سيناء …. ما الفرق بين هذين الخبرين الذي يفصل بينهما عامين؟

نشرت الوطن منذ عامين تقريباً خبر عن “مخطط” أمريكى إسرائيلى لإنشاء منطقة عازلة فى سيناء بطول 200 كيلومتر. وكشفت عن خطة تهدف لتعميق الأمن الاستراتيجى الإسرائيلى فى المنطقة الحدودية فى سيناء والمعروفة فى اتفاقية السلام باسم المنطقة «ج»، وأضافت الصحيفة: إن مجموعة من الخبراء الأمريكيين مشطوا المنطقة الحدودية، من مدينة رفح شمالاً وصولاً إلى مدينة طابا جنوباً، على الشريط الحدودى الموازى مع الأراضى الفلسطينية المحتلة، ورسموا خرائط للمنطقة مدوناً عليها خطة عزل بطول 200 كيلومتر، وبعمق يتراوح بين 10 إلى 20 كيلومتراً، وإخلاء المنطقة من السكان.

وأكد المصدر أن لديه معلومات سرية أن هذا المخطط وضع لضمان أمن إسرائيل، وعزل منطقة من الحدود لمراقبتها جيداً، ومنع إطلاق الصواريخ منها مستقبلاً على إسرائيل، إضافة إلى وضع أجهزة حديثة فى هذه المنطقة تدار من داخل تل أبيب لمنع أى خطر يهدد أمن إسرائيل.

نعود اليوم في 25/أكتوبر/ 2014 وفي ضوء العمل الإرهابي ضد جنودنا في سيناء يرحمهم الله ويحتسبهم من الشهداء. نشرت اليوم السابع وجرائد أخرى خبر إقامة منطقة حدودية عازلة بين مصر وغزة بعمق يتجاوز 1500 متر كمرحلة أولى. لكشف الاتجاه الاستراتيجى الشمالى الشرقى أمام القوات المسئولة عن تأمين الحدود، وإفشال أى محاولة إرهابية للتسلل عبر الأنفاق.

للأسف مع هذا التعتيم الإعلامي، وعدم الشفافية نتساءل من هو المستفيد من هذا المخطط الإجرامي لقتل جنودنا؟ هل هو كما يروج الإعلام الآن أن “حماس” قامت بهذا المخطط ؟، وهل يصدق عقل أن تقوم حماس بذلك وهي في حاجة إلى الإنفاق واستقرار الأوضاع على حدود غزة من ناحية مصر؟

لماذا أعلن السيسي أنه مخطط خارجي، وما هو الدليل على ذلك؟ وهل تهجير أهالي رفح أو شمال سيناء حل؟ ولمصلحة من هذا الحل؟

السيسي نفسه عندما تحدث عن سيناء في 2012 قال: “إحنا بنشكل أمن بالتواجد مش بالقتال…… بالتواااجد مش بالقتال.. ماهي دبابة واحدة ورشاش واحد قادر يعمل لك حاجات كتير.. بس دول في الآخر أهلك وناسك.. ولازم نستدعي حالة انفصال الجنوب في السودان.. بدأت من 50 سنة.. وكانت المعالجة إيه؟؟ أمنية.. أمنية فقط.. مافيش فيها حسابات رفيعة.. والضغط بتاع الرأي العام كان حاكم.. وكان اللي بيقود المعالجة بيتأثر بيه وبيتجاوب معاه.. حتى لو كان دة ضد مصلحة الأمن القومي على المدى الطويل!”…. لو مش مصدق الفيديو في المصادر!

السيسي في 2012 قال أن تهجير السكان ليس حل… كيف أصبح هذا هو الحل الآن؟

خبر المنطقة العازلة في 2012 كان “مخطط أمريكي اسرائيلي” .. ما الذي يجعل هذا “المخطط” هو الحل الأمني الآن؟

نسألك أن تفكر بعقلانية،قبل أن تسب وتتهمنا بالخيانة والعمالة، وما إلى ذلك… فنحن فقط ندعو لأن نفكر بالعقل والمصادر أسفل المقال:

المصادر:

اليوم السابع: إقامة منطقة حدودية عازلة بين مصر وغزة بعمق يتجاوز 1500 متر كمرحلة أولى

http://goo.gl/bCoCJV

الوطن: “مخطط” أمريكى إسرائيلى لإنشاء منطقة عازلة فى سيناء بطول 200 كيلومتر

http://www.elwatannews.com/news/details/103281

فيديو السيسي: التعامل الأمني في سيناء قد يقود إلى سيناريو جنوب السودان

https://www.youtube.com/watch?v=wGxItjTlNVQ



Categories: سيناء

Tags: , , , , , , , , , , , , , ,

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: