(علماء السلطان (الحلقة رقم : 5 المستشار احمد ماهر

لكل نظام فاسد “علماء” يدعون الدين يستخدمهم لبث سمومه و إحكام السيطرة علي الناس. الحلقة الاولى من هذه السلسة كانت عن مظهر شاهين (المصدر رقم 1) و الثانية عن على جمعة (المصدر رقم 2) و الثالثة عن سعد الدين الهلالى (المصدر رقم 3) و و نشرنا ثلاث حلقات عن “ميزو” او “محمد عبد الله نصر” (المصدر 4-6). حلقة اليوم عن المستشار احمد ماهر و الذى يعرف نفسه انه “مفكر اسلامى” . و نحن نحاول دائما ان نوضح الاستراتيجية التى يتبعها هؤلاء لنشر الكذب. سنتبع نفس الطريقة تماما اليوم مع احمد ماهر.

نشرنا فيديو (المصدر رقم 7) على موقعنا منذ عدة ايام قال فيه المستشار احمد ماهر “يعنى مثلا على سبيل المثال انا هفتح كتاب الفقه على المذاهب الاربعة و الاقى فيه حاجات مضحكة. انا فتحت الصفحة اى حاجة. لو سمحت كل الشعوب تسمع الفقه على المذاهب الاربعة بيقول ايه. اللى احنا بنفخر بيه و بنتوارثه جيل بعد جيل …..قالوا لو تزوج رجل بامراءة و غاب عنها سنتين ثم تزوجت وأتت بأولاد من الثاني، ثم قدم الاول. فإن الاولاد يلحقون بالاول، وينتفون من الثاني”.

اولا: هذا الرجل لا يستطيع قراءة اللغة العربية (كما ظهر فى الفيديو). فلنفترض ان هذا الكلام الذى قراءه من الكتاب صحيح فالرجل يُضِل المستمعين لانه لم يقرأ للمستمعين (فى نفس الصفحة و بعد هذا الكلام مباشرة) ان رأى سائر الائمة يخالف رأى الحنفية. هذا هو نص الكلام من الكتاب “……..ثم تزوجت وأتت بأولاد من الثاني، ثم قدم الاول. فإن الاولاد يلحقون بالاول، وينتفون من الثاني. وعند مالك والشافعي وأحمد: يكونون للثاني.” فلماذا لم يقرأ الكلام كاملا؟ و لماذا راح ينعق بكل هذا الكلام مع انه المفترض قرأ رأى الحنفية فقط؟ لماذا سب المذاهب الاربعة؟ هل تعلم ان هذا الكتاب عبارة عن 5 مجلدات اكثر من 2000 صفحة؟ هل فعلا تصدق انه فتح اى صفحة (كما قال و ادعى) و قرأ منها؟ ام انه يريد ان يوهم الناس كذبا على ان رأى الائمة الاربعة في كل المسائل يدعو للسخرية و ان و هذا هو الاسلام؟ و هل يريد ان يترك ذكرى سيئة و كرها و بغضا للائمة الاربعة فى عقل و قلب المستمعين و لذلك استخدم هذه الطريقة و راح يولول و يصرخ؟. و لو دخلت على صفحته لوجدته وضع هذا الكلام ثم انطلق يسب و يشتم فى الفقه الاسلامى ايضا. اقرأ هنا:

https://www.facebook.com/ahmed1maher1/posts/744868162264594

ثانيا: الكتاب الذى يستخدمه هذا الرجل “الفقه على المذاهب الاربعة” كتاب لا ينصح به لانه يحتوى على اخطاء:

قال الشيخ السحيمى “أما “الفقه على المذاهب” الأربعة للجزيري ففيه كل شيء إلا العلم. لأن الذي يقرأه يمرض قلبه والله”

قال الشيخ يوسف الشبيلي : ” أما كتاب ” الفقه على المذاهب الأربعة ” فلا أنصح بالاعتماد عليه ؛ فيه الكثير من الخلط ” !

و قال الشيخ عبد الكريم الخضير” الكتاب غير كامل ، قد ينقل بعض المذاهب من كُتب غير مشهُورة في هذهِ المذاهب ، ويعتمد روايات غير معمُول بها في هذه المذاهب “

ثالثا: المشكلة ان الكتاب الذى ينقل منه هذا الرجل لا يبين و لا يذكر لنا من الذى قال ان الحنفية مذهبهم ان يلحق الاولاد بالزوج العائد. فنحن لا نعلم اصلا من اين اتى بهذا الكلام. هذا الكلام يخالف قول رسول الله صلى الله عليه و سلم فى الحديث الصحيح “الولد للفراش وللعاهر الحجر”. و قد نقل شيخ الاسلام بن تيمية اتفاق المسلمين على ان الاولاد دائما يلحقون بابيهم و لو كان النكاح فاسدا (راجع الفتاوى الكبرى الجزء الثالث لشيخ الاسلام)” وَمَنْ نَكَحَ امْرَأَةً نِكَاحًا فَاسِدًا، مُتَّفَقًا عَلَى فَسَادِهِ، أَوْ مُخْتَلَفًا فِي فَسَادِهِ أَوْ مَلَكَهَا مِلْكًا مُتَّفَقًا عَلَى فَسَادِهِ، أَوْ مُخْتَلَفًا فِي فَسَادِهِ، أَوْ وَطِئَهَا يَعْتَقِدُهَا زَوْجَتَهُ الْحُرَّةَ، أَوْ أَمَتَهُ الْمَمْلُوكَةَ : فَإِنَّ وَلَدَهُ مِنْهَا يَلْحَقُهُ نَسَبُهُ، َيَتَوَارَثَانِ بِاتِّفَاقِ الْمُسْلِمِينَ.”

رابعا: هذا الرجل مثل ميزو و عدو الاسلام بحيرى و غيرهم. هم مجموعة من الرويبضة يعتمدون علي عدم دراية المستمع للطعن في الاسلام. و هذا مثال على اخر كذبه بالدلليل. فى هذا الفيديو يكذب و يدعى على ان الشيخ بن باز رحمه الله قال بكفر من بقول ان الارض كروية مع ان الثابت عن الشيخ انه نقل الاجماع في مسألة كروية الارض عن بن حزم و شيخ الاسلام بن تيمية (راجع مجموع الفتاوى لابن باز المجلد 28):

https://www.youtube.com/watch?v=NlvScVyV3bw

خامسا: لمن اراد تعلم الفقه من مصادر موثقة العودة الى:

الموسوعة الفقهية الكويتية (موسوعة حديثة سهلة لمجموعة من العلماء) او “المغني” للابن قدامة المقدسي او”المجموع شرح المهذب” للإمام النووي، او”المحلى بالآثار” لابن حزم. و هناك العديد من الكتب البسيطة مثل “الوجيز” للدكتور عبد العزيز بدوي او “الملخص الفقهي” للشيخ الوزان او “تمام المنة” للشيخ عادل عزازي و هناك كتب اكثر عمقا مثل “نيل الاوتار” للشوكاني و “سبل السلام” للصنعاني.

اخيرا: لا تتعجب ابدا من ان تسمع من يكذب صراحة بهذه الوقاحة. هناك كتب خاصة كتبها اهل العلم يجمعون فيها اسماء و صفات هؤلاء على مدار التاريخ (مثل سلسلة الكذّابين والوضّاعين لـعبد الحسين الأميني). هناك من كذب على رسول الله و هو يعلم فلا تتعجب ابدا من هؤلاء. نذكر لك مثلا ما قاله الادريسي عن رجل يسمى “لاحق بن الحسين أبو عمرو المقدسي” قال.” كان كذابا أفاكا يضع الحديث عن الثقات ويسند المراسيل ويحدث عمن لم يسمع منهم، ووضع نسخا لأناس لا تعرف أساميهم في جملة رواة الحديث مثل: طرغال. وطربال وكركدن. وشعبوب. ومثل هذا شيئا غير قليل ولا نعلم وما رأينا في عصرنا مثله في الكذب والوقاحة مع قلة الدراية وكتب لي بخطه زيادة على خمسين جزءا من حديثه، وكانت كتابتي عنه لأعلم ما وضعه وما يسند من المراسيل والمقطوعات ومع ذلك فقد رأيناه حدث بعد أن فارقناه بأحاديث أنشأها بعد أن خرج من سمرقند ” . فنحن ايضا نكتب و نننشر و ندون وقاحة و كذب و قلة دراية و افك احمد ماهر و ميزو و عدو الاسلام البحيرى و ابراهيم عيسى و غيرهم.

المراجع:

1. https://www.facebook.com/jawda.org/posts/673342106069339

2. https://jawdablog.org/2014/10/23/authority_scholars_4/

3. https://www.facebook.com/jawda.org/photos/a.602359053167645.1073741848.524906364246248/742105199193029/

4. https://jawdablog.org/2014/11/10/authority_scholars_6/

5. https://www.facebook.com/jawda.org/posts/747906548612894

6. https://www.facebook.com/jawda.org/photos/a.602359053167645.1073741848.524906364246248/753397508063798/

7. http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=33210

8. http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=105338

9. https://www.facebook.com/notsahih/posts/569003273142554

10. http://islamport.com/w/fqh/Web/2793/1865.htm

11. http://www.al-islam.com/Page.aspx…

12. http://www.aqaed.com/book/236/5ghdir04-03.html

13. https://www.youtube.com/watch?v=kiv5ELZTfQQ

One thought on “(علماء السلطان (الحلقة رقم : 5 المستشار احمد ماهر

  1. أضف إلى ذلك أن الكلام المنقول ليس من كتاب (الفقه على المذاهب الأربعة) المؤلف في حياة الشيخ الجزيري بل هذا الكلام له قصة فقد أتم الشيخ الجزيري أربعة أجزاء من الكتاب ولم يسود الجزء الخامس ووافته المنية قبل إخراجه كاملاً فاستطاعت المكتبة التجارية التي كانت تملك حق نشر الكتاب الحصول على نسخة خطية أولية من الجزء الخامس وعهدت به إلى شيخ أزهري اسمه علي حسن العريضي اجتهدت في الحصول على ترجمته ولم استطع وهو كاتب الكلام المنقول !!

    والمعتمد عند الحنفية بقاء العقد الأول ما لم يتيقن بوفاة الزوج الأول والأولاد من الزوج الثاني ينسبون للزوج الثاني لأنه وطء شبهة ولم أجد منهم من نسبه للأول !!

    Like

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s