بالمصادر: الكذبات الكبيره في مشروع السيسي لقناه السويس … الكذبه الاولي: المشروع مصري ١٠٠%

تحدث السيد السيسي في خطابه في الإسماعيلية في اغسطس ٢٠١٤ ان المصريين حساسون لمصريه منطقه قناه السويس و لذلك فان كل اعمال مشروع تنميه قناه السويس ستكون مصريه. الحقيقه ان الاتفاقات التي وقعتها حكومته ذاتها تنفي ذلك تماماً. في ٣٠ يناير وقعت شركتي بورسعيد للنقل البحري و البري و الشركه القابضه للنقل البري و البحري (المملوكه للحكومه المصريه) اتفاقا مع الشركه العربيه المتحده للملاحه و مقرها الرئيسي في دبي بالإمارات العربيه المتحده اتفاقا تتولي بمقتضاه الشركه الاماراتيه ملكيه ٢٠٪ من ملكيه مشروع محطه الحاويات في غرب بورسعيد الذي سيكون بمثابة “مشروع الانطلاق” لمشروع تطوير محور قناه السويس كما يقول الاتفاق (المصدر الاول).

و قد ذكر محمد يوسف رئيس الشركه القابضه للنقل البحري و البري ان الشركه الاماراتيه متخصصة في إصلاح الحاويات من سابق خبراتها في موانئ جبل علي و خليفه و جيبوتي. و قال محمد يوسف ان الشركه القابضه هي في مفاوضات لاختيار الشريك الثالث للمشروع.

في ١٦ مارس ٢٠١٤ قالت شركه موانئ دبي العالميه انها ستستثمر ٦٠٠ مليون دولار في ميناء العين السخنه للحاويات لبناء الرصيف الثاني للحاويات (المصدر الثاني) و ان الشركه تخطط لاستثمار ٢٠٠ مليون دولار اخري لبناء رصيف ثالث للحاويات باستثمارات ٢٠٠ مليون دولار. و كان هذا علي لسان ابراهيم الحمادي نائب رئيس شركه دبي للموانئ العالميه. و كما هو معروف فان شركه دبي العالميه مملوكه لحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد المكتوم و يرأسها عمه الشيخ احمد بن سعيد المكتوم الذي يرأس في ذات الوقت طيران الإمارات، هيئه مطارات دبي، و بنك النور الاسلامي (المصدر الثالث).

اللطيف ان السيد احمد بن راشد المكتوم كان بطلا لفضيحه جنسيه شهيره حيث تعرف سراً علي المصريه نيفين الجمل في دبي و تزوجا عرفيا في لندن و عندما حملت منه، أنكر السيد المكتوم الزواج تماماً قال انه فقط كان علي علاقه جنسيه متقطعه معها (المصدر الرابع)! و استطاعت السيده نيفين الجمل إثبات نسب طفلها منه في قضيه شغلت بريطانيا طوال ٢٠١٣.

المهم ان ميناء السخنه موجود في كل منشورات شركه دبي العالميه (المصدر الخامس) كأنها بالفعل المالكه له. و كما هو معروف فان جزء من رأسمال دبي العالميه يتم تداوله في بورصات دبي و لندن و ناسداك في نيويورك و تمنع تلك البورصات وفقا للقانون نشر معلومات لها تأثير علي سعر الأسهم الا اذا كانت معلومات حقيقيه و تمت مراجعتها قانونيا (المصدر السادس). لذلك من المستحيل تخيل ان شركه دبي العالميه ستقامر بسحبها من التداول في تلك الاسواق و محاكمه مسئوليها هناك.

اخيرا في ٤ اغسطس ٢٠١٤ و تزامناً مع اعلان السيد السيسي عن مصريه مشروع قناه السويس، أعلن السيد محلب رئيس وزراء السيد السيسي ان مؤتمر مساعده مصر الذي دعا اليه الملك عبد الله عاهل السعوديه سينعقد في نوفمبر، كما قال ان مشروع قناه السويس سيتكلف ٥٠ بليون جنيه و انه سيتم تقديمه للشركات الاستشاريه في ظرف ٦ أشهر. و ذكر السيد مهاب مميش كذلك ان مشروعات محور قناه السويس سيتم طرحها للشركات العالميه (العالميه نكرر) بطريقه حق الانتفاع بالأرض لمده ٢٥ عاما (المصدر السابع).

إذن كما نري فان موضوع مصريه مشروع قناه السويس ما هو الا كذبه كبيره هدفها الضحك علي الشعب المصري!

المصادر:
——–
١- اتفاق الشركه القابضه للملاحه مع الشركه العربيه المتحده للملاحه بالإمارات حول مشروع إطلاق محور قناه السويس:
http://www.amwalalghad.com/en/investment-news/industry-trade/24905-uae-egypt-ink-mou-to-take-part-in-suez-canal-development-project.html

٢- تصريحات نائب رئيس شركه موانئ دبي العالميه حول اعتزامه الاتفاق مع مصر حول ميناء السخنه:
http://www.dailynewsegypt.com/2014/03/16/dp-world-invest-suez-canal-project/

٣- رئيس شركه موانئ دبي العالميه الشيخ احمد بن سعيد المكتوم:
http://en.wikipedia.org/wiki/Ahmed_bin_Saeed_Al_Maktoum

٤- الفضيحه الجنسيه للشيخ احمد بن سعيد المكتوم:
http://www.telegraph.co.uk/women/womens-life/10017443/Nivin-El-Gamal-What-would-you-do-if-one-of-the-richest-men-in-the-world-dumped-you-Muslim-divorcee-Nivin-El-Gamal-explains-all.html

٥- منشورات شركه موانئ دبي حول مشروع ميناء العين السخنه:
http://www.dpworldsokhna.com/

٦- قوانين بورصه ناسداك حول عقوبات إطلاق معلومات كاذبه:
http://www.shearman.com/~/media/Files/NewsInsights/Publications/2012/11/SEC-Compliance-Manuals-for-NYSE-and-NASDAQ-Liste__/Files/View-the-SEC-Compliance-Manual-for-NASDAQListed-__/FileAttachment/SECComplianceManualsforNASDAQListedNonUSCompanie__.pdf

٧- تصريحات السيدين محلب و مميش حول مشاريع محور قناه السويس و طرحها للشركات العالميه:
http://www.dailynewsegypt.com/2014/08/04/egypt-saudi-arabia-uae-discuss-details-economic-conference/

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.