النائب العام يسقط عقوبة الحبس عن ممدوح إسماعيل المدان بحادث غرق 1033 في العبارة السلام 98

كشف مصدر قضائي في البحر الأحمر اليوم السبت، أن المستشار هشام بركات، النائب العام قرر إسقاط عقوبة السجن 7 سنوات وحفظها، الصادرة ضد رجل الأعمال الهارب ممدوح اسماعيل مالك العبارة السلام 98 التى غرقت فى شهر فبراير عام 2006 وراح ضحيتها 1033 وأصيب 377 آخرين.

وبموجب القانون فإن المتهم الرئيسي فى غرق العبارة وهو ممدوح إسماعيل تسقط العقوبة ضده، وهو الحكم الذى أصدرته محكمة جنح مستأنف البحر الأحمر فى مارس عام 2009 وذلك لمضى المدة القانونية للحكم خلال 5 سنوات من صدور الحكم. 

وكشف المصدر أن النائب العام تلقى طلبًا من دفاع ممدوح إسماعيل للمحامي العام للمطالبة بإسقاط الحكم لمضى المدة القانونية للطعن عليه، وأنه تمت الموافقة عليه، وتم إرسال خطاب بذلك إلى السلطات القضائية في محافظة البحر الأحمر وبذلك تسقط جميع الاحكام الصادرة ضد المتهم بشكل نهائى، ولايمكن الطعن عليها. 

كانت محكمة جنح سفاجا قد برأت ممدوح إسماعيل فى يوليو 2008 من التهم الموجهة اليه واستأنفت النيابة ضد الحكم وقررت جنح مستأنف سفاجا فى مارس 2009 حبس المتهم غيابيا لمدة 7 سنوات.

رأي جودة: 

هذا كلام غير قانونى. من ضمن شروط اسقاط العقوبة بالتقادم الخماسي ان يقوم دفاع المتهم بتقديم شهادة تحركات تفيد ان المتهم لم يغادر البلاد في خلال فترة التقادم. العالم أجمع يعلم أن ممدوح إسماعيل فر من مصر وكان مقيم في بريطانيا طوال فترة التقادم. فهل النائب العام يشارك في التزوير الآن؟ 

المصدر: بوابة الأهرام

http://gate.ahram.org.eg/News/574945.aspx



Categories: فساد القضاء

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: