نقاط ضعف كارثيه في السيسي … السيسي هو ذاته مبارك بل اكثر ديكتاتوريه

Abdel Fatah al-Sisi

– السيسي كان يؤيد مبارك في ٢٥ يناير. 

– يتوقع السيسي ان ينفذ الجميع كلامه و عندما ترفض ذلك امام العالم فانه ينهار.

——————–

في مقال لجريدة الجارديان البريطانيه بتاريخ ٢٢ مايو ٢٠١٤ كتبه باتريك كينجسلي و عنوانه: “عبد الفتاح السيسي: ماذا وراء القناع”، روت تفاصيل مهمه عن كيف يفكر السيد السيسي.

تقول المقاله:

يتذكر أحمد سيف (الناشط الحقوقي المصري) اجتماع له مع السيد السيسي قبل ان يعرفه معظم المصريين. كان ذلك في ٥ فبراير ٢٠١١ في وسط معمعه الانتفاضه ضد حكم مبارك و قبل أسبوع من تنحيه.

كان سيف، و هو محام معروف في مجال حقوق الانسان، قد تم اعتقاله في محاوله بائسه اخيره من مبارك لاستعاده النظام. امضي سيف ٤٨ ساعه في تحقيقات بمعرفه ضباط متوسطي الرتبه في المخابرات العسكريه. بحلول يوم السبت تم تسليم سيف لرئيسهم عبد الفتاح السيسي، رئيس المخابرات العسكريه وقتها.

حدثت المقابله الاولي بالصدفة. عبر السيسي بجوار المحامي سيف و مجموعه اخري من المعتقلين. سأل السيسي الضابط المسئول: من هؤلاء. فشرح له الضابط من هم المعتقلون. هنا قال السيسي انهم يجب ان يحترموا حسني مبارك و القياده العسكريه و يعودون جميعا لبيوتهم و يتركون ميدان التحرير.

رد سيف بان مبارك فاسد. هنا، كما يقول سيف، احمر وجه السيسي و غضب. تصرف السيسي كما لو ان كل مواطن يجب ان ينفذ أراده السيسي و يطيع الأوامر بالذات امام العالم. و عندما ترفض كلام السيسي امام العالم فانه ينهار.

يختلف ذلك تماماً عن الوجه الحنون و الذي يسيطر علي انفعالاته الذي يود السيسي ان يظهره للعالم.

———————–

الاستنتاجات:

————

١- السيسي هو من نظام مبارك و هو كان يؤيده في ٢٥ يناير. و ايه محاوله منه للقول انه مع ثوره ٢٥ يناير هي فقط للاستهلاك المحلي و الضحك علي الناس.

٢- السيسي شخص ديكتاتور. و هو يتوقع السمع و الطاعه. اي رفض لكلامه امام الناس و العالم يدفعه للغضب و الانهيار. هذه نقطه ضعفه. و هي ستؤدي لنتائج كارثيه.

المصادر:

——–

تقرير الجارديان عن الواقعه:

http://www.theguardian.com/…/abdel-fatah-al-sisi-egypt-pres…

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s