هافنجتون بوست… تكشف سر عصبية شيوخ الخليج

قالت صحيفة “هافنجتون بوست” الأمريكية “إن شيوخ الخليج كانوا عصبيين للغاية ويخشون من انتشار عدوى “الربيع العربي” ووصولها إلى بلدانهم غير الديمقراطية؛ لذلك انهالوا بسخاء بمليارات الدولارات دعما لمصر بعد إطاحة السيسي بالرئيس مرسي”.

ونشرت الصحيفة الأمريكية مقالا لـ عظمت حسن, سفير باكستان السابق في سوريا وأستاذ بجامعة سيتون هول قال فيه “إن الدول الغربية كذلك كانت تخشى حكم الإخوان لذلك دعمت السيسي, في ظل مواصلة الولايات المتحدة مساعداتها العسكرية والاقتصادية إلى القاهرة”, مضيفا “أن الحكام العسكريين قد يكونون أكثر ليونة تجاه مصالح الولايات المتحدة من الحكومات المدنية”.

وأضاف: “كقاعدة عامة لا يؤمن الحكام العسكريون بالديمقراطية وسيادة القانون, وهذا ما يبدو واضحا من السيسي الذي سجن الكثير من الإخوان وقياداتهم, بل اعتقل عددا من العناصر الليبرالية المؤيدة للديمقراطية”.

وختمت الصحيفة التقرير بقولها “هناك سؤال يتبدى على ألسنة بعض المصريين والأجانب أيضا، هو سيكون حكم السيسي إعادة لحكم مبارك الفاشي؟”, خاصة بعد ما ذكرته الصحيفة من دلائل قوية لعودة الدولة للاستبداد “مثل منع ميشيل دن من دخول مصر والحكم ببراءة مبارك وقتل مئات المتظاهرين على أيدي قوات الأمن”.

ترجمة: شبكة رصد

http://rassd.com/1-126137.htm

رابط المقال الأصلي:

http://www.huffingtonpost.com/s-azmat-hassan/some-current-events-in-eg_b_6344860.html

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s