الهجوم على غزة بتكليف ملكي سعودي

الكاتب البريطاني/ داڤيد هيرست

هناك العديد من الأيدي وراء هجوم الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة. أمريكا سعيدة بتلقي حماس لمثل هذه الضربات. بينما تم عرض لقطات من مشاهد المجزرة في شوارع الشجاعية بغزة، قال جون كيري على برنامج واجه الصحافة في قناة “إن بي سي” يوم الاحد ان اسرائيل لها كل الحق في الدفاع عن نفسها، وقال السفير الامريكي دان شابيرو في أخبار إسرائيل للقناة الثانية الإسرائيلية ان الولايات المتحدة ستسعى لمساعدة القوى المعتدلة كي تصبح أقوى في غزة، وهذا يعني السلطة الفلسطينية. 

ولا تتغلب مصر علي الحزن. فقد حمل وزير الخارجية سامح شكري حماس المسؤولية عن وفيات المدنيين، بعد رفضهم وقف إطلاق النار. 

ولا يهتم نتنياهو بشيء قدر اهتمامه بالشريك الثالث الغير معلن في هذا التحالف غير المقدس، لأنه لم يكن ليشن عملية عسكرية بهذه الشراسة بدعم مصري أو أمريكي فقط . فهذا لا يمكن أن يأتي من فرك والد عاجز مثل الولايات المتحدة في يده. هذا الإذن لا يمكن أن يأتي إلا من أخ عربي.

الهجوم على غزة يأتي عن طريق تكليف ملكي سعودي. هذا الأمر الملكي ليس أقل من سر معلن في إسرائيل، وكل من مسؤول الدفاع السابق والحالي يشعرون بالراحة عندما يتحدثون عن ذلك. وزير الدفاع الاسرائيلي السابق شاؤول موفاز فاجأ مقدم على القناة 10 الإسرائيلية بالقول ان اسرائيل يجب أن تحدد دوراً للمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في نزع سلاح حماس. وأضاف ردا على سؤال حول ما يعنيه أن الأموال السعودية والإماراتية ينبغي أن تستخدم لإعادة بناء غزة بعد أن تتم هزيمة حماس.

المقالة كاملة: http://huff.to/1yXz4l7

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s