا عده اخطاء كبيره. الاولي انهم ركزوا في مظاهره واحده في مكان واحد في وقت واحد حيث حجزوا ميعاد واحد للمظاهره امام الامم المتحده في الوقت المعلن لخطاب السيسي. كان هذا خطأ كبير حيث عرفت المخابرات العسكريه هذا عن طريق عملائها داخل الجاليه و قامت بتغيير ميعاد الخطاب ليله إلقائه (مصدر ٦). ادي ذلك لتخبط بين داعمي الشرعيه و ظهور مؤيدي السيسي وحدهم علي الساحه لعلمهم المسبق بميعاد الخطاب الحقيقي.

قام المصريون الثوار في ألمانيا بالتعلم من هذا الدرس (شاركت جوده في رصد تلك الدروس و نقلها للثوار في ألمانيا بالمناسبه و هي اعمال لا نتحدث عنها). و لذلك حجزوا اكثر من ميعاد للمظاهرات و في اكثر من مكان بينها امام فندق السيسي و امام المستشاريه و امام البرلمان و علي عده ايام.

٥- ارتكب ثوار امريكا خطأ كبير بالاعتماد علي داعمي الشرعيه في محيط نيويورك فقط في ذات الوقت قامت الكنيسه في امريكا بنقل اتباعها من كل أنحاء امريكا (مصدر ٧) طبعا بالاضافه لمئات . و بالطبع تم اتباع ذات الأسلوب في ألمانيا. و لكن في ألمانيا فطن مؤيدو الشرعيه لذلك (ساهمت جوده في دروس خاصه للثوار في ألمانيا لنقل الخبرات من أقرانهم في امريكا بالمناسبه) و نقلوا المصريين من كافه أنحاء ألمانيا بالاضافه الي فتح باب المشاركه للعرب و المسلمين المؤيديين و بالذات الأتراك و التوانسه و الفلسطينيين. و هؤلاء مشاركتهم هامه جدا لأنهم يعرفون النظام في ألمانيا بحكم مدد إقامتهم الطويلة و يعرفون كيفيه التعامل مع القانون و الشرطه و كيفيه تنظيم المظاهرات. لذلك خبراتهم في منتهي الاهميه.

و الحقيقه ان قيادات المصريين من مؤيدي الشرعيه يخافون من الاستعانه بغير المصريين خوفا من استغلالها ضدهم. و هذا قصر نظر لان الاعلام المصري سيؤلف اي شيئ بصرف النظر عن الحقيقه. كما ان العرب و المسلمين في العالم هم تعضيد لاخوانهم و أخواتهم المصريين و المصريات. هل قطز كان مصريا؟ هل صلاح الدين الأيوبي كان مصريا؟ هل سليمان باشا الفرنساوي كان مصريا؟ هل صيدناوى باشا كان مصريا؟

الحقيقه ردنا هو بلاش هبل و هذا ما حدث و كان انتصارا.

٦- نظام السيسي يلعب نفس اللعبه التي اصبحت محفوظه. يرسل ابو سعده و امثاله لأي دوله علي انهم “جماعات حقوق إنسان” (أثبتنا انهم جماعات حقوق تعذيب – مصدر ٨) و يرسل ممثلين محترفين مثل شاهين و يسرا و معهم مئات من الارزقيه كي يظهروا ان مصر مؤيده للسيسي و الحقيقه انهم جميعا مأجورون. و كذلك يعتمد النظام علي الكنيسه للحشد.

يقوم ابو سعده بإلقاء كلمه مكتوبه امام البرلمان و لجان مختلفه يستمع لها البعض و دون وجود تفاعل مضاد سيصدقه كل من يسمعه و تذهب القضيه هباءا كما حدث في امريكا. في ألمانيا الامر كان مختلفا فالتفاعل المسبق مع وسائل الاعلام و مؤسسات المجتمع المدني و الاحزاب يكشف كل ذلك. حيث قام مؤيدو الشرعيه بالتواصل المسبق مع الاعلام و حزب الخضر الذين أصبحوا اكثر الماما بالأمر و بالتالي سألوا السيد ابي سعده اسئله حرجه و عندما لم يستطع الاجابه انكشف كذبه و بالتالي انفعل هو و السيد تامر أمين و قال قولته الشهيره “هواي يو نوت ليسين مي” التي أضحكت العالم عليه.

لم يكن هذا ممكنا دون ان يكون لك و لمؤيدي الشرعيه دور إيجابي في التفاعل مع الغرب عوضا عن ان تجلس علي الكنبه تندب حظك.

٧- يعتمد نظام السيسي علي تكبير كل شيئ في الاعلام المصري فالإعلان المؤيد للسيسي في تايمز سكوار في نيويورك الذي لم يره احد يتحول لانتصار ساحق في مصر. و مظاهره يسرا في نيويورك تصبح مظاهره حاشده في مواقع التواصل الاجتماعي و اجهزه الاعلام المصريه التابعه للمخابرات مثل اليوم السابع. في مقابل ذلك صمت كامل عن فعاليات مؤيدي الشرعيه حتي من قبل الصفحات المؤيدة للشرعيه نتيجه انعدام التواصل بين الصفحات و المنظمين للفعاليات. تم تدارك هذا الوضع في ألمانيا و كان هناك نشر مستمر للفعاليات بالفيديو و الصور و بالطبع جاءت فجر العادلي البطله لتشعل كل ذلك.

ياريت بقي ترجع للحلقات السابقه من اسقاط الانقلاب و تشوف ايه تاني انت ممكن تعمله و تبتدي تعمله و كلها حاجات سهله و بدون خطوره لان سلامتك مهمه لنا (مصدر ٩). 

دروس مهمه. و مبروك علي نصر و ان يكن بسيط فهو خطوه مهمه. المهم ان تظل إيجابيا و لا تعود للسلبيه. إيجابيتنا أقوي من الرصاص.

المصادر:

——-

١- قراء جوده يتفاعلون مع نداء جوده ضد زياره السيسي لالمانيا:

https://jawdablog.org/2015/06/06/be_positive_send_a_letter_to_german_consular/

https://jawdablog.org/2015/05/25/gypt_taboo_47_the_west_hates_us/

https://jawdablog.org/2015/05/25/on_sisi_visit_to_germany/

https://jawdablog.org/2015/05/20/be_part_of_the_solution_2/

٢- رساله منظمات حقوق الانسان الغربيه للسيده ميركيل:

http://www.hrw.org/news/2015/06/01/joint-letter-chancellor-angela-merkel-re-president-abdel-fattah-al-sisis-visit-berli

٣- اتحاد المصريين في ألمانيا:

https://www.facebook.com/algornal/posts/871553166245556

٤- دور المصريين في الخارج في اسقاط الانقلاب:

https://jawdablog.org/2015/05/31/how_to_break_the_coup_called_kimo/

٥- البطله فجر العدلي:

http://www.dw.de/فجر-العادلي-لست-إخوانية-ولهذه-الأسباب-هاجمت-السيسي/a-18498067

٦- تغيير ميعاد القاء خطاب السيسي في الامم المتحده:

http://almesryoon.com/دفتر-أحوال-الوطن/558569-دعم-السيسى-بأمريكا-تغيير-موعد-خطاب-الرئيس-بالأمم-المتحدة

٧- دور الكنيسه في الحشد للسيسي في امريكا و ألمانيا:

http://rassd.com/114340.htm

٨- جماعات حقوق التعذيب في مصر:

https://jawdablog.org/2015/05/27/diplomacy_precedes_sisi_to_germany/

٩- الحلقات السابقه كلها:

https://jawdablog.org/category/الانقلابات-العسكرية/كيف-تكسر-الإنقلاب/



Categories: !!! كيف تكسر الإنقلاب

2 replies

Trackbacks

  1. سكة الكواكبي … ازاي نقهر الاستبداد – ٣ | JAWDA
  2. لماذا يجب ان تتعامل مع الغرب و الشرق؟ | JAWDA

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: