الفلسطينيون يموت منهم كثير لأنهم حماس غبيه اثارت اسرائيل و تضرب عليها بمب لا يؤثر … الاسطوره

يردد بعض المصريين هذا الكلام. و يجري الموضوع كالاتي: انظر لإعداد القتلي الرهيبه علي الجانب الفلسطيني. ليه الفلسطينين مصرين ينتحروا و كل اللي بيضربوه ده بمب ما بيعملش حاجه و كل ده بسبب جهل و غباء حماس.

نتابع حلقاتنا الخاصه عن دحض الأساطير.

اليك أسباب ان هذا ليس الا كلام فارغ:

اولا: قتلت اسرائيل حوالي ١٠٠٠ فلسطيني معظمهم مدنيون بينما قتل الفلسطينيون حوالي ٤٠ إسرائيلي حوالي ٣٧ منهم جنود.

اي ان نسبه القتل بين الفلسطينيين و الإسرائيلين. هي حوالي ٢٥ فلسطيني لكل اسرائيل. في حرب فيتنام مات حوالي مليون و مائه الف فيتنامي علي ناحيه شمال فيتنام الشيوعيه (تقرير يونايتد برس الأمريكيه عن تاريخ حرب فيتنام – المصدر الاول). في مقابل ذلك مات ٥٨ الف جندي أمريكي (إحصائيه وزاره الدفاع الأمريكيه الرسميه و تقرير وزاره المحاربين القدماء الأمريكيه. المصدر الثاني). اي حوالي ٢٠ فيتنامي لكل أمريكي. انتصر جيش امريكا في كل معركه ضد جيش شمال فيتنام. و مع ذلك انتهت الحرب بهزيمه الجيش الامريكي و انسحابه. كان الاعلام الامريكي وقتها يروج ان الانتصار سيكون بقتل اكبر عدد ممكن من الفيتناميين الشماليين و هي سياسه عرفت بعد الجثث او body count. وهي سياسه يمارسها الان الاعلام الاسرائيلي و انتهت أيضاً بطرد امريكا من فيتنام. لو ان هو شي منه بطل فيتنام الأسطوري قد استمع لصيحات المصريين المحدثين لما حارب و انتصر.

ثانيا. قد يقول البعض هذا في فيتنام. احنا مالنا و مال فيتنام. انظر لحرب ١٩٥٦ او العدوان الثلاثي علي مصر:

فقدت فرنسا ١٠ جنود. فقدت بريطانيا ١٦ جندي. فقدت اسرائيل ٢٣١. مات علي الجانب المصري الف مدني و ما بين ١٦٥٠ الي ٣٠٠٠ جندي (كتاب شيف. تاريخ الجيش الاسرائيلي من ١٨٧٠ الي ١٩٧٤. صفحه ٧٠). اي ان النسبه حوالي ١٥ مصري لكل اجنبي. و لو اقتصرنا علي القتلي البريطانيين و الفرنسيين فقط (و هم الهدف من المقاومه الشعبيه في بورسعيد وقتها) ستكون النسبه مائه مصري لكل بريطاني او فرنسي. نعم ١٠٠!

اذا يجب ان يكون السؤال لماذا قاوم المصريون في المقاومه الشعبيه ضد فرنسا و بريطانيا؟ كان عليهم ان يستسلموا لبريطانيا و فرنسا. ماذا إذن الهدف من فيلم ناصر ٥٦ و تمجيده؟

ثالثا. طيب اقتنعنا ان ممكن في التاريخ ان خسائر المقاومين تكون كبيره. طيب ليه حماس تروح تخطف الشباب الاسرائيلي زي ما السيد السيسي قال؟

في تقرير استقصائي لمجله نيويورك كتبته كاتي زافادسكي ذكرت ان حماس لا علاقه لها بالخطف. كما نعلم حدث الخطف في الضفه الغربيه الواقعه تحت سيطره عباس. لكي يصل مقاتل من حماس غزه للضفه فيجب عليه ان يعبر الأمن المصري في رفح ثم يصل لمطار القاهره ثم يطير للأردن فيعبر الأمن الأردني ثم يخترق حواجز الجيش الاسرائيلي ذاته حتي يصل الضفه لينفذ عمليه خطف. في التقرير كذلك قالت الصحفيه الاسرائيليه شيرا فرانكل ان قاده اسرائيل اعترفوا لها انهم مقتنعون ان الخاطفين تصرفوا من أنفسهم و بدون علاقه لحماس بالموضوع (تقرير مجله نيويورك في المصادر). و قال الصحفي جون دونيسون من البي بي سي البريطانيه ان ميكي روسينفيلد المتحدث باسم الشرطه الاسرائيليه أكد له انه يصعب تصور ان حماس كانت علي علم بالموضوع.

إذن فحماس لم تعتد علي الإسرائيليين كما قال السيد السيسي.

رابعا. طيب هم يعني حماس لازم يضربوا البمب بتاعهم. مش يقعدوا ساكتين وخلاص.

ان الفقره الرابعه من الماده الاولي من تعديل اتفاقيات جينيف لعام ١٩٧٧ و التي صدقت عليها مصر تقول الآتي:

تنطبق اتفاقيات جنيف علي الشعوب التي تقاتل ضد الاحتلال و ضد الاستعمار الأجنبي و ضد النظم العنصريه في نضال الشعوب لتقرير مصيرها كما استقر في ميثاق الامم المتحده.

اذا كنت تعترف ان الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال و الحصار لذا فان من حقه استخدام كل الوسائل الممكنه لمقاومه الاحتلال. وفقا للقانون الدولي. كما تفرض اتفاقيه جنيف علي دول الجوار (اي مصر) ان تساعدهم و تمدهم بالاحتياجات الاساسيه و الا تحاصر تلك الشعوب.

هذا بعيدا عن الدين. نحن فقط نتكلم من حيث القانون الدولي.

بيقول ايه القانون الدولي كمان (نص الاتفاقيه في المصادر) ان المقاومه عمل مشروع طالما ان لها قياده موحده و زي ثابت معروف. و طبعا حماس لها قياده معروفه و زي ثابت.

لذلك غلق مصر للمعاير هو في الحقيقه عمل ضد اتفاقيات جنيف و ضد القانون الدولي و يعرض مصر و السيد السيسي لمحاكمات جنائيه دوليه.

المصادر:

——–

أعداد القتلي من شمال فيتنام في حرب فيتنام:

http://books.google.com/books…

أعداد القتلي الأمريكيين في حرب فيتنام من الوثائق الأمريكيه:

http://www.archives.gov/…/vietnam-…/casualty-statistics.html

سياسه الجيش الامريكي في عد الجثث:

http://en.wikipedia.org/wiki/Body_count

أعداد القتلي من الاطراف المتصارعة في العدوان الثلاثي عام ١٩٥٦:

http://books.google.com.eg/books…

حماس لم تخطف الشباب الإسرائيليين. تقرير مجله نيويورك حول الموضوع:

http://nymag.com/…/hamas-didnt-kidnap-the-israeli-teens-aft…

نص تعديل اتفاقيه جنيف حول الصراع المسلح لعام ١٩٧٧ و النص الكامل للاتفاقيه المنقحة من موقع الصليب الأحمر الدولي:

http://www.icrc.org/…/7c4d…/f6c8b9fee14a77fdc125641e0052b079

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s