بو تفليقه رئيس للجزائر للمرة الرابعة رغم انه على كرسي متحرك و في غيبوبة … الجميع مندهش . لماذا؟

بو تفليقه رئيس منتخب للجزائر للمرة الرابعة رغم انه على كرسي متحرك و في غيبوبة و غالبا لا يدري بما حوله. الجميع مندهش . لماذا؟

حسني مبارك في آخر 5 سنوات كان نفس الشيء. من يريد هؤلاء؟ من يحافظ عليهم؟ و من يحكم البلاد فعليا؟ من السيئ أن يحكمك طاغيه, و من الاسواء أن يكون هذا الطاغية يستغل سيطرته لخدمه مصالحه و مصالح اسرته و اصدقاءه , و الأكثر سوءًا هو ان يكون هذا الطاغية عميل للعدو الاجنبي.

الطاغية هنا ليس هؤلاء العجائز المرضى مثل بو تفليقه و عبد العزيز و مبارك .. إلخ الحاكم الفعلي عندنا هو مجموعه تجمع المال و السياسة و الإعلام و مؤسسات المجتمع المدني لتحافظ على مصالحها و تحرك البلاد لخدمه أهوائها.

لذلك نجد مثلا ساويرس لديه شركات مقاولات و سياحه و اتصالات , و معها حزب سياسي (المصريين الاحرار) و بعض السياسيين , و معها إعلام مثل المصري اليوم و أون تي في , و معها مؤسسات مجتمعيه مثل جائزه ساويرس للفنون .. إلخ .. و العديد من رجال الاعمال يسيرون على نفس الطريق مثل البدوي في حزب الوفد .. و مالك قناه النهار و صدى البلد و .. و .. و .. هؤلاء هم الحكام الفعليين للبلاد .. و هؤلاء هم من يسرقون قوت الشعوب و مستقبلها .. ثم يضحكون على هذه الشعوب و يجعلونهم يصفقون لهم ..

[د. خالد عمارة]

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s