إكذب ثم إكذب ثم إكذب … الإعلام المصري

إستشهد الغيطي بكتاب هيلاري كلينتون “Hard Choices” أو “الإختيارات الصعبة” في ادعاؤه على موضوع الأسطول السادس الأمريكي. ليس هذا فقط أتى الغيطي بما يطلق عليها “صحفية” لتكذب معه أيضاً. 

وعلى فكرة مذكرات هيلاري كلينتون تتحدث عن الفترة أثناء توليها منصب وزيرة الخارجية الأمريكية في الفترة من 21 يناير 2009 وحتى 1 فبراير 2013». يعني قبل يوليو 2013 … ونتحدى أن تجد في مذكرات هيلاري أو أي كتاب لها مثل هذه الخرافات. 

وتأكيداً لذلك تحدث مصدر عسكري مصري (المصدر رقم 1) بحسب جريدة المصري اليوم أن هذا “الهراء” لم يحدث حيث قال “«هيلاري كلينتون لم تكن وزيرة للخارجية أثناء 30 يونيو ووقت فض اعتصامي رابعة والنهضة في 14 اغسطس 2013، وبالتالي لم يتضمن كتابها أي كواليس للثورة وعملية الفض، وعلاقة الجانبين المصري والأمريكي خلال هذه الفترة لأنها كانت قد خرجت من السلطة».

أما بقى موضوع الطائرات الميج-21 (مش ال F-16 بتاعتهم كما ادعت السيدة في الفيديو) الطيران الروسي المطور …نذكرها أن اللـواء سمير عزيـز، نائـب رئـيس أركــان القــوات الجــويـة قال في لقاؤه (المصدر رقم 2) “أن الطائرات الـ«ميج 21» متطورة جدا، لكن لديها عيوب في تأخر التكنولوجيا بها” وكان في اللقاء يتباهي بحصول مصر على 200 طائرة من طراز F-16. 

هنسأل تاني: لمصلحة من الكذب على المصريين؟ هل هذا إحترام لعقل المواطن؟ لو أن هذا الإعلام المسيس في دولة محترمة لكن مصيرهم السجن أو الطرد من الصحافة والإعلام. لكن في مصر هم يعتمدون أن ذاكرة المواطن مثل السمكة وأنه لن يعبأ إن أخطأ الإعلام في اليوم مليون مرة.

نشرنا من قبل عن مذكرات هيلاري كلينتون على هذه الروابط:

مذكرات هيلاري كلنتون عن الجيش المصري … الاسطوره! http://goo.gl/gpJ7G8

كلمة السر 360 درجة … الاسطورة.: https://www.facebook.com/jawda.org/posts/693669677369915

المصادر:

1- مصدر عسكري يكشف حقيقة أسر قائد بالأسطول الأمريكي: http://www.almasryalyoum.com/news/details/509593

2- نائـب رئيس أركان القوات الجوية: لدينا أكثر من 200 طائرة «F16» بمصر: http://www.almasryalyoum.com/news/details/452034#



Categories: مصداقية وسائل الإعلام

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: