علماء السلطان: سعد الدين الهلالي

قال سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن جامعة الأزهر، “ان الله ابتعث رجلين كما ابتعث وارسل من قبل هارون وموسى ما كان لأحد من المصريين ان يتخيل انهم من رسل الله عز وجل، مستشهدا بقول الله تعالى”وما يعلم جنود ربك الا هو”، قائلا: “خرج لنا السيسي ومحمد ابراهيم”

كتب أحمد عبد العزيز:

الأستاذ الدكتور سعد الدين الهلالي ..

السلام عليكم ..

استمعت إلى كلمتك التي قلت فيها : إن الله ابتعث السيسي وإبراهيم ، كما ابتعث موسى وهارون !! 

أنا لست عالما ولا فقيها ولا حتى طالب علم شرعي ، أنا مسلم عادي ـ تعلمت ديني في مدرسة الإخوان (المشركين) حسب وصفك ـ أعلم وأعرف المعلوم من الدين بالضرورة ، وهو القدر الذي يجعل عقيدتي صحيحة ، وعبادتي صحيحة ، وتعاملاتي مع الناس ضمن الحدود التي رسمها الدين ، وربما يكون ذلك كافيا لأطرح عليك بعض الأسئلة ..

(1) إن كان الله قد ابتعث السيسي وإبراهيم ، فبأي رسالة بعثهما ؟! وإلى ماذا تدعو ؟! وما أركانها ؟! وهل كلمهما الله تكليما أم أرسل إليهما جبريل ؟! أم أن أحلامهما هي وحي إلهي ؟!

(2) مبلغ علمي ، أن الإسلام هو الدين الذي ارتضاه الله لعباده ، وليس بعده دين ، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم هو خاتم الأنبياء والمرسلين ، ومن قال بغير ذلك فقد كفر . فهل لك في ذلك (تأويل) ؟! أم أنك أنكرت معلوما من الدين بالضرورة ، ومن ثم تكون قد أخرجت نفسك من ملة الإسلام ؟!

(3) مبلغ علمي ، أن الرسل تعرضوا للاضطهاد من أقوامهم ، وواجهوا عنتا شديدا وصل إلى حد التعذيب والقتل ، فهل أصاب (الرسولين المزعومين) شيئا من هذا ؟!

(4) مبلغ علمي ، أن الرسل كانوا رحمة على أقوامهم ، فلم يقتلوا أو يعذبوا أو يسجنوا (الكفار) ، ولم يكلفوا (المؤمنين) بالتحرش بـ (الكافرات) في أماكن احتجازهن . فكيف لـ (مبعوثين إلهيين) أن يفعلا هذه (الكبائر) ؟!

(5) مبلغ علمي ، أن الله يرسل الرسل حين تفسد العقيدة فيكفر الناس ، وتنحط الأخلاق فتشيع الفاحشة ، ويغيب العدل فيسود الظلم ، وينسى الإنسان الغاية من خلقه . فهل ترى أن هذا التوصيف ينطبق على أهل مصر ؟! بمعنى آخر ، هل تتهم أهل مصر بالكفر الذي يستحق إرسال الرسل ؟!

(6) وأخيرا ، وليس آخرً ، ماذا ستقول في القبر إذا سألك الملكان عن دينك ، هل ستقول الإسلام ، أم محاربة الإرهاب ؟! وإذا سألاك عن رسولك ، هل ستجيب ، محمد أم السيسي وإبراهيم ؟! وإذا سألاك عن كتابك ، هل ستقول القرآن أم دستور بانجو ؟!

نضم صوتنا إلى صوت الاستاذ أحمد عبد العزيز ..

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s